JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

8 أفكار مشاريع منزلية مربحة وبأقل التكاليف_ فكرة مشروع منزلي _

 8 أفكار مشاريع منزلية مربحة وبأقل التكاليف_ فكرة مشروع منزلي _ 


8 أفكار مشاريع منزلية مربحة وبأقل التكاليف_ فكرة مشروع منزلي _ فكرة ومشروع



الكثير منا يبحث عن مشاريع منزلية مربحة وغير مكلفة ,بسبب  المرونة التي يمكن أن يتمتعوا بها من خلال عملهم الخاص من المنزل ولعدم رغبتهم أو قدرتهم في الحصول على إحدى الوظائف التي توفرها الدولة.


 القطاع الحكومي أو القطاع الخاص، ونتيجةً لقلة الفرص المتاحة أو عدم امتلاكهم الخبرة والتأهيل العلمي اللازمين للحصول على هذه الفرص، أو لعدم رغبتهم في العمل الحكومي أو لدى جهة أخرى ورغبتهم في التحرر من قيود العمل ,وبالتالي يفضلون تأسيس مشروع خاص بهم  بالمنزل.



 في حين تجد البعض الآخر يبحث عن أفكار مشاريع تجارية أو مشاريع صغيرة للنساء أو لجيل الشباب هل فكرت يوما في أي مشروع ستبدأ ومن أين ستبدأ بعد قراءتك  للمقال ستجد الإجابة.



فيما يلي سنذكر لك بعضاً من أفكار المشاريع المنزلية المربحة والمميزة، والتي يمكنك استغلالها لتحقيق أرباح جيدة يمكن أن تختار منها ما يناسبك لتبدأ بكسب المال دون أن تتكلف عناء ومشقة العمل خارج المنزل.




 افكار مشاريع منزلية مربحة للنساء


كما هو معلوم أن المرأة لها عامل كبير في إدارة المنزل، وهو ما جعلها تفضل التقاعد من عملها وتصبح ربة منزل، أضف الي ذلك وجود البطالة التي أصبحت منتشرة وخاصة بين النساء بشكل كبير..



وهو ما جعل المرأة تبحث عن حلول بديلة للعمل وأفكار مشاريع منزلية مربحة ويمكنها أن تسد فراغها، وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد وأيضا الغلاء الذي أصبح ملحوظ بشكل كبير.



 1. مشروع صالون تجميل

وهي فكرة رائجة جدًا في العالم العربي، حيث يمكن ببساطة تخصيص جزء من المنزل أو حتى غرفة واحدة، واستغلالها كصالون تجميل. يمكنك أن تبدأي باستخدام أدوات بسيطة وبتكاليف منخفضة، تستطيعين بعد ذلك أن توفري جزء من العائد الذي تقوم بتحصيله لتقومي بتوسيع مشروعك، وزيادة خدماتك من خلال شراء المزيد من المعدات، ودفع مبالغ أكبر من أجل التسويق وغير ذلك.

بالطبع يمكنك العمل ضمن الحي فقط بالبداية، وسمعتك الجيدة كفيلة بزيادة شهرتك إلى الأحياء الأخرى حتى تصل لكافة أنحاء المدينة.

مشاريع منزلية ناجحة للرجال :


2. مشاريع إنتاج مواد غذائية وصناعة الحلويات


هناك الكثير من المشاريع التي يمكن العمل عليها في هذا المجال, فإن كنتي تمتلكين مهارات في مجال الطبخ وصنع الحلويات فهذا لا يعني أن الجميع يمتلكها حيث يمكنك أن تعملي على إنتاج بعض المواد الغذائية التي يصعب على العائلات بشكل عام صنعها.


 

خاصةً تلك المنتجات الكمالية المميزة، مثل الفواكه المجففة وصنع المربى  أو غيرها من المنتجات وأنواع الحلويات وتقومين ببيعها حسب الطلب على نطاق محلي أو حتى على نطاق جيرانك في الحي ،أو يمكنك أن تقومي بالتسويق لمنتجاتك عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو حتى من خلال إنشاء موقعك الخاص والذي يمكنك أن تقومي باستقبال الطلبات عن طريقه.



ولا تنسي ان سر نجاح هذا المشروع في المذاق المميز الذي ستقدمينه، بالإضافة إلى قدرتك على منافسة المحلات المختصة بالأسعار على اعتبار أنك خفضت الكثير من التكاليف من خلال عملك في المنزل.


مشاريع منزلية ناجحة للبنات :


3. مشروع الحضانة المنزلية

تعتبر الحضانة أمرًا على غاية من الأهمية، حيث تحتاج الأمهات العاملات إلى من يقوم برعاية الأطفال أثناء فترة العمل. يمكنك أن تستغلي هذه الفرصة لتقومي بتخصيص غرفة أو جزء من المنزل لتحويله إلى حضانة منزلية، وبالطبع يجب أن تكوني من محبي الأطفال ولديك القدرة على التعامل معهم وتحمل تصرفاتهم.



يمكنك أن تبدأ بمشروعك ضمن نطاق الحي الذي تسكنين فيه بتكلفة مناسبة تلائم مستوى دخل الأسر التي ستتعاملين معها. ويمكنك أن تقومي بوضع جدول توضح فيه النشاطات التي يمكنك القيام بها والتي من شأنها أن تعلم الأطفال بالإضافة إلى جو ملائم من التسلية والمرح.



إن عملك ضمن الحي وخاصة إن كنتي مقيمة فيه منذ فترة سيجعلك تكسبين ثقة جيرانك من الآباء، وخاصة أنك أكثر أمانًا من التعامل مع شخص غريب أو مربية غريبة .


افكار مشاريع غريبة : 


4.افكار بيع الحرف المصنوعة يدويًا

هل تتقنين صناعة حرفة معيّنة، زخرفة احترافية أو حتى الكتابة بالخط العربي؟ لماذا لا تقومين ببيعها إذًا؟ إن سوق الحرف اليدوية مميز للغاية لأن المنافسة فيه شبه معدومة. ويتمثل مفتاح النجاح في بيع الحرف اليدوية في الحصول على مصدر للأدوات بأسعار معقولة، بحيث يبقى لك نسبة ربح مناسبة لدى بيع أعمالك.



بمجرد حصولك على الأدوات والمواد الحرفية، فإن بيعها سيعتمد أولًا على الوصول إلى السوق. يمكنك أن تقومي بحضور المعارض الحرفية، أو يمكنك بيعها لمختلف المتاجر والمحلات المحلية؟ أو يمكنك بيعها من خلال مواقع إلكترونية، أو بيعها على الإنترنت من خلال موقعك، أو صفحتك على مواقع التواصل الاجتماعي أو بإنشاء متجر خاص بأعمالك.



ويمكنك أيضا صناعة الإكسسوارات، صناعة الصابون، ترتيب وتنسيق الزهور وإكسسوارات خاصة بالمنازل، ورشة خياطة وغيرها.

جميع هذه الأفكار رائجة ومطلوبة، ما عليك سوى انتقاء المشروع الأنسب والأفضل لك.



افكار مشاريع صغيرة مربحة ناجحة للشباب: 



تجد العديد من الشباب الخرجين العاطين عن العمل والذين عجزوا عن إيجاد فرصة عمل مناسب لهم، بالتالي لما لا نبدأ إلى البحث عن فكرة مشروع مربح صغير بالمنزل، وفي هذه المقالة المفصلة خصصنا لكم عدة أفكار مشاريع تجاريه ناجحة ومربحة جدا وبرأس مال صغير وأخرى بدون رأس مال.



5. مشروع الدروس الخصوصية : 


يمكنك أن تبدأ بالإعلان عن قدرتك على إعطاء دروس خصوصية في منزلك من الآن. من المؤكد أنك متخصص في مجال معين، أو أنك بارع في إحدى المواد التعليمية بشكل كبير، بحيث يمكنك أن تقوم بتدريس الطلاب واستخدام مهاراتك في مشروعك.



يمكنك أن تقوم بتدريس الطلاب الجامعيين مثلًا في حال كنت مختصًا ومتمكنًا من المواد المطلوبة، حتى أن كنت جامعيا يمكنك أن توفر مصروفك من خلال تدريس طلاب المدراس وتختار المواد التي تميل إليها والتي تمتلك مهارة عالية فيها.


6.التسويق :


التسويق مجال واسع، يوجد تسويق أون لاين وتسويق أوف لاين، يمكنك التسويق أوف لاين من منزلك من خلال شراء بضاعة أيا كانت ملابس أو اكسسوارات أو أدوات كهربائية أو إلكترونية ومن ثم الترويج لها عن طريق الوسط المحيط أو عن طريق الأنترنت.



بالنسبة للتسويق الأون لان ماركتينك، الربح سيكون عن طريق الحصول على عمولة على كل منتج بعته بعد التسويق له طبعا.


7.تنظيم الحفلات 


إن كنت تتوفر لديك موهبة تنظيم حفلات الزفاف والخطوبة وغيرها من المناسبات، فيمكن عرض خدماتك على الانترنت والتسوق لذلك، وتبدأ بإحدى مناسبات أحد أقاربك مثلا وتصور ماذا فعلت وتعرضه على الانترنت مع مقابل مادي حسب طلب العميل.

افكار مشاريع ناجحة للشباب : 

8. صيانة الجوالات والهواتف الذكية :


لن تكون خسارة أو مضيعة للوقت بل بالعكس سيكون من بين أفصل ما قد تكون تعلمته في حياتك خصوصا وأن الجوال أصبح جزء أساسي في حياتنا، فبتعلمك صيانة الجوالات ستكون قادرا على إصلاح أغلب المشاكل التي قد تصيب الهواتف، وهنا تكون قد تمكنت من الحصول على مشروع منزلي مربح.



ويمكنك أن صيانة الدراجات أو تأليف القصص والخواطر إذا كانت لديك موهبة والتعاقد مع دور النشر أو تعبئة وتغليف المواد الغذائية وتوزيعها بالجملة أو تخصيص غرفة من المنزل لصالون الحلاقة أو تحفيظ القرآن الكريم .



ويوجد الكثير من أفكار المشاريع المنزلية المربحة التي يمكن ان تستثمروا بها الوقت والجهد، إذا كانت لديكم أية فكرة حول مشروع منزلي اخر أو تجربة خاصة أخبرنا بها او شارك المقال مع اصدقاءك 

 ودع الفائدة تعم على الجميع.



 




الاسمبريد إلكترونيرسالة

recent