JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

أفضل 5 مواقع عربية للعمل لإيجاد فرص للعمل الحر _ فري لانسر

أفضل 5 مواقع عربية للعمل اون لاين لإيجاد فرص للعمل الحر _ فري لانسر _فكرة مشروع رقمي _ فكرة و مشروع .

أفضل 5 مواقع عربية للعمل لإيجاد فرص للعمل الحر _ فري لانسر

نجد اليوم أن العمل الحر "عن بعد" أصبح ينتشر بشكل كبير في كافة أنحاء العالم.

 وأن بعض الشركات أصبحت تسعى للتوظيف عن بعد نظراً للتوفير المادي والمكاني والزماني الذي يقدمه هذا النوع من العمل.


 وبالمقابل ستحسن دخلك من خلال المهارات التي تمتلكها والربط بين أصحاب الأعمال والمستقلين مقابل نسب معينة من الأرباح كل هذا وأنت في منزلك! 


وتعد مواقع العمل الحر  حلاً مريحاً بالنسبة للشركة وبالنسبة للموظفين من ناحية الالتزام بالوقت المحدد للعمل، وضياع الوقت بالمواصلات وغيرها من عوائق العمل ولذلك، وجدنا أنه من الأفضل لك أن تبدأ بعملك الحر الآن وإلا فأنك ستبقى في حالة نزاع مع مديرك. 

ونعلم أن الكثير من سكان البلاد العربية يجدون اللغة الأجنبية عائقاً يمنعهم من العمل على المواقع العالمية فقد أصبح هناك العديد من المواقع العربية التي توفر العمل عن بعد، ويوجد العديد من المصادر التي تمكنك أن تجد فرص عملك الحر عن طريقها.

 ولهذا سوف نعرض لك في هذا المقال أفضل المواقع والمصادر لكي تجد فرص العمل الحر المناسبة لك.
● مواقع العمل من المنزل الموثوق بها
 
1_ مستقل
يعتبر موقع مستقل من المواقع الرائدة عربياً في مجال العمل الحر، ومن أفضل وأكبر المواقع العربية لكي تجد فرصة العمل المناسبة لك في أي مجال من المجالات، وهو تابع لشركة حسوب، ويقدم الموقع مجال التصميم والتسويق وتطوير المواقع والتطبيقات وإنشاء المحتوى والترجمة وو ...إلخ.
أن العمل على موقع مستقل يشبه إلى حد كبير موقع فريلانسر الذي يتيح للمستقلين مكاناً لإيجاد المشاريع التي سيعملون عليها ويكسبون من خلالها ، وللتسجيل على مستقل كل ما عليك أن  تقوم  بملء البروفايل الخاص بك , ووضع البيانات فيه و تحديد خبراتك والخدمات التي من الممكن أن تقدمها للعملاء , وإضافة مشروعك الذي ترغب بتنفيذه مجاناً لتحصل على العديد من العروض ومن أفضل المستقلين العرب.

 وبعدها يمكنك اختيار العرض المناسب لمشروعك ليبدأ المستقل العمل على تنفيذه .
ولا تنسى تعديل حسابك الشخصي لكي يصبح احترافياً فأنه سيجلب لك عروض ممتازة .يضمن الموقع حقوق المستقل وصاحب العمل ، ويستلم المستقل أرباحه مباشرة من الموقع مع خصم نسبة تتراوح بين %7 إلى 20% وفقا لتكلفة المشروع.
تنويه لا يمكنك موقع مستقل من إضافة أكثر من 10 عروض إلى فرص شهرياً. 
مجالات العمل الحر 
2_ خمسات 
يعد موقع خمسات أحد أكثر المواقع شعبية بالعالم العربي وأكثرها موثوقية ويصل عدد العاملين عليه إلى أكثر من 300 ألف مستخدم ويعرف هذا الموقع بأنه للخدمات المصغرة إذ يقدم خدمات صغيرة ومتناهية الصغر بقيمة خمس دولارات ومضاعفاتها " ومن هنا تم اشتقاق اسم الموقع " ويحصل الموقع على دولار واحد. 

ويمكنك موقع خمسات من إضافة عروضك الخاصة، أو تصفح قائمة طلبات العروض الغير موجودة، حيث يمكنك إيجاد العديد من المشاريع أو الوظائف المطلوبة , ونظراً للعدد الكبير من العروض الموجودة على الموقع، فإننا ننصحك بإضافة عروض حصرية ولا يوجد الكثير منها على الموقع، لكي تزيد فرصة اختيار عرضك ويهتم الموقع بمجال الكتابة أو ترجمة مقال أو تصميم غلاف لصفحة فيسبوك أو تصميم لوجو بسيط أو تسجيل مقطع صوتي وو.. الخ.

مواقع عربية للعمل عبر الانترنت 
-3 خدمتي 
نظرا للنجاح الكبير وزيادة عدد المستخدمين بشكل يومي لموقع خمسات، فإن العديد من المواقع الإلكترونية الأخرى.

 قد سارت على نهجه وانطلقت بنفس الفكرة التي تعتمد على بيع وشراء الخدمات المصغرة وحققت بدورها نجاحات ضخمة مثل موقع خدمتي الذي ظهر عام 2014 وهو من المواقع الجيدة الذي أثبتت شهرتها الكبيرة خلال فترة قصيرة ، ومع كثرة عملائه أصبح العمل عليه سهل للغاية، ويمتاز الموقع بإمكانية التحكم في سعر الوظيفة إذ قد يتجاوز سعر الخدمة معدل 5 دولار كما أن عمولة الموقع قد تصل إلى 20% على كل خدمة يتم بيعها.
4- نبش Nabbesh
ظهر الموقع عام 2015 ويعمل من خلاله أكثر من 75000 مستقل، ويعتبر موقع نبش من أبرز مواقع العمل الحر من المنزل العربي التي حققت شهرة كبيرة في وقت قصير
ويقدم موقع نبش مجالات عمل عدة مثل تطوير وتصميم المواقع وتصميم بطاقات العمل والمطبوعات وصيانة المواقع والتسويق الالكتروني وكتابة المحتوى والبيانات الصحفية والترجمة وو.. الخ
، ويمكن لأي شخص في أي بلد في العالم وليس البلدان العربية فقط الانضمام كمستقل في موقع نبش، والبدء بالبحث عن العمل الحر المناسب له.
 وللحصول على العمل من خلال الموقع يقوم أصحاب الأعمال بعرض مشاريعهم وبناءا عليها يقترح فريق عمل الموقع 5 أشخاص لكي يقوموا بتنفيذ المشروع، على الخمسة أشخاص إرسال عروضهم ليختار منها صاحب العمل، إذا تم الاختيار، يحدد المستقل مع العميل خطوات المشروع ويستلم أمواله مباشرة من خلال نبش خلال 15 يوما من الانتهاء من تنفيذ المشروع، وتحصل نبش على 15% من أرباح المستقل
وللعمل من خلال الموقع.


ما عليك سوى تسجيل بياناتك كاملة والتي تشمل مهاراتك ونماذج من أعمالك، وبعدها ستنتقل إلى عملية المقابلة والتي يحاول نبش من خلالها ضمان وجود أفضل المواهب، وباجتياز المقابلة تصبح عضواً في الخدمة
5_ موقع شغل اون لاين 
يقدم موقع "شغل" العديد من فرص العمل المختلفة وفي العديد من المجالات المتنوعة، وهو موقع بسيط للغاية.


 وبعد التسجيل عليه يمكنك البحث عن الوظائف، ويتميز بأن أضافة الفرص مجانية تماماً، ومتاحة للجميع لذلك لا تدع أحد المعلنين عن هذا الموقع يحتال عليك من خلال الدفع له.

اربع نصائح تساعدك في العمل الحر : 

1_ لا تضف عرض أو خدمة دون الخبرة اللازمة لإتمامها، لأنه سيؤثر عليك سلباً.
لا تضف عرض أو خدمة في حال عدم توفر الوقت اللازم لإتمامها، لأن التأخر في تسليم المشروع سوف يؤدي إلى تقييم سيء من قبل العميل. 

2_ لا تضف نماذج أعمال غير ممتازة أو غير كاملة وحاول أن تقدم أفضل ما عندك للعميل وستحصل على النتيجة المرضية.


3_اعمل ضمن المواقع التي تقوم بحمايتك ضد عمليات النصب ولو كلفك الأمر بعض الضرائب فأن العديد من حالات النصب حصلت وتحصل كل يوم حيث أنه بعد إتمام العمل، يعتذر الشخص منك بحجة أنه لا يملك المال أو أن العمل لم يكن بالشكل المطلوب، ولذلك انصحك بأخذ الحذر دائمًا.


4_حاول أن تحصل على رقم صاحب العمل وعنوانه، عنوان الشركة واسمها، وكافة المعلومات التي من الممكن أن تساعدك في حال حدوث حالة نصب، وذلك عندما تعمل خارج المواقع التي تقدم لك حماية ضد النصب.
x
x




الاسمبريد إلكترونيرسالة

recent