JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

ايلون ماسك بليونير 2021 | قصة نجاح ايلون ماسك " الذكاء يصنع المعجزات "

 ايلون ماسك بليونير 2021 | قصة نجاح 
"الرجل الحديدي بيننا"
ايلون ماسك " الذكاء يصنع المعجزات "

ايلون ماسك بليونير 2021 | قصة نجاح ايلون ماسك " الذكاء يصنع المعجزات "


هل شاهدت فيلم الرجل الحديدي 

(Iron Man) لجون فافرو وتوني ستارك، شاروخان.

هل تعلم أنَّ الرجل الآلي الخارق الذي يتمتع بذكاء حاد وقدرة على العمل المبدع والخلاق خرجت من نطاق فيلمهم إلى واقعنا. وأبهرت الجميع.


نعم يا صديقي أن الرجل الحديد جسّده لنا على الأرض إيلون ماسك Elon Musk

  من هو   أيلون ماسك   Elon Musk؟ 


كيف حقق الثروة  الكبيرة؟


ما النجاحات التي حققها  إيلون ماسك Elon Musk؟


كيف حقق  إيلون ماسك Elon Musk هذه الإنجازات-سر نجاحه-؟



من أبرز أقواله "لن أكون سعيدا حتى نهرب من الأرض ونستعمر المريخ"




أيلون ماسك بليونير Elon Musk  2021  حياته:


المرحلة الأولى من حياة ايلون ماسك


صحيح كانت حياته الطفولية مثيرة للجدل.

 إلا أن حياته المهنية والعلمية مبعث على الأمل 


ولد بطل قصتنا في عام 1971م  في يوم (28-يونيو) ولا زال في طور عطائه يُقدِّم ويبدع .



 بدأت حكايةُ  إيلون ماسك Elon Musk في عمر العاشرة عندما أهداه والده جهاز حاسب. 

أذهله هذا الجهاز وبدأ يكتشف كلَّ تفاصيله، وتعلم في عامين فقط عملية البرمجة من تلقاء نفسهِ. وبعد اجتهاده الطويل باع أول لعبة برمجها بنفسه اسمها (Blaster) بقيمة (500) $ وكان أوَّل ربح يتقاضاه من عمله، وهذا كان الحافز الأكبر لهُ للمتابعة في مجال شغفه .



المرحلة الثانية من حياة ايلون ماسك :


أنهى إيلون ماسك Elon Musk مدرسته الثانوية في موطنه (بريتوريا). انتقل بعدها إلى كندا موطن والدته ليكمل الدراسة الجامعية في كلية (كوينز) في مجال إدارة الأعمال، حصل على الجنسية الكندية في عام 1988م. 



وقدمت له منحة عظيمة لدراسة الفيزياء حبه العظيم ودراسة إدارة الأعمال في أريكا في جامعة (بنسلفينيا) فقدم ‘ليهما ونجح في كلتيهما، وقد مهد هذين الاختصاصين له الكثير من المجالات والفرص. وفتحوا أمام عقله الكثير من الأفكار الإبداعية.



كيف حقق  إيلون ماسك Elon Musk الثروة الطائلة:


المرحلة الأولى من حياة ايلون ماسك


في عام 1995 وبعد أن التحق  إيلون ماسك Elon Musk في برنامج دكتوراه تراجع عنه بعد يومين، لكي يتفرغ لتحقيق أحلامه المهنية والتجارية. وكان معادلته التي تشغل باله: 

(الإنترنت + الفضاء + الطاقة النظيفة)

ايلون ماسك بليونير 2021 | قصة نجاح ايلون ماسك " الذكاء يصنع المعجزات "


أراد أن يحدث ثورة في هذه المجالات، وأن يعمل على جمعها معاً لازدهار الأرض. وليحقق حلمه الأكبر وهو ( الانتقال إلى العيش على المريخ). نعم فهو يحلم أن يغزو الفضاء ويكتشف الكواكب ويحقق فيها عوامل عيش الإنسان.



بليونير 2021 ايلون ماسك قصة نجاح


الذي كان في صغره يتعرض للتنمر كثيرا" ولم يشكل هذا مثبطا" لعزيمته بل دافعا" للنجاح والتميز .



قرر بطلنا أن يبدأ قصته مع أخيه كيمبل ماسك، فأنشآ شركة (Zip 2) والتي انتشرت واشتهرت بسرعة كبيرة. وقررا أن يبيعاها في مقابل (307) مليون $ ونسبة أسهم يعادلها (34) مليون $.


 أسس بعدها  إيلون ماسك Elon Musk شركة ( X.com) وحققت شهرةً كبيرةً على كل الأصعدة تخصصت هذه الشركة بالدفع المالي عن طريق الإنترنت وقرب فيها  إيلون ماسك Elon Musk المسافات بين العالم وخفف من عمليات النصب.



وسهل الأمور حتى في البنوك العالمية، وانتصرت شركة إيلون ماسك Elon Musk على أولى شركات هذا المجال وهي (Confinity).


ثم غير اسمها على نجاحها إلى (pay pal) ثم باعها إلى شركة (e Bay) بنسبة اسهم كبيرة جدا وصلت إلى 11.7% .


المرحلة الثانية من حياة ايلون ماسك :


انتقل الرجل الحديدي  إيلون ماسك Elon Musk بعد ذلك إلى شغفه في عالم الفضاء. وأسس شركة (Speace X) في عام 2002 والتي نالت رضا أهم شركات الفضاء في العالم وهي وكالة ناسا. إذ أقلت شركة  إيلون ماسك Elon Musk معدات مهمة لشركة ناسا في عام 2008 ولأنها نالت ثقتها نقلت في عام 2010 رواد فضاء من شركة ناسا إلى الفضاء.

ايلون ماسك بليونير 2021 | قصة نجاح ايلون ماسك " الذكاء يصنع المعجزات "


المرحلة الثالثة من حياة ايلون ماسك : 


وليحقق  إيلون ماسك Elon Musk حلمه الثالث في خطته وهو الطاقة النظيفة عمل على تأسيس شركة (Tesla Motors). وحققت هذه الشركة العديد من الانتصارات الفيزيائية والبيئية. وقدر  إيلون ماسك Elon Musk أن يصل إلى الطاقة النظيفة فصنعت هذه الشركة سيارات تعمل على الطاقة النظيفة تستخدم الكهرباء في نظامها وتحافظ على البيئة.



وخرق  إيلون ماسك Elon Musk الفيزياء في قطارٍ صممه فاقت سرعته سرعة الطائرة وحقق فيها أعلى سرعة يمكن أن يصل قطار على وجه الأرض. وهي سرعة 400 ميل في الساعة فكان يقطع أمريكا بزمن قدره 45  دقيقة محققاً سرعة عالية ودرجة أمان عالية. كذلك الأمر المعادلة الصعبة التي عجزت عنها كبريات الشركات العالمية حققها تايلون مايك مع نظامه (Hyperloop).




وتابع في حلمه لإنشاء طاقة نظيفة في إنشاء شركة (Solar City) مع أبناء عمه بعد أن زودهم بالتمويل الكافي. وترأس هو مجلس إدارتها وتعمل هذه الشطرة على تزويد البيوت والمؤسسات بألواح تزودهم بالطاقة من طاقة الشمس.


النجاحات التي حققها  إيلون ماسك 

Elon Musk:

إنها كثيرة ومتعددة فهذا الرجل الحديدي استطاع أن يعمل أكثر من 100 ساعة في الأسبوع وفي مجالات متعددة. مبتكراً فيها أنظمة جديدة، ومحققاً انتصارات عالمية على كبريات الشركات التكنولوجية، وحتى انتصارات في عالم الفيزياء وفي عالم الفضاء، كرمه العالم لنجاحاته هذه بالعديد من الجوائز نذكر منها:




تقديره ليكون من بين أفضل (100) شخصية في العالم لعام 2010م.


جائزة FAI الذهبية للفضاء في عام 2010.

جائزة هينلين للاستخدامات التجارية في الفضاء مع مبلغ 500 مليون $ في عام 2011.


تقديره ليكون من بين أفضل (20) مدير تنفيذي مؤثر في العالم من مجلة (فوبس) في عام 2011.



كل هذه الجوائز وأكثر بكثير نالها الرجل الحديدي  إيلون ماسك Elon Musk بعد جهد وعناء بذله لتحقيق أحلامه وتحويلها واقعاً معاشاً. ولازال يعمل فيها على الجزء الأخير وهو العيش على المريخ وما يمنعه هو التكلفة المادية الكبيرة التي تصل ‘لى 5 مليار دولار للفرد الواحد ولأنَّ صناعة الصواريخ باهظة الثمن، كما أنَّ الأساس المادي للإنسان على المريخ لم يؤسس بعد هنا.



ولا ننسَ أن نذكر أنَّ كل هذا الذكاء والعمل الجاد جعل الرجل الحديدي  إيلون ماسك Elon Musk .

مع بداية 2021 يتربع على عرش اغنى رجل في العالم بثروة تتجاوز 209 مليار دولار. 

متجاوزا" جيف بيزوس صاحب شركة امازون .




كيف حقق  إيلون ماسك Elon Musk هذه الإنجازات:

سعى دائماً إيلون ماسك Elon Musk لإرشاد العالم إلى كيفية تفكيره في الأمور ليعطي النور لمن يسعى في طريقه وأرشدهم إلى بداية الحل . قائلاً أنَّ الأمر هو من السهل الممتنع فليس عليك سوى أن تحلل مشكلات المجتمع الذي تعيش فيه، ثمَّ عليك أن تعمل على حلَّها، ظاهرياً يبدو هذا الأمر هين. لكن بعد أن تبدأ في أول خطوة ستجد الكثير من العراقيل ولولا الإرادة والذكاء لما استطعت أن أتابع الطريق للوصول إلى ما أنا عليه اليوم.

 


 (عزيزي القارئ  ألا يتطابق هذا الكلام مع كتاب العادات السبع للناس الأكثر تأثيراً في العالم

 فقد أرشدنا ستيفن كوفي إلى أنَّ البداية من الهدف ورؤية النهايات والعمل على إفادة الجميع هي من الخطوات الأولى للنجاح. ثمَّ عليكم أن تمتلكوا الإرادة وترتبوا أولوياتكم، وتجددوا مهاراتكم باستمرار للوصول إلى النجاح)


للقراءة أكثر عن هذا الموضوع رابط  هذا المقال:

 العادات السبع للاشخاص الاكثر فاعلية 




ولكن كيف؟ نعم يا عزيزي القارئ فإنَّ  إيلون ماسك Elon Musk وضع نصب عينيه هدفه منذ الصغر وهو 

(الإنترنت +الطاقة النظيفة + الفضاء). وبدأ بعدها في تحليل مشكلات مجتمعه بعد أن فهمها فهماً دقيقاً من تجاربه ووظف دراسته لحل مشكلاته، ورتب أولوياته ولذلك ترك بعد يومين دراسة الدكتوراه للتفرغ لتحقيق أحلامه إذ كانت أعلا مرتبةً وأهمية ل إيلون ماسك Elon Musk، ثمَّ لم ينسَ إفادة العالم وأفاده في تحقيق طاقة نظيفة في شركتيه ( Tesla Motoros، و Solar city) 


  

وأخيراُ بقي إيلون ماسك Elon Musk دائم التجدد. فهو لم يرضَ بنجاح شركة واحدةٍ فانتقل من عالم البرمجيات إلى عالم الفضاء وأخيراً إلى عالم السيارات والقطارات ولا زال يعمل بجد للوصول إلى هدفه الأسمى.



إنَّ  إيلون ماسك Elon Musk مثالٌ لكل من يربط أهدافه بتفاصيل حياته ويحول علمه إلى عمل يفيد الجميع بعيداً عن المظاهر. ومثال لكل مغامرٍ في الحياة ينتقل من تجربةٍ إلى أخرى بشجاعة وطاقة عظيمة ويحقق في كل مرةٍ انتصاراً عظيماً لأنه يدرس خطواته ويسير بهدوء ويتعامل بمرونة.


فكن الرجل الحديدي القادم وابدأ وفي ذهنك الهدف.

وكن أنت قصة النجاح التالية التي يحكى عنها وتكون مصدر الهام لغيرك  .☝


الاسمبريد إلكترونيرسالة

recent