JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

أفكار مشاريع صغيرة | ٤ افكار مشروعات صغيرة برأس مال قليل

أفكار مشاريع صغيرة | ٤ افكار مشروعات صغيرة برأس مال قليل 

أفكار مشاريع صغيرة | ٤ افكار مشروعات صغيرة برأس مال قليل

 

○ أفضل المشاريع الصغيرة المربحة
○ فكرة مشروع تجاري مربح
○ افكار لمشاريع مربحه

افكار مشاريع صغيرة، إن فكرة صغيرة ممكن أن تصنع أموالاً كثيرة إذا ما فكرت، بالطريقة الأمثل فغرس بذرة الآن سيعطي بالمستقبل، شجرة كبيرة وأيضا ستتفرع جذورها وتمتد.


فجميع المشاريع العملاقة التي نشاهدها الآن ونسمع عنها، كانت في البداية عبارة عن فكرة صغيرة.

دعونا نتعرف على بعض هذه المشاريع الصغيرة لعلنا نجد في أحدها ضالتنا وتكون فكرتنا التي نبحث عنها وننطلق منها لجني الأرباح :

 أفضل المشاريع الصغيرة المربحة

1-مشروع لبيع ملابس و اكسسوارات  للحيوانات الأليفة :

ربما سمعت من قبل بفكرة مشروع الاكسسوارات ولكن لم تسمع على الأرجح بفكرة مشروع اكسسوارات مخصصة للحيوانات الأليفة.


يهتم الكثير من الناس بالحيوانات الأليفة ويقومون بتربيتها، والاهتمام بها وتكون صديقهم المفضل ولحبهم الشديد، لها يهتمون بها لدرجة شراء ملابس.


 ومؤخراً انتشرت ظاهرة شراء اكسسوارات لهذه الحيوانات، ومن هذا المنطلق تم أخذ هذه الفكرة لتصبح بمثابة مشروع الكتروني.

يمكن الربح منه وجني الكثير من المال فالأمر يتطلب منك، أن تكون مسوق جيد لتسويق بضاعتك وإنشاء متجر الكتروني بالاستعانة بالسوشيال ميديا ومن ثم تستورد هذه المنتجات وتقوم ببيعها ع متجرك، وتصل لأرباحك بسهولة بهذه الفكرة البسيطة.



2-مشروع صالة مناسبات مصغرة :

هل تمتلك المكان المناسب وخطرت ببالك فكرة صالة الأفراح. ولكن المكان أو الشقة التي تمتلكها صغيرة ولاتتسع للكثير من الأشخاص، لاعليك فالمشاريع لاتقتصر على فكرة واحدة والمكان لايقف عائق بل يمكنك استخدام المكان الذي تملكه وتنشأ منه مشروعك الخاص.


 فيمكنك استغلال هذه المساحة المصغرة لتكون صالة مناسبات صغيرة .

كأعياد الميلاد وحفلات التخرج وأيضاً لحفلات الخطوبة، التي يفضل أصحابها أن تكون الأعداد قليلة وأن لاتكون باهظة الثمن.

وبذلك تكون خرجت عن الصندوق واستثمرت مالديك من مساحة، وجنيت أرباحا كبيرة وأسست مشروعك الشخصي .


 فكرة مشروع تجاري مربح

أفكار مشاريع صغيرة | ٤ افكار مشروعات صغيرة برأس مال قليل


3-إنشاء أكاديمية تعليم الاتيكيت للأطفال:

إن الإتيكيت هو فن من الفنون الراقية والإتيكيت مطلوب في جميع التصرفات، ولابد من تعليم الأطفال هذا الفن منذ صغرهم وهذه فكرة مميزة بالنسبة لك لتنطلق بمشروعك الخاص من خلال إنشاء أكاديمية لتعليم هذه الفنون والتي لاتتطلب سوى تكاليف زهيدة.


 وهذا نوع من البيزنس التعليمي وبعد إنشاء الأكاديمية تتواصل مع أحد المختصين والمدربين في مجال الإتيكيت واختر مكاناً مميزاً ومريحاً.

 وأضفي عليه بعضاً من الرونق والإتكيت والديكورات.


 التي تعطي جمالا مضافا وليشعر بذلك كل من يأتي إليه، واطلب المساعدة من صديقك اليوتيوب لتتعلم الطرق الصحيحة لتعليم الأطفال، فنون الاتيكيت وطرق التعامل من طريقة تناول الطعام إلى طريقة الجلوس إلى طريقة التحدث وغيرها الكثير من الفنون.

 وبذلك تكون قد حققت دخلاً جميلاً دون أن تضع تكاليف باهظة، من خلال مشروع الأكاديمية .


 افكار لمشاريع مربحه

أفكار مشاريع صغيرة | ٤ افكار مشروعات صغيرة برأس مال قليل


4-مطعم لتقديم الوجبات اليونانية :

إنها فكرة مبتكرة وعصرية وخاصة أن المطاعم اليونانية، غير منتشرة وهذا ما يلهم بإنشاء مشاريع خاصة ومربحة من خلال تقديم مطبخ، غير تقليدي من ثقافات وبلدان مختلفة لخلق شيء من التغيير، وابتكار مشاريع مميزة تدر المال.


 ففكرتنا اعتماد مطبخ يوناني ومايجعل هذا المطبخ مرغوب ويحقق زبائن وأرباح هو أنه يشبه كثيراً مطبخنا العربي ويستخدم مكونات، قريبة كثيراً والأمر الأهم أن تدرس السعر جيداً لتحصل على فئة كبيرة من المرتادين لمطعمك.


 واجعل مطعمك مريح وجذاب واجعل المرتادين يشعرون حقا بأنهم، في مطعم يوناني من خلال خلق أجواء مريحة وطابع خاص، كوضع موسيقى يونانية مشهورة وكذلك استخدم زاوية من مطعمك واجعلها على شكل مكتبة وضع فيها مجلات وصور لمعالم يونانية .



أفكار مشاريع مبتكرة وجديدة

أفكار مشاريع صغيرة | ٤ افكار مشروعات صغيرة برأس مال قليل



هناك الكثير من المشاريع الجديدة والمميزة والتي لاتتطلب الكثير من رأس المال للبدء بها ويمكنك القيام بها مع أي عمل آخر، فهي لاتحتاج إلى أي خبرة.


 وبالمقابل فإن هذه المشاريع تجني أرباحا كبيرة وتكون مشاريع صغيرة وناجحة.

 سأذكر لك في مقالي بعض من هذه الأفكار :

1-صناعة اكسسوارات هاند ميد:

من أبسط المشاريع التي يمكنك تعلمها بسهولة وممكن أن تطلب المساعدة من صديقك يوتيوب فهو أفضل معلم مجاني في عصرنا الحالي هذا المشروع يحتاج إلى أشياء ضرورية للانطلاق، من مستلزمات العمل كالخرز والخيوط والشرائط المزخرفة وماشابه ذلك ويحتاج العمل منك أن نكون مسوق ناجح.


 فكلما سوقت لنفسك بنجاح كلما زادت أرباحك وهناك الكثير من الطرق التي بإمكانك الاعتماد عليها للتسويق كالفيسبوك والانستغرام وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي.


 حيث بهذه الطريقة يزيد عدد زبائنك وكلما طورت نفسك، أكثر وزدت من خبراتك ستصبح منتجاتك أكثر احترافية، وسيزيد الطلب عليها وبالتالي ستزيد أرباحك.


2-إعادة تدوير الإنتيكا في منزلك:

كثيرا مايكون لدينا في المنزل أشياء قديمة ومخلفات نعمد إلى رميها بعد التخلص منها كالبطرمانات الزجاجية والعلب الفارغة ولكن حان الوقت لنفكر بطريقة متطورة.



 فلما نجعل هذه الإنتيكا مصدر لجني المال بدلاً من التخلص منها، فما عليك سوى تجميعها وإعادة استخدامها في ابتكار منتجات جذابة، فيمكننا صنع الكثير من الأشياء كالمقالم والحقائب والكثير الكثير من الأفكار ويمكنك الاستعانة باليوتيوب للحصول على مزيد من الأفكار الخلاقة.



 والتسويق لنفسك وإنشاء صفحات والاستعانة بقروبات قوية من بلدان مختلفة لبيع المنتجات التي تصنعها ولتوسيع دائرة مبيعاتك وتحقيق المزيد من الأرباح.



3-مشروع لبيع أدوات التجميل:

على الرغم من أن أدوات التجميل من الأشياء الغير ضرورية وتعتبر من الكماليات إلا أنها تلاقي رواجاً كبيراً ولها شعبية كبيرة، وتعتبر من أكبر المشاريع التجارية الناجحة والتي تعطي دخلاً عالياً.


 وللحصول على قيمة مضافة اختر مكان جميل وذو ديكورات، رائعة بحيث يكون جذاب للفتيات واجعل واجهة محلك زجاجية بحيث تظهر، مستحضرات التجميل وذلك لتجذب الزبائن وحاول، أن تدرس أسعار منتجاتك جيدا لتصل إلى الربح المطلوب وتكسب الزبائن.



4-مشروع التريكو :

إن الملابس هو المنتج الأساسي الذي لايستغني عنه الغني ولاحتى الفقير فالجميع في مجتمعاتنا العربية يسعون جاهدين للظهور بمظهر أنيق، وجميل وخاصة في المناسبات.


خلافاً للغرب الذين يهتمون بالجوهر بدلاً من المظهر وبذلك نستطيع اعتباره من أنجح المشاريع التي لاتخسر بل تعود بدخل كبير.


 ويمكنك القيام بمثل هكذا مشاريع باقتناء ماكينات التريكو. وتوظيف عدد من الأشخاص للعمل عليها ولاتنسى أن تسوق لنفسك، بطريقة مميزة فالتسويق أهم من الإنتاج ويمكنك أن تضفي على الإعلانات بعض المعلومات لترغيب الزبائن.


كأن تخبرهم بأنه يمكن عمل تصاميم تتناسب مع مايطلبه، العميل وأنه سيتم التأكد من رضا الزبون تجاه المنتج المباع. فعندما تنال رضا زبائنك وإقبالهم على المنتجات ستصل لأرباح هائلة .



وأخيراً لا تجعل إحباط الوظائف وقلة فرص العمل يسيطر عليك فالفرص في العالم كثيرة جداً جداً والأفكار والمشاريع لاتعد ولاتحصى، لذلك أخرج من دائرة التفكير المحصورة في دماغك.


 اتبع شغفك الحق بأحلامك حدد أهدافك لتجد نفسك بالمكان الصحيح الذي أنت أهل له ولاتقف وأعمل بكل ماأوتيت من جهد اصنع مشروعك، التجاري مشروعك الالكتروني واكب التطورات حقق أرباحك الشخصية، وبالنهاية ستجهد ثمرة تعبك وتصل لما تبغي من أفكار مشاريع صغيرة.



الاسمبريد إلكترونيرسالة

recent