JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

كيف اصبح تاجر | 6 قواعد ذهبية لتصبح تاجرا" ناجحا

 كيف اصبح تاجر |6 قواعد ذهبية لتصبح تاجرا" ناجحا"

كيف اصبح تاجر | 6 قواعد ذهبية لتصبح تاجرا" ناجحا


1-مقدمة عن كيف اصبح تاجر.

2-ما المقصود بالتجارة.

3- 6 قواعد ذهبية كيف اصبح تاجر.

4-كيف اصبح تاجر دون رأس مال أسهل الطرق.

5-كيف اصبح تاجر أفكار لمشاريع برأس مال قليل.

6-نصائح لتصبح تاجرا محترفا في عالم التجارة.

7-نصيحتي لك في حال الخسارة.



كيف اصبح تاجر،  هل تسأل نفسك أحياناً وأنت جالس تتصفح الفيسبوك أو عندما تشاهد المحلات التجارية أو عندما تدخل إلى أحد المحلات لشراء شيء ما لماذا لا أكون أنا تاجراً أو كيف اصبح تاجر؟


على الأرجح أن سؤال كيف اصبح تاجر يتراود إلى ذهنك بين البرهة والأخرى، ولكن أيضاً من الممكن أنك تفكر أنه أمر صعب وليس أي شخص يمكنه الإقدام عليه.


 إن عالم التجارة هو بحر عميق في خفاياه الكثير والكثير من الجواهر التي ستدر عليك الأرباح إذا ما استخرجتها بالطريقة المثلى، وأنه ليس بالأمر الصعب أن اصبح تاجر.


 يسعى الكثير من الناس للسباحة في بحر التجارة، وهذه السباحة كما سميتها لاتقتصر على صغير أو كبير فأي شخص يمكنه الخوض في هذه السباحة إذا ما تعلم الطريقة الصحيحة.


التجارة عالم واسع وأي شخص يبيع سلعه مهما كانت يطلق عليه تاجر، ولكن قبل أن يجول في خاطرك وتسأل نفسك كيف اصبح تاجر من المهم معرفة المعنى الدقيق لكلمة تجارة و ما تحمله في جعبتها.


ما المقصود بالتجارة 

كيف اصبح تاجر | 6 قواعد ذهبية لتصبح تاجرا" ناجحا


التجارة هي كلمة بسيطة ولكن محتواها عميق ويحوي كنوزاً دفينة فهي عالم من السلع المتبادلة بين الناس.

وتختلف أشكال هذا التبادل على اختلاف أنواع التجارة وأشكالها فيمكن أن تكون تجارتك صغيرة تقوم بها بنفسك وتكون أنت التاجر والمستثمر لوحدك.


وبشكل آخر ننتقل إليه يكون بتبادل هذه التجارة مع مجموعة من التجار.

أو بإمكانك التعامل مع شخص يكون عبارة عن وسيط بينك وبين أشخاص آخرين وبإمكانك أن تجعل هذا التعامل وجهاً لوجه بدون وسطاء.


 والشكل الأهم والمنتشر حديثاً في مختلف أرجاء العالم هي التجارة عن طريق الانترنت الذي سيسهل الأمر عليك وخاصة إذا كنت في بداية مشوارك.

ولكن هل هذا كافياً كي اصبح تاجر لا بالتأكيد فهيا تابع معنا في هذه السباحة كي لا تغرق في المنتصف. 



6 قواعد ذهبية كيف اصبح تاجر 

كيف اصبح تاجر | 6 قواعد ذهبية لتصبح تاجرا" ناجحا


إكمال رحلة السباحة في بحر التجارة والنجاح بلقب تاجر بالتأكيد يحتاج لخطوات مدروسة وقواعد ذهبية للنجاح سواء على مستوى عملك أو على مستوى حياتك الخاصة.


 ولن أخرج من مقالي حتى أعلمك أهم هذه القواعد الذهبية، فركز معي كي أضعك على أول الطريق وأساعدك في الإجابة على مُحيرك كيف اصبح تاجر:

1-حدد المجال الذي ترغب بالعمل به:

قبل أن تتساءل كيف اصبح تاجر حدد هدفك وبماذا ترغب أن تستثمر، واجعل دراستك شاملة عن السوق إذا كان يتلاءم مع المجال الذي اخترته.


 وأيضاً وسع دراستك عن منافسيك والمنتجات التي تريد أن تستثمر بها وما يمكنك تقديمه من خدمات في مجال عملك، وألمم بكل الأمور التي توصلك للدرب الذي تحلم به. 



2-اعمل في نفس المجال:

لكي تدخل في مجال اخترته للعمل به يستلزم الأمر أن يكون لديك خبرة كافية وإلمام بكافة الأمور لتتجاوز ما يصعب عليك، وتنقذ نفسك من الغرق إذا حصلت معك مشكلة.


 لذلك قبل أن تقدم على تأسيس مشروعك الشخصي حاول أن تأخذ الحكمة من أصحاب الأعمال، وأعمل معهم حتى تكون الصورة متكاملة لديك بخصوص السوق والمنتجات وأسرار هذه التجارة وما تحمله في خفاياها من إيجابيات وسلبيات.



3-احصل على التمويل الجيد:

عندما تقدم على مشروع وتفكر كيف اصبح تاجرا فإن أول عائق ستفكر فيه هو من أين سأمول مشروعي؟ في البداية سيكون الأمر صعباً ولكن لاتقلق دائماً هناك الحلول.


 فيمكنك أن تقترض من أحد الأصدقاء أو من أحد البنوك أو تبدأ بعمل بسيط ورأس مال بسيط ريثما تنهض بنفسك وتوسع تجارتك وتصل للنجاح المبهر وتصبح أنت صاحب رأس المال. 



4-قوي مهارات التواصل لديك:

أن تمتلك عملاً تجارياً وسلعا ًورأس مال لا يكفي لأن تكون أن التاجر الناجح الذي يجذب العملاء بل هناك ما يتفوق على المال.

 فطريقة تعاملك مع الزبائن وابتسامتك في وجههم ولباقتك ولطافتك وأسعارك المعقولة هي سر نجاحك.


وعلاوة على ذلك فهي طوق نجاتك من الغرق في هذا البحر الواسع، وهذا ما سيوصلك للقمة والنجاح في أقصر وقت تحلم به. 




5-التخطيط الجيد والاستعداد المناسب:

اجعل عقلك دائما يفكر ويخطط وينسق لتصل للنجاح المطلوب، فكل فكرة وكل خطة هي وقود للسير في هذا الطريق فاستثمر قدراتك وحماسك.


 والأهم من ذلك وقتك الثمين فكل ذلك سيكون في المستقبل مشروع عظيم يدر عليك الربح الوفير. 




6-كن صبورا ولا تتعجل:

إذا وضعت بمخططاتك أنني س اصبح تاجر بيوم وليلة فدعني أخبرك أنك تقود نفسك للفشل قبل أن تبدأ.

 ولكن إذا فكرت بطريقة ذكية وكنت شخصاً صبوراً وعرفت أن صعود سلم النجاح والتطور يكون درجه  درجه فأنت في الطريق الأمثل.


 فصبرك مفتاح فرجك ووصولك إلى زبائنك المستهدفين، وإصرارك وقدرتك على اتخاذ القرارات وإبداعك في التواصل ومحبة الناس هو سر نجاحك حتى تكون تاجر ناجح.



كيف اصبح تاجر دون رأس مال أسهل الطرق:

كيف اصبح تاجر | 6 قواعد ذهبية لتصبح تاجرا" ناجحا


دائماً يسعى الناس إلى الجوهر الذي ترتكز عليه كل المشاريع وهو الربح، ويحلمون أن يكونوا ملاك لمشاريعهم الشخصية ويكون لهم علامة تجارية تميزهم عن غيرهم.


وبالإضافة لذلك يفكرون كثيراً كيف يبدؤوا خطوة التجارة ويجلسون مع أنفسهم ويسألون كيف اصبح تاجر يا ترى.🤔

ومن أين اجلب المال الذي سأبدأ به.


 ولكن اليوم لن أدعك تجلس مع نفسك كثيراً وتحتار، وسأجعلك تفكر خارج الدائرة التي تحصر نفسك بها طوال الوقت.

 فسأعلمك في مقالي كيف تستثمر في مشروعك الخاص وأجيبك على سؤال كيف اصبح تاجر ولكن دون أن تشغل نفسك بالتفكير برأس المال فاليوم س اصبح تاجر دون رأس مال.😉



نعم إنه لن يلزمك المال بعد ذلك في تساؤلك كيف اصبح تاجر بل سيلزمك شيئاً ثميناً إلى جانب فكرة مشروعك ألا وهو التسويق، فالتسويق للمنتجات هو جوهر وبحر عميق يمكنك أن تبحر في ثناياه وتتعلم منه الكثير لتجني أرباحك المرجوة.

مثلا" عندك موقع سوق الشهير 







وهناك خطوات ثمينة سأعلمك إياها في مقالي فتابع معي: 

1- لاتخسر عملك الحالي:

احرص أن تحافظ على وظيفتك ودخلك ولا تضيعه من بين يديك، فالتجارة مثل الدولاب محفوفة بالمخاطر فلا تخاطر بوظيفتك حتى لا تتدهور حالتك ونفسيتك.


 واعمل بكل ماأوتيت من جهد واحرز تقدماً وطور مشروعك حتى تصل للربح الخيالي الذي تحلم به والإيرادات المتوقعة، وبعدها إن شئت غادر وظيفتك بسلام وأنت تمتلك البديل وبأرباح تفوق ما تتقاضاه. 



2-استثمر في مجال تعرفه

استغل مهاراتك وقدراتك ومواهبك التي هي قواعدك المتينة وأسس فوقها ووظفها في مشاريع تدر عليك أرباح كبيرة، ولاتتوقف عند الحد الذي وصلت إليه بل أسعى واعمل وطور وأطلق كل شغفك وأحلامك لتصل إلى عالمك الذي تحلم به وتحقق ما تتمناه.



 وكي تصبح تاجر حقاً وابقى في دائرة الأمان كي لا تنجرف مع تيار الخسارة، فالأمر سيصل بك إلى أرباح عظيمة ولكن يتطلب وقته.



3-قم بكل العمل بنفسك

عندما تقول بنفسك كيف اصبح تاجر وأنا لا أملك المال أيضاً لتوظيف أشخاص، وأنا أقول لك كن أكثر ذكاء ووفر على نفسك كل هذه المصاريف التي تشغلك وكن أنت سيد نفسك ومالك مشروعك من بدايته إلى نهايته.


 باختصار كن المدير والموظف وحتى محاسباً وطور من مهاراتك وتعلم كل ما يلزم حتى لو أتعبك العمل في البداية، ولكن تابع حتى تصل لحلمك وتكون بالفعل أصبحت تاجر وصاحب الأموال.


 

4-قدم خدمة من خلال مشروعك

إذا أردت أن تسحر الناس وتجذبهم نحو مشروعك وتجعل حولك الكثير من الزبائن فاجعل خدماتك مع انطلاق مشروعك مجانية، فهذا سيعود عليك بالمنفعة فعدم وجود المال لا يعني الاستسلام في بداية الطريق.


 استغل ما تملك من معرفة ومواهب وقدرات خارقة واجعلها تدر عليك المال، فما تقدمه اليوم مجاناً سيكون بمثابة التسويق لمنتجك ومُدِّر الأرباح عليك مستقبلاً. 


 

5-أنشئ موقعك الإلكتروني واستفيد من وسائل التواصل الاجتماعي:

إنه أصبح من المحتم أن يكون لك بروزاً في عالم الانترنت الكبير والواسع، وهذا الأمر هو سرك للنجاح ومصدر ثقة الناس بك وبمنتجاتك وخدماتك.


 فاجعل شاشتك الصغيرة تزرع محبتك وثقتك في قلوب الناس ووسيلتك لتوسيع تجارتك وتسويقها.



كيف اصبح تاجر ,أفكار لمشاريع برأس مال قليل:

عدم وجود المال لا يعني الوصول لطريق مسدود بل نحن في عالم يجوبه الملايين والمليارات من الفرص الذهبية، فلا تتخلى عن حلمك ومشروعك وابدأ ولو بشيء قليل فالقليل سيصبح غداً ربحاً مبهراً.


 لذلك لا تخرج من هذا المقال قبل أن تتعرف على مجموعة أفكار بسيطه كبداية لمشروعك الكبير فهيا بنا لنبدأ: 

1-التسويق بالعمولة

هذه الفكرة لاتتطلب منك ذكاء لاختراع منتجات ولا تلزمك بمحل أو مخزن للمنتجات بل هي طريقك للربح وكسب المال.


 فما عليك سوى تسويق لمنتجات معينة أو خدمات وستعود عليك بربح وفير من نسب المبيعات.



2-تجديد الأثاث أو التحف القديمة

لديك أثاث قديم وقطع لم تعد تلزمك، فلماذا لا تستغل فرصتك وتصبح تاجر نعم ما عليك سوى العمل قليلاً على هذه القطع وتجديدها لتعود أفضل من حالتها وتدر عليك ربحا كبيراً.


 فقط سوق لها واعرضها بسعر يفوق سعرها الأصلي فقط ما يلزمك هو تخصص زاوية صغيرة في الحديقة مثلاً.


3- إعطاء دروس من خلال الإنترنت

وظف شهادتك أو معرفتك في برامج كمصدر ربح، فقط أضف معلوماتك على الفيسبوك للتواصل وستصبح مدرساً أونلاين وتكسب المال وأنت مكانك.



4-كتابة المحتوى:

إذا شعرت بأنك من الأشخاص الذين لديهم شغف بالكتابة والتعبير فقدم موهبتك واعمل بكتابة المحتوى للمدونات واجعلها وسيلة للربح المبهر. 




نصائح لتصبح تاجرًا محترفًاً في عالم التجارة:

لا تتوقف عن الإبداع ولا تقل إنني امتلك موهبة ومهارة وبإمكاني أن اصبح تاجر فالأمر يحتاج إلى تعلم مستمر وتطوير في المهارات، بالتأكيد أنك تحصل على المال.


ولكن إذا توقفت عن التطوير ستذهب الفرصة لغيرك ممن يسعى ويطور مهاراته، لذلك لا تفوت فرصك وتجعلها تهرب لغيرك فالمنافسين كُثر وينتظرون لاقتماص الفرص فلا تفسح المجال لغيرك بتكاسلك بل اعمل وطور واسعى لتصل للقمة.



وأنا كمدون سأقدم لك نصائح تكتب بماء الذهب كي تراعيها عندما تسأل نفسك كيف اصبح تاجر وتاجر محترف أيضا فتابع معي: 

1- تعلم الانضباط

إن مصداقيتك هي سبيل نجاحك ووصولك فالشخص الثقة في التعامل سيكون محط الاهتمام، فلا تدري مع من ستكون الفرصة وأين سيكون الربح.

اقرأ ايضا" 

فكرة مشروع تجاري

 فأنت وظيفتك أن تكون إنساناً لبقاً في معاملته مع الناس، وأن تكون ذو انضباط عالي مع التجار حتى تتسلط عليك الفرص عندما تحين.



2-تّكيف مع مختلف الظروف

يجب أن تكون روحك رياضية وتكون سهلاً ليناً وتتقبل كل الظروف والانتقادات، لأنه بالتأكيد مجال صعب من ناحية التعامل لأنك ستصطدم بكل فئات المجتمع سواء الجيد أو السيء لذلك كن كالمطاط ولا تتأثر حتى تكون حقاً تاجر



3- تقبل الخسارة

قبل الخوض في هذا المجال يجب أن تخبر نفسك أنك كتاجر ستواجه صعاباً ومعوقات كثيرة، وأهمها الخسارة وأن احتمالات الخسارة ستفوق احتمالات الربح حتى لا تنصدم بالواقع.


 فهذا هو بحر التجارة والأعمال يوم لك ويوم عليك فلا تيأس وانهض وأكمل طريقك واجعل الخسارة دافعك للنجاح وإدرار المال أكثر من قبل.



4-كن مستقلًا في عملك

ضع هدفاً بين عينيك عندما تقول س اصبح تاجر أن تكون صاحب المال والأعمال، فإذا لم تفكر بالاستقلالية في المال فأنت في طريق الفشل والخسارة، الاستقلالية يعني أرباحاً وفيرة وكلما كنت مستقلاً بعملك يعني سيكون نصيبك من الربح كبيراً. 


ولكن هذا لا يعني أنك لست بحاجة للمساعدة في بداية الأمر بل أنا أنصحك أن تطلب المساعدة بداية حتى تنطلق، وأيضاً الجأ لكل ما يجعلك متطوراً وتطمح للأفضل فأقرأ الكتب والمقالات واسمع النصائح والتوجيهات وبالنهاية كن مستقلاً وصاحب المال.




نصيحتي لك في حال الخسارة:

كما يقال التجارة شطارة، و في التجارة سيكون أمامك الربح والخسارة، فتقبل الخسارة ولا تدعها تودي بك لليأس وإنهاء مشروعك.


 فكر كيف اصبح تاجر ناجح فتقبلي للخسارة قبل الربح هو مصدر قوتي لأنه سيتوجب عليك أن تدير الأمور بروية أكبر وتقلب خسارتك لربح، ولا تلقي بلومك على الآخرين لأن لوم الآخرين بداية طريق الفشل والإهمال.


 ولا تحيط نفسك بالأشخاص السلبيين الذين يجعلونك بركاكة فتقع حائراً بمشروعك خاسراً لا تستطيع أن توقفه ولاحتى أن تتقدم به، فهؤلاء الأشخاص يمتلكون طاقة سلبية فلا تجعل نفسك اسفنجة لامتصاص طاقتهم السلبية. 



وفي النهاية لا تتوقف عن إبداعك وتطوير نفسك واجعل من نفسك تاجراً ملهما للغير بنجاحه وإبداعه وطاقته الإيجابية، ولا تحصر نفسك بالتفكير بأنه لا يوجد مال المال قليل لا يمكنني البدء بل اطلق عنان أفكارك ونشط صندوق إبداعك فهناك الكثير أمامك من الأفكار الخارقة والإبداعية.


 واجعل روح الشباب لديك تتفوق على كل العقبات، وأخبر نفسك وقل أنا س اصبح تاجر فأنت سيد أفكارك وقائدها وأتمنى أن أكون قد أخرجتك من قلقك وأجبتك على سؤالك كيف اصبح تاجر، وأنت أيضا ازرع بنفسك روح الحماس وانطلق وقل أنا س اصبح تاجر.


الاسمبريد إلكترونيرسالة

recent