JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

أفكار مشاريع جديدة للبنات | 20 فكرة مشروع مبتكرة تستطيعين عملها في منزلك

 أفكار مشاريع جديدة للبنات | 20 فكرة مشروع مبتكرة تستطيعين عملها في منزلك 


 افكار مشاريع للبنات في البيت

• افكار مشاريع للبنات صغيرة

• افكار مشاريع للبنات المراهقات

• افكار مشاريع نسائية 

أفكار مشاريع جديدة للبنات | 20 فكرة مشروع مبتكرة تستطيعين عملها في منزلك


أفكار مشاريع جديدة للبنات ،  لابد أنكِ تفكرين ببناء شخصيتك المستقلة وترغبين بأن تكون لك مكانتك وحريتك واستقلاليتك المادية، بالإضافة إلى أن تكوني شخص منتج في زمن التطور الرهيب.


افكار مشاريع جديدة  للبنات

أفكار مشاريع جديدة للبنات | 20 فكرة مشروع مبتكرة تستطيعين عملها في منزلك


 وعلاوة على أنك متعلمة ولا تريدين أن توضع شهادتك على رفوف المطبخ، أو أن تستثمر مواهبك وتضيع فقط في الأعمال المنزلية بكونك مجرد ربة منزل.



 ومن الممكن أنه لديك شبكة إنترنت في منزلك ومواقع تواصل اجتماعي والسوشيال ميديا ولكن حسب ما أفكر فإنك لا تجيدين إدارة هذه الثروة الكبيرة المتوافرة بين يديك وتضيعين وقتك بها.



 لذلك سأضعكِ بأول الطريق وأمُسكك طرف الخيط لكي تنطلقي وتصبحي  strong independent women .


قد يهمك ايضا" 👇👇

٣٠ فكرة مشروع صغير 

لذلك سأخبرك بأفكار غريبة وممتعة فقد بحثت كثيراً وجمعت لك 20 فكرة مشروع جديد ومشوق، فإذا زاد لديك الحماس لتكوني صاحبة الأموال والأفكار فهيا بنا لنبدأ بالاطلاع على هذه المشاريع: 




1-مشروع الكتابة الإلكترونية:

إذا كنتِ من الأشخاص المثقفين وكثيري القراءة فهذا سيفيدكِ، وإذا كنتِ تمتلكين موهبة الكتابة فهذا ملعبك.



لذلك ابحثي عن مدونة أو موقع الكتروني وابدأي بكتابة المقالات الإلكترونية التي تتناسب مع شخصيتك وإبداعك واجعليه مصدر دخل لك وعائد شهري.





2-فكرة ميني مطعم:

إذا كنتِ بالإضافة إلى تعليمك وثقافتك ربة منزل مبدعة وخاصة بإعداد الوجبات اللذيذة وخاصة الغربية فاستغلي موهبتك لكي تكون مصدر دخل لكِ.



افكار مشاريع للبنات صغيرة

أفكار مشاريع جديدة للبنات | 20 فكرة مشروع مبتكرة تستطيعين عملها في منزلك


فكل ما ينقصكِ هو أن تتعلمي أكثر كيف تثبتي حضورك  وتقدمي وصفاتك للناس، فمن منزلكِ يمكنك إعداد السندوتش المميز واللذيذ وبيعه.




 وعندما يتعرف عليكِ الزبائن ستنطلقين وتطوري مشروعك وتجني الكثير والكثير من المال، حتى يمكنك من سندوتشه في المنزل أن تصبحي مالكة لمطعم كبير ومميز ويقصده الزبائن من كل مكان. 




3-خبيرة ميك اب:

من المؤكد أن كل أنثى تمتلك حقيبة ميك اب خاصة بها تحتفظ بها على رفوف خزانتها أو على المرآة خاصتها حتى لو لم تكن تستعملها.



 والكثير من الفتيات لديهن لمسات سحرية بوضع الميك اب وإبراز جمال الأنثى، والأهم أن يكون لديكي نظرة ثاقبة في هذا المجال، فإذا كان لديكِ ميول في هذا المجال فاستغلي موهبتك لتدري المال عليكِ.




 وحتى إذا لم تمتلكي الخبرة الكافية فلا تقلقي لا أحد يخلق على هذه الدنيا متعلم، لذلك تعملي من أختك مثلاً التحقي بكورسات وإذا لم تستطيعي فلديك أكبر معلم صديقك اليوتيوب.


قد يهمك أيضا" 👇

افكار مشاريع اون للبنات 


 وأيضاً يمكنك البدء من منزلك إذا لم تمتلكي المقومات المبدئية، ولكن أهم نقطة أن تنطلقي وتسابقي الزمن.


افكار مشاريع للبنات المراهقات

أفكار مشاريع جديدة للبنات | 20 فكرة مشروع مبتكرة تستطيعين عملها في منزلك


4-تصميم الديكور

استغلي الإنترنت لديك وحساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي لتكون متجرك الذي سيتعرف عليك العالم من خلاله، وابدأي بعرض منتجاتك من الديكور التي ستصنيعها بنفسك.


 فيمكنكِ ابتكار ديكورك الخاص، وأيضاً يمكنك أن تنهمري بأفكار خلاقة ومبدعة وتحوليها إلى فن على أرض الواقع باستخدامك لأشياء بسيطة متوفرة في منزلكِ، أو أشياء قديمة لم تعودي بحاجتها.



 ولابأس أن تأخذي أفكار من الانترنت لكي تنطلقي ويصبح لديك تغذية بصرية وتحققي أرباح كبيرة.



5-تأجير بدلات الزفاف والسهرة

ربما أصبح لديكِ الكثير من المناسبات وقمتِ بشراء فساتين وارتديتها لساعات قليلة ولم تعودي بحاجتها، فلماذا لا تستغلي هذه الفرصة وتقومي بتأجيرها بأسعار مناسبة.


أفكار مشاريع جديدة للبنات | 20 فكرة مشروع مبتكرة تستطيعين عملها في منزلك 

 فالكثير يفضل فكرة الإيجار نظراً لأن القطعة لا تعود مرغوبة مرة أخرى، وعندما يصبح لديكِ رأس مال أكثر بإمكانكِ أن توسعي مشروعك.



 وابدأي بشراء الفساتين الجذابة التي تجذب السيدات بحيث يكون فيها ذوق عالي وتقنع الزبون من أول نظرة، وخاصة أن الكثير من الناس يقبلون على شراء الفساتين لكثرة مناسباتهم.



 والأهم أن تدرسي الأسعار كي لا تخسري أو يكون سعركِ خيالي، وكوني لطيفة وحسنة التعامل مع الزبائن، بالإضافة إلى أنه يمكنك أن تضيفي لمساتك على القطع لزيادة جاذبيتها. 




6- تنظيم الحفلات وأعياد الميلاد

إذا كنتِ من أصحاب الحضور والشخصية القوية وممن يمتلكون ميزة الإدارة والسيطرة على الأوضاع يمكنك أن توظفي هذه الميزات في مشروع يعود عليك بربح مميز وجميل.


 فيمكنك أن تقدمي خدمات تزيين وتنظيم وإدارة المناسبات كحفلات الخطبة والأعراس وأعياد الميلاد، بالإضافة إلى إضفاء روحك في المكان بتصميم ديكور جذاب بتعلم خطوات بسيطة من صديقكِ اليوتيوب.




 ويمكن تقديم هذه الخدمة مجاناً في البداية لأصدقاؤك كنوع من زيادة الخبرة وبناء الثقة مع مشاركة جميع التفاصيل على مواقع التواصل، وبعد ذلك تصبح مأجورة ويتوسع مشروعكِ. 





7-مشروع رسم على الزجاج:

فن من الفنون الجذابة والمميزة والتي لم تلقى رواجاً كبيراً، يمكنك تعلم هذا الإبداع وأن تبدأي بنثر إبداع أناملك على الألواح الزجاجية بمختلف أشكالها وأحجامها، لتزخرفي أجمل التحف وتنثري الجمال في كل مكان.



 فتعلم حرفة الرسم على الزجاج من الحرف المميزة والفريدة التي تجذب لك الزبائن والكثير من المال، فما عليكِ سوى اقتناء الأدوات المخصصة للرسم وفرغي إبداعك سواء على الأطباق أو الأكواب وحتى الفازات.  


افكار مشاريع نسائية

 

8. التصوير الفوتوغرافي

امتلاك موهبة التصوير هي من المواهب التي تجعلك شخص مميز وذو كاريزما خاصة، وتعلم فن التصوير هو من الأشياء الضرورية والتي تمتلك ذوق رفيع ونوع من الإبداع.




 فيمكنك أن تجعله مشروع الأحلام الذي سيعود عليك بأموال طائلة بامتلاكك لكاميرا ذو احترافية عالية لالتقاط صور فوتوغرافية مميزة، ولابتوب وبرامج تعديل صور.




 وبالإضافة إلى صور الأشخاص يمكنك التقاط صور للطعام للطبيعة لأي شيء مميز وبيع هذه الصور على الانترنت لكسب المزيد من المال.




9. خدمات الترجمة

إذا كنتِ من الأشخاص الذي يتحدثون أكثر من لغة فإنها فرصتكِ لتصبح موهبتكِ وجهدكِ مصدر دخلك، أو حتى إذا لم تتحدثي فيمكنك التعلم عبر الانترنت ومن ثم الانطلاق لعالم الترجمة.



 بحيث يوجد عدد هائل من الأشخاص الذي يبحثون عن هذه الخدمة وخاصة في الوقت الحالي ومنهم صُناع المحتوى والسياح.




 بحيث يمكنكِ العمل كوسيط مترجم والتي أصبحت متاحة للعمل أونلاين، وأكثر اللغات المطلوبة هي الإنجليزية.




10-مشروع تربية الأطفال

هناك الكثير من النساء العاملات اللواتي يضطررن للذهاب لعملهن ولايستطعن اصطحاب أطفالهن أو تركهم بمفردهم، لذلك هذه إحدى المشاريع التي يكثر الطلب عليها وتدَّر الكثير من المال.



 حيث لا يرغب الكثير بوضع الأطفال في الحضانة وخاصة الرضع ويفضلون جلب مربية للمنزل لترعى الطفل، وللحفاظ على سلامة أطفالهم ورعايتهم الرعاية الجيدة.






هل تعتقدين أن الأفكار والمشاريع تقتصر على ماتحدثناه، لا إنك مخطئة فالمشاريع بحر عميق كلما تعمقت أكثر كلما انهلت عليك الأفكار المميزة والجديدة والفريدة من نوعها.




 فتابعي معي سأخبركِ المزيد من الأفكار التي لم تخطر على بالك والتي تعتبر مميزة وخلاقة وتجذب الكثير من المال بطرق بسيطة وسهلة، فهيا انطلقي معي لنكمل غوصنا في هذا البحر العميق.



 

11. طباعة ثلاثية الأبعاد

فكرة ذهبية وغير واسعة النطاق، أي لا يعلم بها الكثيرون فهي بوابتك للانطلاق إلى عالم المال والأعمال، فتقنية الطباعة الثلاثية الأبعاد من التقنيات المميزة.



 وهذه التقنية دخلت بالمجالات الطبية والصناعية فتظهر لك الشكل كما هو في الواقع فمثلا يستخدمها معظم أطباء الأسنان في أخذ شكل الأسنان الحقيقي بدلاً من الطرق القديمة.



 وهي من التقنيات التي ستصبح معتمدة مستقبلاً في زمن التطور والتحول الرقمي فاستغلي فرصتك و ابدأي بجني المال.


12- إعطاء دروس خصوصيه 

الكثير من الطلاب يفضلون أخذ دروساً إضافية في منازلهم إما للتقوية أو بسبب الضعف في بعض المواد، حيث أنها منتشرة ومطلوبة بشدة وخاصة لطلاب الشهادات.




 وأنتِ بدوركِ إذا كنت تمتلكين مهارة وخبرة معينة في إحدى المواد فيمكنك توظيف خبرتك، وتقديم دروس خصوصية بحيث تحصلي على مال وفير وأنتِ في منزلك.


أفكار مشاريع جديدة للبنات | 20 فكرة مشروع مبتكرة


13-فكرة صناعة العطور

من المؤكد أنكِ من الفتيات الراقيات اللواتي يرغبن باستخدام العطور المميزة والفريدة، ولكن لماذا لا تكوني أنتِ من يتعلم ويصنع هذا السحر الذي يجذب القلوب.



وبخطوات بسيطة ستحصلين على مال كبير وتصبحين صاحبة مشروع مميز ويدر الربح. 




14- هدايا مخصصة

إن الهدايا من الأشياء المميزة والتي تجذب القلوب والأرواح وعنوان المحبة، لذلك التفكير في مشروع الهدايا أي أنك تفكر في الطريق الصحيح لكسب المال والربح لكثرة الطلب عليها.

 فما رأيك لو كانت هدايا مميزة ومخصصة للشخص المراد شراء هدية له، فيمكنك استخدام إبداعك وإضافة لمساتك كطباعة صورة الشخص على تيشيرت، أو كوب أو حمالات للصور من الخشب. 




15- تعليم دورات للخط

إذا كانت لديك موهبة الكتابة بالخطوط العربية كالكوفي والنسخ والرقعة يمكنك استخدام هذه الموهبة لتعليم من هم بحاجة لتطوير قدراتهم وتحسين خطوطهم.



 وأيضاً تعليمهم طرق الكتابة وكسب المال من هذا المشروع البسيط، ويمكن تعليم كل فئة لوحدها كالأطفال بكورس خاص ومصممين اللوحات بالخطوط العربية بكورس خاص.




16- مشروع الكتب الرقمية e-books

إذا كنت تفكر بمشروع رقمي وكنت تمتلك مهارة استخدام الإنديزاين فيمكنك البدء بمشروعك المميز، والعمل وإطلاق كتابك الالكتروني وبيعه.



والكتابة في أي مجال تتميز به فهذا المشروع من المشاريع الربحية التي تدر الكثير من المال، وإذا لم يكن لديكِ خبرة في الإنديزاين فلا تقلقي فالبوربوينت سيساعدك بتصميم بسيط وجذاب.

17-الربح من ادسنس

إن اشتراككِ ب ادسنس يمنحك الكثير من الميزات والفرص العظيمة لجني المال، فالأمر لا يتطلب سوى امتلاكك لemail شخصي.



 وادسنس سيمنحكِ المال بإطلاقكِ لقناتكِ على يوتيوب، أو إنشاؤكِ لموقعكِ الالكتروني أو بناؤك لمدونتكِ الشخصية.



حيث يعدد لكِ ادسنس خياراته لتختاري الأنسب لكِ وتربحي مالك الوفير، فلا تتردي في التسجيل في أقوى برنامج في العالم للربح المميز.




18- فكرة مشروع تعبئة وتغليف التمور

إذا لم يكن لديك أي خبرة أو حتى لا تمتلكين المال فليست نهاية الطريق لا تيأسي، فقد وجدت لك مشروع بمنتهى البساطة وهو مشروع يعود بربح كبير.




 وهو عبارة عن مشروع تغليف التمور، فالأمر لا يتطلب إبداع وإنما فقط القليل من التنسيق والترتيب والأناقة بحيث تظهر بشكل جذاب للزبون.


أفكار مشاريع جديدة للبنات 👩👩👩

19-مشروع صناعة الشموع وبيعها 

هل تريدين أن تضعي لمستك الأنثوية في منزلك وتضفي عليه المزيد من الجمال والأناقة؟ هل سمعتي بمشروع صناعة الشموع المنزلية؟




 إنها فكرة جميلة وجوهرها جميل فيمكنكِ أن تتعلمي صناعتها وتصنيعها لبيتك لإضافة سحر خاص، وكذلك صناعتها لبيعها وجعلها مصدر دخل جميل.





 ويمكن صناعتها بأحجام وأشكال مختلفة ومميزة وتجذب الأنظار، بل يمكن الإبداع بها واختلاق الأفكار وإضافة عطور مميزة تسحر القلوب، وإضافة الزينة لها أيضا لتدر المزيد من المال.





20-تنظيم رحلات

بإمكانكِ استغلال الإجازات في تنظيم رحلات مميزة والاتفاق مع شركات جيدة لنقل الركاب، والحرص على اختيار أماكن مميزة والأهم أن تكون جديدة بحيث تسحر الزائرين وترفه عن نفسياتهم.

 فالأمر لا يتطلب منك سوى اللباقة والتعامل بمنتهى اللطف، ويجب أن تعلني عن الرحلة وتسوقي لها على حسابات السوشال ميديا الخاصة بك.




 وتقدمي عروض على الرحلات ليزداد الإقبال، وهذا سيزيد من فرصك في الربح.




وأخيراً لا تقيدي نفسك وتدّوري ضمن دائرة مغلقة فالفرص كثيرة كالبحر الذي لا يجف، فكري دائماً وطوري نفسك ولا تقفي مكانك.



 فيجب أن تكوني جزء من بناء هذا المجتمع فيد واحدة لا تصفق، ويجب أن يكون لكِ مساهمة وفائدة.



 واحرصي أن تخلصي في عملك فالعمل لوحده لا يكفي بل يحتاج لإخلاص، وتذكري أن العمل عبادة، والنقطة الأهم أن تكوني إنسانة صبورة فالنجاح يحتاج لصبر.

شاهدي أيضا" فيديو من قناة احد الاصدقاء عن مشاريع ناجحة للبنات 👇




 بالإضافة إلى أن نتائج نجاح المشاريع لا تظهر إلا بعد فترة، فدرجة السلم لا يكون هدفها أن تبقى قدمك عليها بل أن تستقر لوقت قصير لتساعد القدم الأخرى بالتقدم.

وأيضاً تذكري أنه من يبقى في المنتصف يتجاوزه الملايين، لذلك خذي وقتك للتفكير ولكن عندما يدق ناقوس العمل انطلقي ونفذي.

الى هنا ننهي مقالنا الذي كان بعنوان: 

أفكار مشاريع جديدة للبنات | 20 فكرة مشروع مبتكرة تستطيعين عملها في منزلك 


الاسمبريد إلكترونيرسالة

recent