JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

فرص عمل في بريطانيا 2022 | اهم الوظائف المطلوبة للعرب هناك تعرف عليها ؟

 

فرص عمل في بريطانيا 2022 | اهم الوظائف المطلوبة للعرب هناك  تعرف عليها ؟ 


   فرص عمل في بريطانيا 2022 , الهجرة الى بريطانيا عن طريق الزواج, عقد عمل في بريطانيا 2022 , الهجرة الى بريطانيا مجانا", مواقع البحث عن عمل في بريطانيا , فرص العمل في بريطانيا  للاجئين , المهن المطلوبة في بريطانيا , العمل في انجلترا بدون أوراق . 


 

فرص عمل في بريطانيا 2022 | اهم الوظائف المطلوبة في انجلترا تعرف عليها ؟

مغتربٌ ينعم بالحياة

أو وطنيٌ يشعر بالألفة؟

مهاجرٌ يعيش برفاه

أو عربي يحلم بالحرية؟ 

هو خيارنا المجبور 

إما البقاء والصمود بلا مقابل

أو الرحيل بقلبٍ مقاتل 

يقاتل الارتباط والحنين 

وفيما يلي: دليل المغترب عامةً وإلى بريطانيا خاصةً. 

 فرص عمل في بريطانيا 2022 

فرص عمل في بريطانيا 2022 | اهم الوظائف المطلوبة في انجلترا  تعرف عليها ؟



عزيزي العربي المتجه غرباً، الباحث عن المستقبل والرزق والأمان، الساعي نحو حياة كريمة، والمختار بريطانيا وجهة لك، عليك أن تعرف قبل أن تطأ لك قدم فيها: أن العالم يحترم القائم على نفسه.


 المجتهد في حياته، الذي لا يبرح مكانه وإنما يسعى نحو الأفضل دائماً، وكل ذلك يتحقق بالعمل، فالعمل مهما اختلفت مهنته يحفظ النفس من طلب الإعالة.


 ويرتقي بها مستويات عمّا سواها، ولكي تكون وجهتك واضحة في بريطانيا كتبنا لك في هذا المقال أهم المهن المطلوبة في بريطانيا 2021.

وفي الفروع:

الهجرة إلى بريطانيا مجاناً.

الهجرة إلى بريطانيا عن طريق الزواج.

مواقع البحث عن عمل في بريطانيا.

ما أكثر فرص عمل في بريطانيا 2022؟

المهن المطلوبة في بريطانيا 2022.


فرص عمل في بريطانيا 2022 | اهم الوظائف المطلوبة للعرب هناك  تعرف عليها ؟ 

قد يهمك ايضا" 👇

فرص عمل في المانيا للناطقين بالعربية



بدايةً: لمن عقد العزم على السفر ولم يتحرك سوى بالبحث، سيكون حلمك الشاغل وبحثك الجاهد حول الهجرة إلى بريطانيا مجاناً.


وهذا إن صح الكلام فإنه بمرتبة المستحيل، لأنه على صعيد منطقتك التي تقطن فيها إذا أردت أن تذهب 100 كم بعيداً عنها فإنها ستكلفك مبلغاً لا مذكوراً من المال، كيف إن أردت تغيير بلدك! 


سيكلفك ذلك بالتأكيد، ولكن الغريب بالأمر أنه وأثناء بحثك ستجد نتائج هائلة حول الهجرة إلى بريطانيا مجاناً.

الهجرة الى بريطانيا مجانا"

فرص عمل في بريطانيا 2022 | اهم الوظائف المطلوبة في انجلترا تعرف عليها ؟



 الحقيقة هي أنها طرق وحيل ليست مجانية بشكل مطلق وإنما بأقل التكاليف وأحيانا بلا تكاليف تأشيرة دخول بريطانيا، فمثلاً ستجد:


 طريقة التهريب اللاشرعية، ودخول البلاد مخالفاً لأنظمتها، الهجرة إلى بريطانيا عن طريق الزواج ويتم ذلك بعقد زواج على حاملي الجنسية البريطانية، وتتوالى بعدها إجراءات لم الشمل بصفتك زوج لفرد جنسيته بريطانية، وتقتصر التكاليف في هذه الحالة على ثمن كرت الطائرة لا أكثر.



   فرص عمل في بريطانيا 2022 , الهجرة الى بريطانيا عن طريق الزواج, عقد عمل في بريطانيا 2022 , الهجرة الى بريطانيا مجانا", مواقع البحث عن عمل في بريطانيا , فرص العمل في بريطانيا  للاجئين , المهن المطلوبة في بريطانيا , العمل في انجلترا بدون أوراق



بالانتقال بعيداً عن أساليب الهجرة، وبالتوجه إلى الحياة العملية داخل بريطانيا

كيف تجد وظيفة في بريطانيا؟ 

عليك أولاً بمواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية لأنها صلة الوصل الأولى مع واقع المجتمع البريطاني، عدا عن أنها بلا تكاليف وتتيح تصفح الكثير من الفرص واختيار أفضلها.



وإلّا فعليك بمكاتب التوظيف في بريطانيا، حيث تقدم الخدمة مقابل عمولة من الراتب لأول مرة، وتعتبر خيار مناسب لمن لا يجد عملاً بنفسه. إذ أنه عن طريقها وقّع أكثر من ثلاثمئة عقد عمل في بريطانيا 2022.


ما متطلبات سوق العمل في بريطانيا؟


المطلب الأول الذي لا غنى عنه هو اللغة الانكليزية، فهي دواء المغترب الواصل إلى بريطانيا، بها سيجد أنه لا صعاب في التعامل والتواصل مع مختلف زوايا المجتمع سواءً في العمل، أو السوق، أو البيع والشراء.



يأتي بعد اللغة الانكليزية الشهادة العلمية في الاختصاص الذي تود العمل به، لأنها دافع قوي لقبول طلب التوظيف الخاص بك.


ومن ثم الخبرة، وبرأيي أن الخبرة أهم بكثير من الشهادات، لأن التعليم فيها يقتصر على القلم والورقة والحفظ بعيداً عن الواقع.


 أما التعلم عن طريق التجريب، فإنه يمنح المرء نظرة صادقة عن العمل، واستراتيجيات تعامل مع العقبات، بالإضافة إلى التعرف القريب على زوايا العمل ككل.

اقرأ ايضا" 👇👇

فرص عمل في هولندا  2022


   فرص عمل في بريطانيا 2022 , الهجرة الى بريطانيا عن طريق الزواج, عقد عمل في بريطانيا 2022 , الهجرة الى بريطانيا مجانا", مواقع البحث عن عمل في بريطانيا , فرص العمل في بريطانيا  للاجئين , المهن المطلوبة في بريطانيا , العمل في انجلترا بدون أوراق.


 فرص عمل في بريطانيا 2022 | اهم الوظائف المطلوبة للعرب هناك  تعرف عليها ؟ 


المهن المطلوبة في بريطانيا 

فرص عمل في بريطانيا 2022 | اهم الوظائف المطلوبة في انجلترا تعرف عليها ؟



في مجال الصناعة

مهندس إنتاج:  يعتبر مهندسو الإنتاج من أهم متطلبات أي معمل في بريطانيا لأن سوق العمل تفتقر للأيدي العاملة، وبالتالي فإنها من أكثر المهن تداولاً.


مراقب جودة: لأن عمل أي معمل يتعلق أولاً وأخيراً بالجودة التي يقدمها، لذلك كان لا بد من البحث دائماً عن مسؤول جودة.


فني صيانة: غالباً تعطى هذه المهنة لحملة الشهادة الهندسية في مكانيك الآلات أو السيارات، لأنها تعتمد على العلم في كيفية تشغيل المحركات، والأسس التي تقوم عليها، بهدف تطوير أو إصلاح آلة ما. 


فني كهرباء: ترتكز معظم الصناعات الحديثة على استخدام طاقة نظيفة كالكهرباء أو الطاقات الطبيعية 

( الطاقة الشمسية أو طاقة الرياح أو طاقة المياه إلخ..... ) وفني الكهرباء يقع على عاتقه مهمة توصيل الكهرباء ضمن المحطات الصناعية بما يتناسب مع الآلات. 


فني تمديدات صحية: لما لها أهمية في نظام الآلات التي تلقي بالفائض أو التالف بعيداً عن المنتج، لذلك وجب وضع خطة تصريف مثالية وتنفيذ دقيق لتجنب الأخطاء.


في مجال التجارة

مسوق: هو الواجهة الأولى وصلة الوصل ما بين التاجر والزبون، وكلما كانت كفاءته أكبر – كلما كانت النتائج مرضية لكلا الطرفين..


عدا عن ذلك فإن هذه المهنة تضفي على العامل فيها سياسة التفاوض وذكاء التعامل وشخصية مرنة تتكيف مع مختلف أفراد المجتمع.


محاسب: وهو اللبنة الأولى في التجارة، فعليه يقع عاتق الحسابات مع العملاء وحساب الأرباح والخسائر ، ومطابقة الجرد وإليه من العمليات الأساسية في المحاسبة.


 ولكن يحق القول أنه من المناصب التي تتطلب الكثير من الثقة بالموظف والأمانة والصدق في التعامل ويشارك في ذلك أمين صندوق وأمين المستودعات. 


مواقع البحث عن عمل في بريطانيا


في مجال الصحة:

طبيب أو ممرض : إن كنت من حملة الشهادة الطبية، فسارع إلى العمل بها ولا تبدل مهنتك أبداً، لأن المجال الإنساني في حاجة دائمة إلى أطباء كفؤ ، ولأن بريطانيا تهتم بالمستوى الطبي جيداً لذلك ستجد دائماً شواغر في هذا المجال.


ويضاف إلى الأطباء والممرضين: أخصائي مخابر، أخصائي أشعة، أخصائي تخدير. 

في مجال النقل:

كابتن طائرة: كون أن بريطانيا تشهد حركة طيران متطورة ومعظم الرحلات تكون بعيدة المدى.

قد يهمك ايضا" 

فرص عمل في الدنمارك 2022



لذلك في الرحلة الواحدة يتطلب الأمر أكثر من طيارين للمناوبة، فكيف الحال في عدة رحلات في نفس اليوم؟ إنه مجال واسع من فرص العمل.


مضيف طيران: ستستمتع إضافة إلى عملك بزيارة بلدان مختلفة ولو لفترة قصيرة ولكنها فرصة قد لا تأتيك لو كنت في عمل آخر. 


سائق خاص: يمكن أن تجد هذه الوظيفة لدى مكاتب التكسي، أو المؤسسات التي تعمل بمرحلة التوزيع، أو لدى الشركات الخاصة التي تمتلك سيارات للمدراء.



وعلى سبيل التذكير أنه كل ما ذكر  سابقاً مبني على وجود لغة جيدة ومستوى تعليمي متطور، لأننا في هذا المقال نفتح أبواب العمل للمغترب في بريطانيا وليس للاجئ إليها.


العمل في انجلترا بدون أوراق


إذا كنت لاجئ بلا لغة، وبلا شهادة فعليك بقراءة(( دليل اللاجئ في سوق العمل)) 


ولديك خيارات واسعة من الأعمال المستقلة، التي لا تنتظر فيها توظيف ولا قبول، وتكون فيها أنت نفسك جميع عناصر المنشأة.


وهذه الأنواع من الأعمال تبدأ صغيرة ثم تأخذ دائرتها بالاتساع وصولاً إلى العالمية إن تجوهر الجهد ولمع العمل.


 فرص العمل في بريطانيا  للاجئين


ومن هذه الخيارات: فتح متجر ألبسة، أو مطعم، أو مدرسة، أو العمل كمترجم سياحي أو دليل سياحي إذا كانت معرفتك بالمناطق في بريطانيا واسعة، والعديد الذي لا يحصى من الخيارات. 


بذلك نكون قد فتحنا لعقلك أبواب التفكير والتدبير، وأطلعناك على لمحة من عالم العمل في بريطانيا، لنصل سويّا إلى نهاية المقال. 

مقالات ذات صلة : 👇

_ افكار مشاريع اوروبية 

_ فتح مشروع خاص في ألمانيا


وأوقّع من حبر قلمي، أرض الله واسعة، لم يخلقنا لمكان واحد، إنما خلقنا للأرض جميعاً، وقال في كتابه الكريم "واسعوا في مناكبها".


لذلك لا تدع نفسك تقف عند الارتباط اللامُجدي، أطلق العنان ليديك من أسر المشاعر، وحلق كل التحليق في العالم، وسافر فأنت لست شجرة.


الى هنا ننهي مقالنا عزيزي القارئ الذي كان بعنوان  : فرص عمل في بريطانيا 2022 | اهم الوظائف المطلوبة للعرب هناك  تعرف عليها ؟ 

الاسمبريد إلكترونيرسالة

recent