JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

مشاريع غريبة في اليابان | أغرب 10 أفكار في اليابان خمن ما هي !!

مشاريع غريبة في اليابان | أغرب 10 أفكار في اليابان خمن ما هي !!

مشاريع غريبة في اليابان، استئجار صديق في اليابان، مقهى القطط في اليابان، آلات تقديم الدعم المعنوي في اليابان، حل الواجبات الصيفية في اليابان.

مشاريع غريبة في اليابان | أغرب 10 أفكار في اليابان خمن ما هي !!


مشاريع غريبة في اليابان

مشاريع غريبة في اليابان | أغرب 10 أفكار في اليابان خمن ما هي !!


  • جراحة للدمى في اليابان.
  • نظارات للكلاب في اليابان.
  • صالون تنظيف الأذن في اليابان.
  •  ضيوف حفل الزفاف في اليابان.
  • تربية الدجاج في اليابان.
  • صندوق المفاجأت في اليابان.
  • حاجز البق في اليابان.
  • بلاستيك من الغاز الطبيعي في اليابان.
  • تكنلوجيا التبريد المتطورة في اليابان.
  • تقديم الإعتذار في اليابان.

اليابان معروفة دوماً بتفردها و الأفكار الغريبة التي يبدع بها الناس، هناك إضافةً إلى الصين و كوريا، وفي مقالنا هذا سوف نختص بالتكلم عن مشاريع غريبة في اليابان.

قد يهمك أيضا" 👇

افكار مشاريع غريبة في امريكا 


سنقدم لك عزيزي القارئ مجموعة من الأفكار والمشاريع الغريبة في اليابان.

 

1-استئجار صديق في اليابان

يبدو من المشاريع الغريبة ولكن مهمة للأشخاص الانطوائية، وهذا المشروع قادر على أن يكسر وحدتهم وعزلتهم عن الحياة الإجتماعية.


و هذا المشروع هو عبارة عن استئجار صديق يرافقك ويستمع إليك في أي وقت تشاء،  تقدم هذا المشروع شركات مختصة.


  على الرغم من غرابة المشروع الكبيرة إلا أنه يعود عليهم بأرباح وفيرة.

 

2-مقهى القطط في اليابان

كما سبق أن ذكرنا في مقال سابق لنا أن الغرب يهتمون بشكل كبير بالحيوانات الأليفة، و يمكننا أن نقول أيضاً أنهم يستمتعون بتدلليل حيواناتهم الأليفة.


تم افتتاح مقهى في أوساكا في اليابان يمكنك أن تجلس في هذا المقهى أنت و قططتك قدرما تشاء من الوقت، وإلى أن تتحسن حالتك النفسية بمرافقتها.


 يعد مشروع من مشاريع غريبة في اليابان أليس كذلك؟


 

3-آلات تقديم الدعم المعنوي في اليابان

من الجيد أن نحصل على الدعم المعنوي الكبير ممن حولنا لإمضاء أيامنا، ونحن نعلم أن هناك من يدعم لنا نفسيتنا.


وفرت لك دولة اليابان فرصة تقديم الدعم المعنوي من خلال آلة تتحدث إليها وهذهِ الآلة مزودة ب 4500 كلمة يابانية، و بمستشعر يحسب مدى درجة الدعم المعنوي الذي تحتاجه ليقدمه لك.

 

4-حل الواجبات الصيفية في اليابان

يعاني الأطفال في اليابان من الضغط الدراسي خلال العام، و لا يمتلكون الطاقة الكافية لحل واجباتهم في الصيف، لأنهم نالوا ما يكفي من الواجبات في الشتاء.


على الرغم من أن هذا العمل غير مناسب لأطفال في المدارس إلا أن بعض الأهل يبحثون عن راحة أبنائهم من خلال هذهِ الطريقة، أو ربما يتهربون من مساعدة أبنائهم في الدراسة وتقدم هذهِ الخدمة مقابل مال لهذا المشروع الغريب من مشاريع غريبة في اليابان.



ويقوم بهذا المشروع ناس يعملون على تقليد خط الأطفال، وإذا كنت على عجلة من أمرك سوف تدفع مال أكثر من طلبها أثناء الانتهاء.

 

 اقرأ ايضا" 👇👇

افكار مشاريع اوروبية 

جراحة للدمى في اليابان

يحب بعض الأشخاص الاحتفاظ بالدمى التي اشتروها بالصغر إلى حين يكبرون، و في هذهِ الحالة لن تكون الدمى في أبهى حللها للاحتفاظ بها، لذلك قدم بعض الناس فكرة غريبة من مشاريع غريبة في اليابان ، و ذلك من خلال إنشاء مشفى للدمى و إعادتها إلى حالتها السابقة والجديدة.

 

5-نظارات للكلاب في اليابان

 
مشاريع غريبة في اليابان | أغرب 10 أفكار في اليابان خمن ما هي !!

فكرة غريبة وجميلة أليس كذلك؟؟

أن تقوم بتقديم النظارات للكلاب فكما سبق أن قلنا أن الغرب يحبذون الاهتمام بحيواناتهم الأليفة ويبحثون عن راحتهم، ويمكننا أن نرى كم هو  شكل الكلب بالنظارة لطيف.


قدم هذهِ الفكرة شخص قد قام بصنع نظارة عادية للكلاب، وقد نالت هذهِ الفكرة إعجاب الناس، فبدأ بتوسيع مشروعه و قام بتقديم الإكسسوارات و الحقائب وأشياء غريبة أخرى للكلاب. 

 

صالون تنظيف الأذن في اليابان

من القليل جداً أن نحصل على الرعاية بالأذن في الصالونات التي نذهب إليها، فهم يقومون بالتركيز على تقديم الرعاية إلى الوجه أكثر من أي شيء آخر.


قدمت اليابان مشروع تنظيف الأذن في الصالون و هي ليست بالفكرة الجديدة وإنما فكرة موجودة منذ عام 2006، ويمكنك الحصول على تنظيف و رعاية للأذن مقابل مبلغ 32 دولار أمريكي، أو خدمة عناية كاملة تدوم لمدة 70 دقيقة و تكلفتها 100 دولار أمريكي.

👈  دراسة مشروع صالون حلاقة 


مشروع آخر غريب من مشاريع غريبة في اليابان.

 

6-ضيوف حفل الزفاف في اليابان

الزفاف هو من الطقوس الأساسية في اليابان و في أي بلد آخر، ولا يمكن أن يتم الزفاف في اليابان دون حضور عدد كبير من الأشخاص فيه، كما أن العريس أو العروس يفتخورن بحضور عدد كبير من الناس أمام مدرائهم في الشركات.


فقدمت إحدى الشركات في اليابان خدمة ضيوف الزفاف، و ذلك مقابل مبلغ من المال، حيث أن الشخص أو الموظف الذي يتم إرساله إلى الزفاف يقوم بالحضور كأي شخص من المدعوين، و إن قام بالرقص فإنه يحصل على مبلغ إضافي، و إذا قام بتقديم خطاب في العرس فيزداد المبلغ أيضاً.


تكلف هذهِ الخدمة كحضور مثل شخص عادي 200 دولار أمريكي، و يخبرنا رئيس وكلاء المكاتب في طوكيو أنه يتلقون 100 طلب زفاف في العام الواحد. 

 

تربية الدجاج في اليابان

إن تربية الدجاج ليس بالأمر السهل، وإنما هو يحتاج إلى معرفة و خبرة مسبقة للقيام بتربية الدجاج و ليس كل الأشخاص قادرين على تربيته، وليس في كافة الأماكن يتم تربيته حيث أنه يصعب تربيته في المدينة و في الأماكن المتحضرة.


تم تأسيس شركات تأجير دواجن يمكنك استئجار الحيوانات التي ترغب بها من المدجنة، مع علفها و كافة الأمور التي تحتاجها كما أن هذهِ الدواجن تقدم خدمة تربية كتاكيت لأغراض علمية، أو ليري الأهالي كيف يأتي البيض ويتحول إلى دجاج أو معرفة مراحل تطور الدجاجة مشروع غريب من مشاريع غريبة في اليابان

 

8-صندوق المفاجأت في اليابان

مشروع غريب ولطيف ويعينك على أن تقضي على ظاهرة الإكتئاب بسبب عدم إهداء الآخرين الهدايا لك، إن كان ذلك خلال المناسبات أو خلال السنة.


قدمت لك اليابان خدمة تقديم صندوق بهِ هدايا أنت لا تعلم ما هي حيث أنك تقوم بدفع عشرات دولارات والشركة تقوم بوضع هدية تتوافق مع هذا المبلغ، ربما تكون حلوى أو ألعاب الكترونية صغيرة أو ألعاب عادية.  

 

حاجز البق في اليابان

 

البق هو من أكثر الحشرات إزعاجاً وخاصةً في المساء فهو لا يتوقف عن محاولة إزعاجك في الأثناء التي تحاول أن تنام بها، فهو ينجذب إليك من رائحة دمك ولا يتوانى في أن يمتصه ليتغذى.


فكر شخص بحل لهذا الأمر و قد توصل بالفعل للحل، حيث أنه قام بإختراع حواجز يتم وضعها تحت السرير تمنع البق من الوصول إليك و لدغك.


 وكما يوجد إختراعات آخرى مثل الأقراص التي توضع على الحائط، والأقراص التي تشتعل بواسطة النار، والآلات التي توصل بالكهرباء، و لكن هذا الحل كان أكثرهم غرابة و مشروع من مشاريع غريبة في اليابان.

 

بلاستيك من الغاز الطبيعي في اليابان

اقترحت شركة الصناعات الكيمياوية اليابانية (ميتسوبيشي رايون) أن تقيم بإنشاء مصنع لصناعة البلاستيك من الغاز الطبيعي، وقررت أن يكون هذا المصنع على امتداد خليج المكسيك في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد جمعت هذهِ الشركة مبلغاً وقدره 490 مليون دولار أمريكي لتنفيذ هذا المشروع من مشاريع غريبة في اليابان.


و من المتوقع أن ينتج المصنع نحو 250 ألف طن من البلاستيك سنوياً. 

 

9-تكنلوجيا التبريد المتطورة في اليابان

نلجأ في بعض الأحيان إلى وضع الطعام في الفريزر لاستخدامه مرة ثانية و لنحافظ عليه، و من ضمن هذا الطعام يكون الخضراوات والفواكه، ونلاحظ أنه أصبح للطعام مذاق غريب و غير محبب نتيجة تفريزه.


فعلمت اليابان على فكرة أن يتم تبريد الخضراوات أو الفواكه دون أن تخسر الكثير من مذاقها، ونتيجة لذلك عملت شركة (إيه بي آي) على إنتاج نظام تبريد متطور يحمل عدة فوائد، فهو يستهلك طاقة أقل 30% من أنظمة التبريد التقليدية، و يبرد بنسبة أسرع 5 مرات، ويحد من عملية الأكسدة بنسبة 93% ،وهذا هو الأمر الذي يساعد على احتفاظ الخضراوات و الفواكه بمذاقها الطبيعي.

 

10-تقديم الإعتذار في اليابان

إذا كنت من الأشخاص الذين لا يحبون تقديم الإعتذارات أو من الأشخاص الذين لا يحتملون عذاب النفس، فقدمت لك اليابان فرصة عدم تقديم الإعتذارات بشكلٍ شخصي.


يمكنك من خلال هذهِ الخدمة أن تقوم بإرسال أشخاص نيابةً عنك للإعتذار لمن أخطأت بحقهم، و على الرغم من أن هذهِ الفكرة غريبة ولا تتوافق معنا كثيراً لما نحمله من قيم إلا أنها لاقت نجاحاً جيداً.


هذهِ الخدمة تمتلك تسعيرة معينة لكل عمل يقومون بهِ:

  1. إن قدم الموظف إعتذاراً وجهاً لوجه يأخذ 240 دولار أمريكي.  
  2. إن قدم الموظف الإعتذار عبر الإنترنت أو البريد الإلكتروني أو الهاتف يأخذ 96 دولار.
  3. و هناك مجموعة متخصصة بالإعتذار مع البكاء تتقاضى أجراً أعلى.
  4.   وأيضاً للإعتذار الذي يستغرق ساعة أو يكون طويلاً هناك أجر أعلى.
  5. ويرسل البعض موظفي هذهِ الشركة للادعاء أنه أحد يخصه أن كان والدته أو زوجته إذا اضطر الأمر.


 

إلى هنا نكون قد اختتمنا مشاريع غريبة في اليابان مع كامل الحب والتمنيات بالاستمتاع، و الاستفادة من الاطلاع على ثقافات الغير والانفتاح على الكون عن طريق عالمك الصغير فكرة ومشروع.

الاسمبريد إلكترونيرسالة

recent