JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

كيف يفكر الاثرياء | اسرار يخفيها عننا الأغنياء ما هي ؟

كيف يفكر الاثرياء، تفكير الغني وتفكير الفقير، طرق الغنى، من هو الملياردير

كيف يفكر الاثرياء | اسرار يخفيها عننا الأغنياء ما هي ؟


كيف يفكر الاثرياء

كيف يفكر الاثرياء | اسرار يخفيها عننا الأغنياء ما هي ؟

 

الأثرياء يعتبروا المشروع عبارة عن حل لمشكلة. 

كل ما كانت المشكلة كبيرة كل ما كان مردود هذا المشروع عالي بس نظراً لطلب الجمهور العزيز راح نشوف المشاريع الصغيرة اللي ما تحتاج رأس مال كبير.


يعني اللي تبدأ من صفر دولار حتى ألفين دولار أمريكي وطبعاً من أهم المواضيع هو تطوير الذات بس قبل لا نشوف هذه المشاريع في هناك قاعدة أساسية لكل مشروع معظم الوقت المشروع عبارة عن فرصة لوقت محدد إذا ما سويته في هذيك الفترة ما راح ينجح.


خليني أعطيكم مثال الواتساب طبعاً ما راح نتكلم عن مثل هذه المشاريع لكن أريدكم تشوفوا الفرصة اللي استغلها الشخصين اللي سووا تطبيق الواتس اب وباعوه بثمانية عشر مليار دولار لما شركة  آبل نزلت التحديث في خاصية جديدة لبداية الآيفونات الخاصية هذي راح تسمح للأشخاص إنهم يستلموا تنبيهات بدون لا يفتحوا الهاتف سابقاً التنبيهات اللي توصلك فقط للرسائل النصية علشان تفتح المسجات لازم تفتح التطبيق بعدها راح توصل المحادثات والتنبيهات.


هذيلا الشخصين شافوا إن هذه الخاصية عبارة عن فكرة راح نقدر نستغلها في تطبيقاتنا فكان الواتس اب من أول الشركات اللي يستغل هذي الخاصية فعشان كذا انتشر بسرعة خارقة وللعلم الواتس اب كان مدفوع وأنا شخصياً أول ما نزل دفعت دولار واحد علشان اشتري واستخدم هذا التطبيق. 


فمؤسسي تطبيق الواتس اب عبارة عن شخصين شافوا فكرة جديدة آبل ضافتها  وهذي الأفكار بالمناسبة شهرياً تصير في حياتنا خليني أعطيكم عدة فرص راح تصير في أيامنا القادمة هذي وتقدروا  تستغلوها سلطنة عمان بعد هذا الوباء راح تفتح سياحة لمئة وثلاث دول هذا يعني السياحة راح تنتعش هذا يعني راح تقدر تسوي مشاريع سياحية مربحة لأول مرة في السلطنة. 


قد يهمك أيضاً:

ملخص كتاب أسرار عقل المليونير _ إتقان لعبة الثراء _   المؤلف : ت. هارف ايكر   تحميل وقراءة pdf أسرار عقل المليونير 

تفكير الغني وتفكير الفقير

كيف يفكر الاثرياء | اسرار يخفيها عننا الأغنياء ما هي ؟

 

كأس العالم في دولة قطر الشقيقة أنا أقول للسعوديين استعدوا لإن معظم السياحة اللي في قطر راح يكونوا في السعودية دبي ومعرض اكسبو ستة أشهر من السياح القادمين من كل أنحاء العالم.


خلينا  نخبركم كيف قدرت استفيد من كأس العالم للأندية اللي صار في أبو ظبي وأنا موجود في دولة أخرى واللي هي سلطنة عمان على الحدود الإماراتية بحكم دوامي وإني اسافر معظم الوقت ما قدرت اجلس في البيت فالمجلس اللي عندي صار فاضي لإنه ما فيه أي زيارات تصير فقلت ليش ما استغل هذا المجلس؟


 بدل لا تكون مساحة فاضية وأنا متعود اسافر ولاحظت شي حلو عند الأجانب واللي هو إنهم أجروا المساحات الفاضية لما ما يكونوا موجودين فأثثت المجلس وحطيته في موقع بوكينج دوت كوم وتطبيق آخر اسمه  إيرن في ام بي هذه المواقع تقدروا تدخلوا عليهم الحين وتحطوا غرفك.


 أو بيوتكم أو أياً كان وتقدروا تأجروها للسياح فلما حطيت المجلس في هذا المنصات بعد ما أثثته وصورته صور جميلة بدأ السياح بحجز هذا المجلس اللي أنا حولته الى استوديو لدرجة إنه ما صار عندي وقت كافي انظم هذي الحجوزات فوقفته ليش؟ 


لإن عندي مصادر دخل أخرى ما احتاج هذا المبلغ البسيط واللي بالمناسبة كان يطلع لي أربع مئة الى سبع مئة دولار أمريكي كل شهر. 

فعشان كذا دائماً لما يصير في حدث قريب من المنطقة اللي أنت فيها تقدر تستغل هذا المشروع كأحد المشاريع لكن طبعاً ما الكل من المشاهدين عنده مكان فاضي يقدر يأجره.


فعندنا مشاريع أخرى خليني أخبركم عنها من أكثر المشاريع مربحة للأشخاص اللي عنده رأس مال صغير لكن عنده وقت كافي هو طلب المنتجات من علي بابا كل ما عليك إنك تدخل علي بابا تشوف المنتجات المطلوبة التريند اللي قاعد يصير في المنطقة اللي حواليك.


او المناطق اللي تقدر توزع فيها هذا المنتج ولما تأخذه بكميات راح تحصله بسعر رخيص جداً مثل كاميرات الجوالات تقدر تشترها بأقل من دولار واحد وتبيعها بثلاثة إلى خمسة دولار فنصيحتي لطلاب  الكلية واللي عندهم مدخول قليل لكن وقت كافي للبحث عن المنتجات الجميلة والمطلوبة في المنطقة اللي حواليك ادخل على موقع علي بابا لإنه يبيع بالجملة فقط فتقدر تحصل ملايين المنتجات بأسعار رخيصة جداً. 


وبسبب إن الشحن مجاني راح تقدر توفر كثير وتربح كثير من هذا المشروع أنا شخصياً ابتديت فيه لما كنت في الكلية ونجحت بشكل كبير لكن بعدها وقفت ليش؟

لإنه حصلت مشاريع أخرى اطلع مدخول أكثر للعلم بعد ما تنجح في هذا المشروع تقدر تنقله إلى المرحلة الثانية واللي هو إنك تأخذ كميات أكثر وأكثر بسعر أرخص وتوزعه للمحلات وتخلي المحلات يبيعوها وإذا كان منتجك ناجح وجميل اعمل لك صفحة أو موقع انترنت اعمل لك صفحة انستجرام أو فيسبوك لنشر هذا المنتج مع أصدقائك وجيرانك واللي حواليك. 

قد يعجبك أيضاً:

ملخص كتاب اغنى رجل في بابل   كيفية زيادة الثروة | كتاب التنمية البشرية وكيفية تطوير الذات|  اغنى رجل في بابل |فكرة و مشروع

طرق الغنى

كيف يفكر الاثرياء | اسرار يخفيها عننا الأغنياء ما هي ؟

 

المشروع الثاني هو اللي سبق تكلمت عنه في قناتنا التقنية واللي هو موقع مستقل وخمسات  وفايفر هذه المواقع لما تكون عندك خبرة في شيء ما سواء الترجمة الكتابة التصميم التعديل وإلى آخره تقدر تسوي لك بروفايل في إحدى هذي المواقع أو في كل هذه المواقع وبعدها الشركات الصغيرة أو الكبيرة راح تطلب أعمال منك لما تقوم فيها راح يوصل لك راتب شهري صغير كل ما كان كمية الشغل المطلوبة منك تسويها راح تحصل لمردود يصل إلى ثمان مئة دولار شهرياً والجميل إنك ما تحتاج أي رأس مال للبدء في هذا المشروع.

فقط وتشوف الأشياء المطلوبة وإذا شفت شيء مطلوب وأنت مبدع فيه سوي لك بروفايل عن هذاك الشي وأبدأ بيع خدماتك. 

أما الأشخاص اللي عندهم معلومات كافية عن موضوع ما ويقدر يوصله للناس كل ما عليك إنك تعمل لك كورس تستأجر كاميرا ومايك وإضاءة تعمل كورس لمدة أسبوع أسبوعين بعدها ترفعها في منصات العالمية مثل يوديمي   كوسترا وغيرها راح احطها كلها تحت الفيديو وبعدها راح يشتروا منك هذا الكورس صدقوني في أشخاص كثير عندهم هذه المهارة لكن ما مطورينها وما واثقين من نفسهم لكن لو يسووا هذي الكورسات ويحطوها في هذي المنصات راح يوصلهم مدخول شهري وهم بس مشتغلين في أسبوع إلى أسبوعين لإنشاء هذا المحتوى مرة واحدة. 

الشيء الآخر إنك تستغل موسم السياحي في البلد اللي أنت فيه على سبيل المثال في صلالة حالياً منطقة جميلة جداً وخضرة لكن فيها عندها عيب واحد فيها مشكلة وأنت تقدر تحلها واللي هي مشكلة البعوض تقدر في هذا الموسم تبيع كريمات لهذا البعوض.

فنفس الشيء في أي منطقة في العالم إذا كانت في هناك مشكلة أنت تشوفها وحواليك الناس اللي يشوفوها ابحث عن حل لهذه المشكلة واعمل لها مشروع مثلاً خاصية الكامبات أو التخييم  في المناطق الجميلة تقدر تستأجر سيارة على حسب الطلب تأجر له إياها ينام فيها يتمشى بعدها يرجع لك إياها وتأخذ عمولة من قيمة الإيجار اليومي.

نفس الشي لاحظت كثير من الأشخاص استغلوا الوباء لمصلحتهم قاموا وصنعوا كمامات ومعقمات في البيت بعدها حصلوا التصريح وبدأوا يبيعوه بشكل رسمي في المحلات فدائماً استغلوا الفرص اللي تصير مهما كانت شهرياً.

من هو الملياردير

 

كيف يفكر الاثرياء | اسرار يخفيها عننا الأغنياء ما هي ؟

هناك فرص تقدروا تستغلوها إلى مشروع حقيقي كل ما عليكم إنكم تفتحوا عقلكم وتشوفوا المشاريع اللي حواليكم ومن المشاريع الجميلة واللي اتوقع ما راح تنتهي موضتها إنك تشتري كفرات رخيصة جداً بلين بدون أي لون وطباعة من الصين كل هذا راح يكلفك تقريباً سبع مئة دولار وبعدها تصمم كفرات على حسب التريند وتبيعها بالصورة اللي أنت مصمم منها.

كلمات دلالية في المقال:

  1. كيف يفكر الاثرياء.
  2. تفكير الغني وتفكير الفقير.
  3. طرق الغنى.
  4. من هو الملياردير.

 

هذا المشروع جميل ما يتطلب رأس مال كبير ومطلوب وما بيخلص الطلب عليه ليش؟ 

كل العالم يشتري موبايلات كل سنة تقريباً فنصيحتي بعد تشوفوا التريند وعلى طول تدخلوا بمشروع صغير يعني مثلا سبينرس هذه انتشرت بشكل كبير تقريباً من ستة أشهر هذا التريند ظل فلو كنت داخل من أول شهر راح تحقق مبيعات كبيرة وهذا الشيء اللي سواه شخص لما نزل تحديث  ios  فورتين للآيفونات شو سوى؟

 قام يصمم  ثيمات ويبيعها بخمسة دولار فقط كان فيه الفترة العالم مهتم بتغيير الثيمات وأيقونات الآيفون بطريقة جميلة وهذا الشخص استغل هذا الشيء وحقق ملايين الدولارات فدايما راقبوا التريند عن كثب.

مقالات ذات صلة:

كيف اصبح ثريا وأحقق حريتي المالية |  أهم 6 قواعد ذهبية سوف تصل بك إلى خزينة الثراء

9 أفكار مشاريع منزلية ستغير حياتك   وتدر عليك مبالغ محترمة من المال _فكرة مشروع منزلي _فكرة ومشروع   

إلى هنا وصلنا لنهاية مقال كيف يفكر الاثرياء | اسرار يخفيها عننا الأغنياء ما هي ؟ 


كيف يفكر الاثرياء | اسرار يخفيها عننا الأغنياء ما هي ؟

خالد فوزان

ريادي أعمل متخصص في المشاريع الرقمية على الانترنت ومؤسس ومدير تنفيذي. استشاري في تحسين محركات البحث في عدة مواقع عن بعد.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة

    recent