JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

سيارة أجرة لنقل الركاب من نوع خاص

سيارة أجرة لنقل الركاب من نوع خاص

سيارة أجرة لنقل الركاب من نوع خاص


صرحت شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة "بايدو" عن سيارة جديدة ذاتية القيادة وتعمل بالطاقة الكهربائية بالكامل، والشيئ الملفت في هذه المركبة أن سعرها يبلغ 37 ألف دولار فقط، ما سيجعلها تنافس المركبات التقليدية الرخيصة من حيث السعر والمواصفات.

وتحمل السيارة الجديدة اسم (Apollo RT6) ويوجد بها عجلة قيادة قابلة للفصل لإتاحة مساحة أكبر للركاب، ويمكن التحكم بها من خلال تطبيق يتم تحميله على الهاتف النقال.

وهذه هي أول مركبة ذاتية القيادة (AV) من شركة "بايدو" الصينية ولا تتطلب تقنية التعديل التحديثي لسيارة تقليدية.

وتوقع نائب الرئيس الأول في شركة "بايدو" أن قدرة القيادة في المركبة الجديدة تعادل سائقاً ماهراً يتمتع بخبرة 20 عاماً.

وذكرت شركة "بايدو" أن من المتوقع تشغيل هذه المركبة الجديدة في الصين في النصف الثاني من عام 2023 كجزء من مشروع (Apollo Go).

والجدير بالذكر أن هذا المشروع هو خدمة نقل الركاب المستقلة، أي أن المركبة ستعمل كسيارة أجرة لنقل الركاب ولكن لن يكون لها سائق وإنما يتم التحكم بها من خلال تطبيق هاتفي فقط.

وذكر روبن لي، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة "بايدو" أن هذا التخفيض الهائل في التكلفة سيمكننا من نشر عشرات الآلاف من المركبات في جميع أنحاء الصين.

وقال أيضاً: "نحن نتحرك نحو مستقبل حيث سيكون ركوب الروبوتات نصف تكلفة ركوب سيارة أجرة اليوم".

والمركبة (Apollo RT6) هي الجيل السادس من مركبات (AV) التي طرحتها شركة "بايدو" الصينية، وأهم ما يميز هذه المركبة الجديدة أن تكلفة تطويرها أقل بكثير من الطرز الأخرى.

وللمقارنة، أطلقت "بايدو" أبولو مون، الجيل الخامس من مركباتها غير المأهولة، في حزيران2021، بتكلفة حوالي 71 ألف دولار أميركي للمركبة، أي أن السيارة الجديدة يبلغ ثمنها أقل من نصف الطراز السابق.

وتستطيع بطارية (Apollo RT6) الكهربائية أن تستوعب ما بين راكبين إلى أربعة ركاب اعتماداً على ما إذا كانت عجلة القيادة مشغولة أم لا.

وتسمح عجلة القيادة القابلة للفصل أيضاً بتركيب أجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة الألعاب ورفوف الأمتعة وآلات البيع ضمن مساحة أرضية تبلغ 15.6 قدماً في 6.1 قدماً.

وذكرت شركة "بايدو" أن قاعدة عجلات المركبة الجديدة التي يبلغ طولها 9.3 قدماً تجعلها بحجم سيارة من الفئة (A)، ولكنها تحتوي على مساحة سيارة من الفئة (B) وتجربة سيارة من الفئة (C).

وأضافت الأخيرة أن هذه المركبة الجديدة تشكل خليطاً بين سيارة الدفع الرباعي وسيارة الصالون الصغيرة، وتوفر مساحة للأرجل تبلغ 105 سم للمقعدين الموجودين في الجزء الخلفي من السيارة فوق أرضية مسطحة تماماً.

ومايميز (Apollo RT6) أنها تتمتع بواجهة خارجية مستقبلية مع أبواب منزلقة كهربائية ذكية، يمكن فتحها عبر اتصال "بلوتوث" أو إدخال كلمة المرور أو من خلال تطبيق الهاتف.

سيارة أجرة لنقل الركاب من نوع خاص

aya ashour

محررة محتوى رقمي من اخبار عربية وعالمية تعنى بالتقنية والمال والأعمال.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة

    recent