JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

غوغل تطلق نظارة جديدة على أرض الواقع

غوغل تطلق نظارة جديدة على أرض الواقع





غوغل تطلق نظارة جديدة على أرض الواقع



ستقوم شركة غوغل باختبار نموذج أولي لنوع جديد من نظارات الواقع المعزز بداية الشهر القادم، وتسعى من خلال هذه النظارات العودة إلى المشهد التكنولوجي للواقع المعزز، وتعتزم هذه الفئة المتطورة منها دعم الترجمة الفورية والنسخ إلى جانب عدة مميزات أخرى.



وذكرت الشركة أنها ستقوم الشهر القادم بتجربة النموذج الأولي لهذه النظارات في الأماكن العامة، للتأكد من إمكاناتها، يأتي ذلك بعد أن كشفت غوغل لأول مرة في أيار الماضي عن نموذجها الأولي لنظارات الواقع المعزز الجديدة، والتي تقوم بدورها في ترجمة محادثة صوتية إلى نص بشكل مباشر، وعرضه على الواجهة الداخلية للعدسات الشفافة، مما يساعد مرتدي النظارة على إجراء محادثات مع من يتكلم لغات لا يفهمها.



وتحتوي النظارات على شاشات عرض داخل العدسة وميكروفونات وكاميرات، لكن هذه الأجهزة لن تستخدم لجمع الصور ومقاطع الفيديو حفاظاً على خصوصية المستخدمين.



وتعمل غوغل على توسيع نطاق تجربة النموذج الأولي للواقع المعزز بداية من الشهر المقبل، بعد انتهاء فترة الاختبار الأولي الذي جرى داخل المختبر، لفهم كيفية أداء منتجها في الظروف العادية لعيش الأفراد وعملهم.



وستوزع غوغل نماذج أولية من نظارات الواقع المعزز على بعض موظفيها والمختبرين الموثوق بهم على نطاق ضيق في مناطق مختارة داخل الولايات المتحدة، مثل المدارس والمباني الحكومية ومؤسسات الرعاية الصحية.



وستختبر الشركة مزايا مهمة مثل شاشات العرض داخل العدسة والميكروفونات والكاميرات، وعلى الرغم من أنها لن تختبر مزايا تسجيل الصور أو الفيديو، فإنها ستستخدم الكاميرات الموجودة في الجهاز لاختبار تصورات الواقع المعزز، بما في ذلك التنقل والترجمة والنسخ والبحث المرئي.



غوغل تطلق نظارة جديدة على أرض الواقع



وسوف تسجل غوغل البيانات المكانية لتحليلها وتصحيح الأخطاء أثناء التجربة، لكنها ستزيل جميع البيانات الحساسة المسجلة علناً، وستحتفظ بالتسجيلات لمدة 30 يوماً فقط لحماية بيانات المستخدم.



ولم تحدد غوغل موعد إطلاقها في الأسواق ولكن يتوقع الخبراء أن يتم استخدام هذه الأجهزة في الكثير من المهام، مثل ترجمة قوائم الطعام على متن الطائرات أو المساعدة في تحديد مسارات التنقل من مكان لآخر.


اقرأ أيضاً:

بعد 11 عاماً من الانتظار خرائط غوغل تطلق ميزتها الجديدة

غوغل تطلق نظارة جديدة على أرض الواقع

aya ashour

محررة محتوى رقمي من اخبار عربية وعالمية تعنى بالتقنية والمال والأعمال.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة

    recent