JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

تصاميم مدينة《ذا لاين》النموذجية في البناء

تصاميم مدينة《ذا لاين》النموذجية في البناء

تصاميم مدينة《ذا لاين》النموذجية في البناء


كشف الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس إدارة 《نيوم》 النقاب عن تصاميم مدينةذا لاين》،التي تتمحور حول الإنسان، وتمثل نموذجاً عالمياً رائداً يحقق الاستدامة ومثالية العيش بالتناغم مع الطبيعة.



ونذكر أن ولي العهد قد أطلق الفكرة والرؤية الأولية للمدينة التي تعيد تعريف مفهوم التنمية الحضرية وما يجب أن تكون عليه مدن المستقبل في مطلع العام الماضي.



وتعد تصاميم مدينة 《ذا لاين》، انعكاساً لما ستكون عليه المجتمعات الحضرية مستقبلاً في بيئة خالية من الشوارع والسيارات والانبعاثات، وتسهم في المحافظة على 95 في المائة من أراضي 《نيوم》للطبيعة، وتعتمد على الطاقة المتجددة بنسبة 100 في المائة، لجعل صحة الإنسان ورفاهيته أولوية مطلقة بدلاً من أولوية النقل والبنية التحتية كما في المدن التقليدية.



ومن أهم مواصفات مدينة 《ذا لاين》 أن عرضها يبلغ 200 متر فقط على امتداد 170 كيلومتراً، وارتفاع يبلغ 500 متر فوق سطح البحر.



وسيتم بناء المدينة على مساحة لا تتجاوز 34 كيلومتراً مربعاً، وستتسع لنحو تسعة ملايين نسمة، وهو أمر غير مسبوق تماماً في مدن بهذا الحجم، وهذا بدوره يقلل تمدد البنية التحتية، ويعزز كفاءة واستدامة المدينة على نحو مميز.
وسيؤمن مناخها المثالي على مدار العام للسكان الاستمتاع بالطبيعة عند التنقل سيراً على الأقدام.



وتسمح 《ذا لاين》 لجميع السكان إمكانية الوصول إلى جميع المرافق والخدمات في غضون خمس دقائق، إضافة إلى وجود قطار فائق السرعة يصل بين طرفي المدينة خلال 20 دقيقة.



ويغطي جانبي المدينة الخارجيين أسطح زجاجية وهي عبارة عن مرايا عاكسة تمنحها طابعاً فريداً، وتسمح لتفاصيلها بالاندماج مع الطبيعة. 

تصاميم مدينة《ذا لاين》النموذجية في البناء

aya ashour

محررة محتوى رقمي من اخبار عربية وعالمية تعنى بالتقنية والمال والأعمال.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة

    recent