JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

إشراق للاستثمار تستحوذ على صندوق 《جولديلوكس- Goldilocks》

إشراق للاستثمار تستحوذ على صندوق 《جولديلوكس- Goldilocks》


إشراق للاستثمار تستحوذ على صندوق 《جولديلوكس》



صرحت شركة إشراق للاستثمار المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، أنها أنهت عملية الاستحواذ على شركة جولديلوكس إنفستمنت كومباني المحدودة - Goldilocks Investment Company》




وذكرت الشركة في بيان لسوق أبوظبي للأوراق المالية، إنها تمتلك حالياً 99.25% من إجمالي أسهم جولديلوكس- Goldilocks.





وأشارت إلى أنها بعد أن حصلت على كافة الموافقات التنظيمية أكملت تخفيض رأس المال من 2.325 مليار درهم إلى 1.435 مليار درهم، وأطفأت جميع الخسائر المتراكمة.




والجدير بالذكر هنا أن إشراق أصدرت 1.385 مليار سهم جديد (بقيمة اسمية قدرها 1.00 درهم) سجلتها باسم المساهمين الجدد مقابل أسهمهم في الشركة القابضة وفقاً لشروط الاستحواذ المتفق عليها.



ونذكر أن رأس المال المصدر الجديد لإشراق يبلغ 2.820 مليار درهم وإجمالي أصول الشركة يتجاوز الآن 3.8 مليار درهم (1.03 مليار دولار).




وتتراوح القيمة الدفترية لسهم إشراق بين 0.92 و0.96 درهم للسهم الواحد تقريباً، وسيتم تثبيت القيمة الدفترية للسهم الواحد في الربع الثالث من عام 2022 بعد إصدار البيانات المالية.




واستحوذ 《جولديلوكس- Goldilocks》على ما يقارب 50% من أسهم شركة 《تالسا إنفستمنت》، وهي الشركة التي تمتلك 100% من أسهم شركة 《ستانفورد مارين جروب وألاينز مارين أند لوجستكس سرفيسز》.




ووقع 《جولديلوكس-Goldilocks》 مملوك 90% من قبل إشراق على اتفاقية للاستحواذ على 51% من أسهم شركة أن سي أم للاستثمار، وهي شركة تداول بالعملات الأجنبية والسلع والمؤشر، يخضع حالياً الاستحواذ للموافقات التنظيمية المعتادة لمثل هذه المعاملات.




وتقوم إشراق بمراجعة سياسة توزيع الأرباح، وتتوقع تقديم سياسة معدلة قريباً مع توجيهات بشأن توزيع الأرباح.




وحصلت إشراق على الموافقة لشراء أسهمها في اجتماع الجمعية العمومية الذي عقد مؤخراً، وتنوي الشروع في إعادة الشراء بمجرد الحصول على جميع الموافقات التنظيمية قريباً.




اقرأ أيضاً:



《إف.تي.إكس》بورصة العملات المشفرة في دبي

إشراق للاستثمار تستحوذ على صندوق 《جولديلوكس- Goldilocks》

aya ashour

محررة محتوى رقمي من اخبار عربية وعالمية تعنى بالتقنية والمال والأعمال.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة

    recent