JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

مركز عالمي للشركات العائلية في دبي الأول من نوعه

مركز عالمي للشركات العائلية في دبي الأول من نوعه



مركز عالمي للشركات العائلية في دبي الأول من نوعه




كشف مركز دبي المالي العالمي النقاب عن  إطلاق المركز العالمي للشركات العائلية والثروات الخاصة، والذي يُعد الأول من نوعه في المنطقة والعالم، وذلك في وقت تترقب فيه منطقة الشرق الأوسط انتقال أصول تُقدر بنحو 3.67 تريليون درهم (1 تريليون دولار) إلى الجيل المقبل خلال العقد القادم.



وتذكر التقديرات أن 20% من الشركات العائلية تتم إدارتها من قبل الجيل الثالث في منطقة الشرق الأوسط، لذلك من الأهمية بمكان تثقيف المؤسسات والأفراد الذين يواجهون تحديات تتعلق بمسائل الحوكمة، وانتقال الإدارة من جيل لآخر، وتناقل الملكية والثروة، وإدارة ديناميكيات الشركات العائلية والشؤون الاستراتيجية بهدف ضمان استقراراها ونجاحها على المدى الطويل.



ونستطيع القول هنا أن هذه المبادرة تندرج ضمن أهداف استراتيجية مركز دبي المالي العالمي 2030، والتي ستمكن المركز من مضاعفة حجمه وزيادة مساهمته الاقتصادية في إجمالي الناتج المحلي لإمارة دبي.



وتدعم الاستراتيجية أيضاً النمو الاقتصادي المستدام وترسخ مكانة دبي كمركز عالمي للمؤسسات والشركات المالية الرائدة.



وسيضم المركز شركات عائلية عالمية، وأصحاب الثروات الخاصة تحت سقف واحد للمساعدة في الحفاظ على القطاع وتنميته وتوفير وصول يسير إلى مجموعة واسعة من خدمات الدعم التي ترسخ إرث هذه الشركات، وتجعل من عملية انتقال الإدارة والملكية أمراً في غاية السلاسة.



ويتوقع المركز أيضاً استقطاب الشركات العائلية وذوي الملاءة المالية العالية من المنطقة والعالم الراغبين بتأسيس حضورهم في إمارة دبي.



وسيكون عمل المركز الجديد بشكل مستقل، وسيمتلك اختصاصات وخدمات واسعة النطاق تشمل تقديم المشورة وخدمات الاستقبال والتعليم والتدريب وفرص التواصل على نطاق واسع وإجراء البحوث ونشرها، بالإضافة إلى فض المنازعات.



وذكر محافظ مركز دبي المالي العالمي عيسى كاظم أنه من المتوقع نقل أصول تقدر قيمتها بنحو 3.67 تريليون درهم إلى الجيل المقبل خلال العقد المقبل، الأمر الذي يبرز حاجة ملحة لمنحه هذه الشركات المشورة المتخصصة، والدعم الواسع لمساعدتها على مواصلة مسيرة النمو والازدهار.



والجدير بالذكر هنا أن مجلس إدارة سلطة دبي للخدمات المالية منح موافقته لتأسيس المركز العالمي للشركات العائلية والثروات الخاصة والذي من المخطط إطلاقه رسمياً في الأول من أيلول المقبل.


قد يهمك أيضاً:

تسهيلات تمويلية جديدة لشركة أجيليتي الكويتية

مركز عالمي للشركات العائلية في دبي الأول من نوعه

aya ashour

محررة محتوى رقمي من اخبار عربية وعالمية تعنى بالتقنية والمال والأعمال.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة

    recent