JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

ارتفاع تجارة السيارات عبر «جافزا» في دبي

 ارتفاع تجارة السيارات عبر «جافزا» في دبي


ارتفاع تجارة السيارات عبر «جافزا» في دبي




ذكرت المنطقة الحرة لجبل علي جافزا، أنها تمكنت من تسهيل حجم تجارة تجاوز 1.2 مليون طن متري بقيمة 12.4 مليار دولار أي مايعادل 45.5 مليار درهم من إجمالي حجم تجارة دبي المسجل خلال عام 2021 في قطاع السيارات والنقل، والذي يبلغ حوالي 4.8 مليون طن متري، ما يمثل أكثر من ثلث إجمالي تجارة دبي في هذا القطاع والذي حقق 31.3 مليار دولار.



وأتى ذلك في إطار تعزيز دبي من موقعها الاستراتيجي كأكبر مركز لتجارة السيارات الجديدة وأضخم سوق للسيارات المستعملة في المنطقة، باعتبارها بوابة رئيسية لعبور السلع والبضائع بين قارات أوروبا وآسيا وأفريقيا، وذلك نظراً لتطور بنيتها التحتية التي ساهمت في تحقيق نمو قوي وثابت لدبي بقطاع السيارات.



واستقطبت جافزا بفضل بنيتها التحتية المتطورة وحجم تجارتها الكبير في قطاع السيارات الذي يضم شركات تنتمي إلى أكثر من 70 دولة، ويعمل فيها نحو 8,000 موظف، عمالقة صناعة السيارات في العالم مثل فورد، وجنرال موتورز، وهوندا، وهيونداي، ونيسان، وميتسوبيشي، وفولكس فاغن، وفولفو.



والجدير بالذكر هنا أن جافزا تمتلك منظومة متعددة الأنماط لربط التجار عبر مطار آل مكتوم الدولي، الذي يصلهم بأكثر من 260 مطاراً حول العالم.



و إضافة إلى ذلك موقعها المجاور لميناء جبل علي، المرتبط بما يزيد على 150 ميناء من خلال العديد من خطوط الشحن البحرية.


قد يهمك أيضاً:

ارتفاع مكاسب أسواق الأسهم الإماراتية

ارتفاع تجارة السيارات عبر «جافزا» في دبي

aya ashour

محررة محتوى رقمي من اخبار عربية وعالمية تعنى بالتقنية والمال والأعمال.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة

    recent