JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

كيف تغير التجارة الإلكترونية تجربة التسوق ؟

كيف غيرت التجارة الإلكترونية تجربة التسوق؟؟

كيف تغير التجارة الإلكترونية تجربة التسوق ؟


في البدء لمواكبة طلبات العملاء المتزايدة والمزيد من الخيارات وسهولة الوصول والتسليم السريع ، تعمل الشركات على دمج عروضها في المتاجر والتجارة الإلكترونية لإنشاء تجارب تسوق سلسة متعددة القنوات حيث تتاح للعملاء فرصة البحث عن المنتجات والخدمات عبر الإنترنت واستكشفها قبل إجراء عملية شراء عبر الإنترنت أو في المتجر.


مزايا تسوق المنتجات عبر المتاجر الالكترونية:



١_استخدم أي جهاز - كمبيوتر ، هاتف ذكي ، ساعة ذكية ، مساعد رقمي وغير ذلك - للتسوق في أي وقت وفي أي مكان تريده.



٢_حصل على توصيات وقسائم شخصية وعروض أخرى عبر الإنترنت بناءً على المعلومات التي تم جمعها عبر الإنترنت أو في المتجر.



٣_اشحن المنتجات  الى اي مكان تريده (إلى منزلهم أو إلى متجرهم المحلي) ، غالبًا خلال يوم أو يومين فقط.


٤_طلب المنتجات عبر الإنترنت من متجر يوفر لك  (النمط والحجم واللون وما إلى ذلك من مزايا المنتج ).



● أمثلة على أعمال التجارة الإلكترونية


أصبحت التجارة الإلكترونية ظاهرة منتشرة في أوائل التسعينيات. Amazon.com - الآن أكبر منصة للتجارة الإلكترونية في العالم - ظهر لأول مرة في عام 1995 ، وسرعان ما تبعته شركات التجارة الإلكترونية الكبرى مثل Alibaba و PayPal و eBay




في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، كانت الشركات من جميع الأحجام تقدم تجارب التجارة الإلكترونية.


كلمات مفتاحية يبحث عنها الزائر السعودي على  Google  بشكل دائم:



أفضل منصات التجارة الإلكترونية في السعودية


التجارة الإلكترونية في السعودية للاجانب



شروط التجارة الإلكترونية في السعودية



أنواع التجارة الإلكترونية

كيف تغير التجارة الإلكترونية تجربة التسوق ؟



التجارة الإلكترونية في السعودية pdf



تظهر بعض الشركات التي تغطي معاملات B2B و B2C ، مثل Amazon ، كشركات تجارة إلكترونية بدون منافذ بيع بالتجزئة تقليدية. تحدد هذه الملكية الفردية عادةً فجوة في سوق التجزئة التقليدية لا يمكن إلا لحل التجارة الإلكترونية سدها.


Warby Parker هو مثال لشركة تدرك أن المستهلكين يرغبون في تجربة النظارات في منازلهم المريحة. 



نأسست الشركة في عام 2010 كبائع تجزئة للنظارات عبر الإنترنت فقط وبلغت قيمتها أكثر من مليار دولار في عام 2015. اليوم ، تدير Warby Parker عددًا محدودًا من المتاجر التقليدية لإكمال مبيعات التجارة الإلكترونية. (يُطلق على المالكين الفرديين الذين يضيفون مواقع فعلية لاحقًا اسم الموزعين الماديين وعبر الإنترنت.)

اقرأ أيضا":

اساسيات التجارة الالكترونية ٢٠٢٢

بدأت Casper Mattresses أيضًا كبائع تجزئة للتجارة الإلكترونية فقط. تأسست Casper في عام 2014 ، وقدرت قيمتها بأكثر من 1.1 مليار دولار اعتبارًا من عام 2019 ، وتستمر المبيعات السنوية في النمو. تبيع Casper المراتب والعناصر ذات الصلة عبر الإنترنت ومن خلال عدد محدود من صالات العرض والشراكات مع شركات مثل Target.

كيف تغير التجارة الإلكترونية تجربة التسوق ؟


The Blonde Salad Company هي قصة نجاح أخرى في التجارة الإلكترونية أطلقتها كيارا فيراجني في عام 2009. تطورت The Blonde Salad بسرعة من مدونة أزياء إلى مجلة على الإنترنت وتوسعت بسرعة في مجال التجارة الإلكترونية. يبيع الملابس والاكسسوارات.


شركات أخرى لها تاريخ طويل كتجار تجزئة تقليديين وقد قامت بدمج التجارة الإلكترونية في عروض البيع بالتجزئة التقليدية الخاصة بهم. على سبيل المثال ، افتتح متجر John Lewis Store في London & Partners أول متجر John Lewis في عام 1864 وهو يدير اليوم أكثر من 50 متجرًا تقليديًا في جميع أنحاء المملكة المتحدة. 


في الوقت نفسه ، قامت الشركة بدمج عروض التجارة الإلكترونية المتطورة التي تتيح للعملاء التسوق عبر الإنترنت من مجموعة متنوعة من الأجهزة وشراء العناصر للتوصيل إلى المنازل أو الاستلام من المتجر.


Louis Vuitton (تأسست عام 1854) ، و Things Remembered (تأسست باسم Can Do 1967) ، و TJX Companies (تأسست باسم Zayre Corp. 1956) هي أمثلة أخرى لتجار التجزئة التقليديين الذين نجحوا في دمج التجارة الإلكترونية. يحتفظون جميعًا بمتاجر تقليدية حيث لا يزال بإمكان العملاء تجربة العناصر والتفاعل مع مندوبي المبيعات ولمس المنتجات وتجربتها بالفعل. 


اقرأ أيضا":

اهداف التجارة الالكترونية ٢٠٢٢


في الوقت نفسه ، تمكّن قنوات التجارة الإلكترونية العملاء في جميع أنحاء العالم من البحث عن المنتجات وطلبها باستخدام أجهزتهم المفضلة ، وقتما يريدون ، للتسليم متى وأينما يريدون.


العناصر الرئيسية لمنصات التجارة الإلكترونية:



بغض النظر عما إذا كانت تقدم التجارة الإلكترونية B2B أو B2C - أو كليهما - تحتاج الشركات إلى منصة تجارة إلكترونية قوية ومرنة وقابلة للتطوير تلبي احتياجات عملائها اليوم وفي المستقبل. تتفوق أفضل منصات التجارة الإلكترونية فيما يلي


المرونة يجب أن تدعم المنصة مبيعات B2B و B2C و B2C في منصة واحدة يمكن نشرها باستخدام سحابة مختلطة أو نماذج أخرى.

عادةً ما تكون نماذج الاشتراك في البرامج كخدمة ميسورة التكلفة (SaaS) أقل تكلفة من الأنظمة الأساسية المحلية التي تتطلب استثمارات كبيرة ومستمرة في البنية التحتية.

يجب أن تكون التجارة الإلكترونية سهلة الاستخدام للتنقل في الواجهة الأمامية للعملاء والشركات.

author-img

خالد فوزان

ريادي أعمال متخصص في المشاريع الرقمية على الانترنت، استشاري في تحسين محركات البحث في عدة مواقع عن بعد.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة

    recent