JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

9 أفكار مشاريع منزلية ستغير حياتك وتدر عليك مبالغ محترمة من المال _فكرة مشروع منزلي _فكرة ومشروع

 9 أفكار مشاريع منزلية ستغير حياتك 
وتدر عليك مبالغ محترمة من المال _فكرة مشروع منزلي  


9 أفكار مشاريع منزلية ستغير حياتك   وتدر عليك مبالغ محترمة من المال _فكرة مشروع منزلي


غدت جملة (اكسب المال من منزلك) أبرز الشعارات التي تتردد على مسامعنا في الآونة الأخيرة، فماذا بالنسبة إليك؟

 هل فكّرت في العمل من غرفة جلوسك وكسب المال؟ 

هل أزعجتك قيود العمل المفروضة في الشركات والمؤسسات وأوامر مديرك التي لا تنتهي؟ 



مهما كان محتوى إجابتك (نعم) أو (لا) فإنّ قراءتك لهذه المقالة ستنقلُ لك صورةً واضحةً عن عالم العمل المنزلي ومستقبله، وستزوّدك بأفكار لمشاريع منزلية يمكنك تبني أحدها للانطلاق في مشروعك الخاصّ بأبسط الإمكانيات المتوفرة في المنزل فتابع معنا.


1_ أفكار تقليدية مشاريع منزلية مربحة : 


لا يخفى على أحد أنّ مشاريع العمل من المنزل وُجدت في القرون الماضية ولكنْ بصورتها البسيطة التي غالباً ما ارتبطت بالنساء، وما زالت هذه المشاريع حتى يومنا هذا وسيلةً فعالةً قد تتبعها ربة المنزل لكسب المال، وإليكم بعضها: الخياطة، تحضير الخضروات الجاهزة، تغليف السكاكر، بيع الحلويات المخبوزة في مطبخ المنزل، صنع الاكسسوارات اليدوية، حياكة الصوف.


اقرأ ايضا" 

مشاريع صغيرة مربحة 2021 

2_ أفكار مشاريع خارج الصندوق  : 


ساهم تطوّر الحياة والتقدّم التكنولوجي الهائل، وسهولة التفاعل بين الأشخاص من مختلف بقاع الأرض عبر شبكات التواصل الاجتماعي بشكلٍ كبيرٍ في فتح الأبواب الموصدة أمامنا، 



خلق الخيارات الجديدة المبتكرة في سوق العمل، لتتخذ فكرة العمل الحرّ التي طرقت باب عالمنا العربيّ منذ فترةٍ وجيزة مفهوم

َ (العالم قرية صغيرة) مُنطَلَقاً لها في العمل، وإليك أفكار مشاريع منزلية مربحة في مجال العمل الحرّ أو كما يسميه بعضهم العمل .

3_ كتابة المحتوى والترجمة او فري لانسر  : 


إذا كنت تمتلك موهبة الكتابة وتتقن أساليبها من حيث الصياغة، وسلامة اللغة، والقدرة على خلق الأفكار الإبداعية فيجب أنْ تتجه إلى مشروع كتابة المحتوى بأقسامه المختلفة (المقالات، محتوى صفحات السوشال ميديا)


 

تختار الموقع أو المدونة المناسبة لنشر أعمالك، وتمسك القلم وتطلق العنان لأفكارك كي تخطف قلوب القرّاء بجمال كلماتك.



4_ التصوير الفوتوغرافي والتقاط الصور وبيعها على الواقع او على النت  :



من منا لا يمتلك جهازاً ذكياً بكاميرا احترافية! ولذلك ما رأيك أن تجعل منها وسيلةً للبدء في مشروعك المنزلي؟ ومما سيزيد فرص نجاحك في هذا المشروع أن تمتلك عيناً تلتقط الجمال أينما حلّ.



5_ إدخال البيانات او نقل اوراق مكتوبة  ورقية الى جهاز الكمبيوتر او موقع الكتروني  :


بات من الطبيعي أن يتقن الإنسان استخدام الحاسب ولا سيما حزمة أوفيس المكتبية، فمع التدرب المستمرّ وتحقيق السرعة المطلوبة يمكن أن تحصل على وظيفة في إحدى الشركات التجارية أو الصناعية من منزلك وبأجر جيد.




6_التعليم عن بعد متل كورسات تعليمية لكل شيء يهتم به الناس : 



من المثير للاهتمام أن تستغلّ معرفتك وخبرتك في مجال ما فتجعل منه مشروعاً منزلياً يدرّ عليك المال وتنقل فيه خبرتك وعلمك إلى الآخرين سواء أكان في المجال العلمي أم المهني من خلال الجلسات التعليمية عبر شبكة الإنترنت.



7_ التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي Social media او التسويق الالكتروني 


من المؤكد أنك تملك حساباً شخصياً على الفيسبوك أوالانستقرام أوتويتر، فلماذا لا تستخدمه لأغراض ربحية؟ لا تنتظر وبادر إلى البحث عن فرصة عمل في التسويق، فقد اتجهت الشركات مؤخراً إلى استبدال فكرة التسويق على أرض الواقع بالتسويق الالكتروني رغبةً في الوصول إلى شريحة كبيرة من المستهلكين بأقل وقت وجهد ممكن.



●●●كيف أبدأ في مشىوعي ؟


تعدّ نقطة الانطلاق في أيّ مشروع من أصعب المراحل وأكثرها أهميةً في الوقت ذاته، ولكن لا داعي للقلق فهذه الخطوات كفيلة بأن ترشد الباحث عن مشروع إلى الطريق الصحيح:


الخطوة الاولى : كتابة قائمة بالمهارات العملية التي تتقنها مع تحديد المستوى في كلّ منها، ثم العمل على تطويرها قدر الإمكان.


الخطوة الثانية:  فتحتاج الدقة والحذر والتفكير بمشروع يتناسب مع مهاراتك وخبرتك وشغفك وقدرتك المادية على تمويله.



بعد اتخاذ القرار واختيار المشروع يجب الانتقال إلى توفير المواد الأساسية للمشروع داخل المنزل، فعلى سبيل المثال عند الإقدام على عمل عبر الإنترنت فمن الضروري أن يتوفّر جهاز حاسوب وسرعة إنترنت جيدة.

والآن كيف يمكن الحصول على عمل في المشاريع السابقة من المنزل؟



8_ منصات العمل الحر :


عُرفت مواقع إنترنت أجنبية هدفها الربط بين أصحاب المشاريع ومن يستطيع تنفيذها، ومنذ عشر سنوات تقريباً نقلت شركة حسوب هذه الفكرة إلى الشرق الأوسط لتتيح سوقاً عربية للمستقلين المحترفين تميزت بسهولة الاشتراك فيها ومصداقيتها.


ومن المواقع التابعة لهذه الشركة " مستقل "  وبعيد حيث يُسمح للمستقلين بإيجاد مشاريع يعملون عليها ويكسبون من خلالها.


أما موقع " خمسات" 

فهو مخصص لعرض خدمات متنوعة من قبل المستقلين، ولا توجد شروط لهذه المواقع سوى إنشاء حساب ودفع نسبة معينة من الأرباح عند تنفيذ المشروع.



9_العمل عن بعد مع الشركات المختلف انواعها : 


فرض فيروس كورونا نمط حياة جديد لم نكن نتوقعه على العالم بأسره، هذا الفيروس الذي هدد حياة البشر وحتّم عليهم البقاء في المنزل كان سبباً في نموّ فكرة العمل عن بعد، حيث ازداد طرح الشركات لمثل هذه الوظائف سواء أكانت بدوام كامل أو جزئي، وليس هذا فحسب بل إن كثيراً من المؤسسات العالمية الكبرى حسب الإحصائيات قد حوّلت ما لا يقل عن ٥٠٪ من موظفيها إلى نظام العمل المنزلي تنفيذاً للإجراءات الصحية وتفادياً لجائحة كورونا لعام 2020 .

بناء قاعدة جماهيرية للمنتجات على مواقع التواصل الاجتماعي.




من الوسائل المثالية التي يمكن أن يستعين بها العامل في المشاريع المنزلية التقليدية لزيادة المردود المادي وتعريف المستهلكين بمنتجاته إنشاء صفحة على الفيسبوك أو الانستقرام يروّج فيها لمنتجاته ويعرضها على للمستخدمين.



وفي الختام تذكّرْ أنّ رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة.

وهذه الخطوة هي ما ستحدد مصيرك 

ورب ضربة حظ كانت هي سبب ثراء صاحبها .

فانطلق بالفكرة ولا تدعها نظرية . فقط 


الاسمبريد إلكترونيرسالة

recent