JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

أفكار مشاريع لكبار السن | أفضل 7 افكار لمشاريع ل كبار السن


أفكار مشاريع لكبار السن |7 افكار لمشاريع تعود بالربح على كبار السن دون جهد كبير 



أفكار مشاريع لكبار السن، أشياء تسعد كبار السن، أعمال تناسب كبار السن، أفكار لشغل وقت كبار السن، افكار مشاريع لأصحاب المعاشات.

أفكار مشاريع لكبار السن

  1. 1-كيفية تنفيذ أفكار مشاريع لكبار السن.
  2. 2-فكرة إنشاء مشروع قهوة عربية.
  3. 3-فكرة إنشاء مشروع محل معجنات.
  4. 4-فكرة مشروع توصيل المسافرين من وإلى المطار.
  5. 5-فكرة مشروع إدارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي.
  6. 6-فكرة مشروع تأجير غرفة في منزلك أو جزء منه.
  7. 7-فكرة مشروع بيع الكتب المستعملة أو الجديدة.
  8. 8-فكرة مشروع استثمار أموالك في العقارات.
  9. 9- نصيحة لكبار السن لاستثمار الوقت وتنفيذ المشاريع.


أفكار مشاريع لكبار السن | أفضل 7 افكار لمشاريع ل كبار السن

افكار مشاريع لكبار السن

 هل وصلت لسن لم تعد تستطيع فيه العمل ضمن وظيفتك ولم تعد تتقاضى راتباً؟ هل ستنتقل إلى حياة جديدة يسودها الملل والضجر وعدم القيام بأي شيء مفيد؟

 


بالإضافة إلى أنه سينتابك شعور بأنك لم تعد تجدي نفعاً وستكون عبئاً ثقيلاً على باقي أفراد عائلتك، هل بات هذا الموضوع هو شغلك الشاغل بعد أن وصلت لهذه المرحلة العمرية وأصبحت تجلس مطولاً مع نفسك وتفكر في الحل.

 

لاتقلق فمنصتنا اليوم فكرة ومشروع موجودة من أجلك وللتفكير عنك ومساعدتك، حيث أنه ليست فئة الشباب وحدها من تستطيع أن تستمر بالعمل وتنفيذ المشاريع على اختلاف أشكالها.


فأنت أيضاً ماتزال عنصراً فعالاً ومهماً بل ولاتكتمل المنظومة المجتمعية بدون تواجدك، لذلك لا تشغل نفسك وعقلك بالتفكير والتوتر الزائد الذي لن يجلب لك سوى الهموم.


قد يهمك أيضاً 👇🏻

مشروع محمصة بن وقهوة

أشياء تسعد كبار السن

 ففي مقالي هذا اليوم جمعت لك أفضل أفكار مشاريع لكبار السن التي تتناسب مع قدراتك ومهاراتك ولن تكلفك ذلك الجهد الذي كنت تقوم به في مرحلة الشباب.


  • أفكار مشاريع لكبار السن
  • أشياء تسعد كبار السن
  • أعمال تناسب كبار السن
  • أفكار لشغل وقت كبار السن
  •  افكار مشاريع لأصحاب المعاشات

 

 فهذه أفكار المشاريع التي جمعناها لك مخصصة لكبار السن لتدر عليهم الأرباح والتسلية بذات الوقت، أفكار مشاريع لكبار السن ولكنها تتناسب حتى مع مختلف الفئات العمرية.

 

وأيضاً تفيد كل شخص يقيم في منزله ولايستطيع العمل بالأعمال الصعبة، وحتى أن أفكار مشاريع لكبار السن تناسب الأشخاص الذين يبحثون عن أعمال إضافية، بالإضافة إلى الأشخاص الذين يريدون العمل في أوقات فراغهم.

 

علاوة على ذلك الأشخاص الذين لا يكفيهم الدخل لتأمين أقل المتطلبات، ولاتخف فنحن لن نتركك بمنتصف الطريق بل سنملي عليك أفكار مشاريع لكبار السن مع طرق لتنفيذ هذه المشاريع لتكون المعلومة كافية ووافية بين يديك وكي لا تقع في حيرة من أمرك وتتردد.

 

 ففي مقالي هذا بحثت لك عن أفضل 7 أفكار لمشاريع لكبار السن، وهذه المشاريع تتمتع بدرجة عالية من الربحية ومن السهل تنفيذ هذه المشاريع فأتمم معي القراءة لعلك تجد ضالتك في إحدى هذه الأفكار وتنطلق بالمشروع الذي سيدر عليك الأرباح الوفيرة:

 أعمال تناسب كبار السن

أفكار مشاريع لكبار السن | أفضل 7 افكار لمشاريع ل كبار السن

 1-فكرة إنشاء مشروع قهوة عربية

أفكار مشاريع لكبار السن، فكرة مشروع جميلة تناسب كبار السن فهذا المشروع عليه إقبال كبير لكثرة انتشاره وشعبيتها.


فهذا المشروع من المشاريع السهلة والتي تدر أرباح عالية، ففكرة هذا المشروع لاتتطلب من الشخص سوى البحث عن مكان جميل وجيد وبسعر يتناسب مع ميزانية الشخص واستئجاره.

 

 وأيضاً جلب معدات بسيطة وعدد قليل من الأشخاص للعمل ضمن القهوة، وتكون مهمتك فقط الجلوس خلف الطاولة ومحاسبة الزبائن.


وممكن تزيين المكان ليظهر بمظهر جذاب، وخلال فترة ستجد الأرباح تنهمر عليك وبذات الوقت تكون قد ملأت وقت فراغك وتسليت ولن تشعر بالملل.

2- فكرة إنشاء مشروع محل معجنات

من أفكار مشاريع لكبار السن أيضاً افتتاح محل يقدم الفطائر والمعجنات، حيث أن هذه المشاريع مربحة بشكل لا يصدق ولايمكن أن تخسر فلا أحد يتخلى عن الطعام.

 

 حيث أن هذه الأفكار والمشاريع وبالأخص لكبار السن تلقى إقبالاً جماهيرياً كبيراً، فالأمر بغاية السهولة ما عليك سوى تجهيز مكان واستئجاره بحيث يكون متناسب لتجهيزه كمحل معجنات.

 

 وعمل خطة تكتيكية بحيث تسهل طريقة تنفيذ المشروع بطريقة مبسطة وبأقل التكاليف، ولاتنسى أيضاً أن تقوم بحملة ترويجية ليحظى محلك بالزبائن.


 ويمكنك جلب متخصصين ولن تكون مهمتك بهذا المشروع سوى إدارة هذا المحل ومحاسبة الزبائن وسيدر عليك الربح والتسلية.

اقرأ ايضا" ✍👇

٣٠ فكرة مشروع صغير برأس مال قليل 

 أفكار لشغل وقت كبار السن

3-فكرة مشروع توصيل المسافرين من وإلى المطار :

أفكار مشاريع لكبار السن، إذا كنت قد وصلت لسن التقاعد ولم يعد لديك عمل وكنت تمتلك سيارة وحتى لم تمتلك سيارة وكنت تدخر بعض المال فيمكنك شراء سيارة واستغلالها لتكون مصدر دخل لك.

 فيمكنك عمل إعلان لنفسك لتوصيل الطلبات، فهذه السيارة ستكون بمثابة كنز لك ويمكنك أخذ المسافرين إلى المطار وجلبهم.

 ويمكنك طرح سعر مناسب لتزيد شهرتك ويزيد الإقبال عليك، وبالأخص أن الكثير يعانون من ارتفاع تكلفة الطلبات وخاصة إلى  المطار.

 حيث أنها ستكون فرصتك لتتسلى وتملأ وقتك بشيء يعود عليك بالنفع والمال وتكون سيارتك الخاصة قد جنت لك الأرباح العالية.


أفكار مشاريع لكبار السن | أفضل 7 افكار لمشاريع ل كبار السن

4-فكرة مشروع إدارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي

أفكار مشاريع لكبار السن، باتت وسائل التواصل الاجتماعي الوسيلة الأقوى لظهور الشركات وتصدرها، فأصبح فيسبوك يحتل جميع المجالات بل أصبح طريق الوصول إلى الأهداف المنشودة.

 

 

 بالإضافة إلى أقرانه من تويتر ويوتيوب وانستغرام وبينترست وغيرها الكثير من المواقع التي أصبحت في متداول الجميع.


 وبما أن الأمر أصبح بهذه السهولة فأيضاً أصبح بإمكانك العمل من منزلك وبكل سهولة، وهذه الفكرة الجديدة من أفكار مشاريع لكبار السن حيث يمكنك استغلال هذه الميزة السهلة والمسلية.

 

 فإذا كنت تمتلك هاتف ذكي وانترنت وحسابات تواصل اجتماعي وتقاعدت من عملك وتجلس في المنزل فعليك الانطلاق والبدء من جديد ولكن هذه المرة دون الخروج من المنزل والتعب وتكبد عناء الطريق والدوام طوال اليوم.

 اقرأ ايضا" :

دراسة جدوى مشروع سوبر ماركت في الحي.

 فجميع الأعمال التجارية والشركات اليوم أصبح يطغى على عملها مواقع التواصل الاجتماعي بشكل لا يوصف، وهذه فرصتك لتبدأ مشروعك البسيط الذي سيجني لك الربح الكبير.

 

ويمكنك بدء هذا المشروع الخاص بكبار السن من خلال إدارة حسابات تواصل اجتماعي خاصة بشركة أو قطاع معين من خلال التواصل معهم على الانترنت، أي أصبح بإمكانك القيادة والربح من مكانك وبدون أي خبرات.

5-فكرة مشروع تأجير غرفة في منزلك أو جزء منه

أفكار مشاريع لكبار السن، إذا كنت من الأشخاص كبار السن الذين يسكنون وحيدين فيمكنك أن تجعل عقلك يفكر بطريقة تجارية لكسب المال والربح الوفير.

 وأيضاً يمكنك أن تحصل على مصروفك الشخصي دون اللجوء لأحد وأيضاً لزيادة دخلك، حيث يمكنك أن تعرض غرفة في منزلك للإيجار.

 

 قد يهمك أيضا" 👇

 كيف اصبح ثريا"

 حيث أن الكثير من السائحين لا يفضلون الفنادق ويلجأون لهذه الطريقة لكونها أفضل وأسهل تعاملاً وأريحية في المعيشة، وحتى الطلاب لا يفضلون كثيراً العيش في السكن الطلابي .

أو كنت تمتلك منزلاً كبيراً وذو موقع مميز فيمكنك استغلال هذه الميزة من خلال عرض قسم من المنزل لاستغلاله كمكان يمكن استثماره في المشاريع كافتتاحه عيادة طبيب مثلاً أو صالون تجميل وهكذا.

 

 

 

 

 

 ولاتقلق بشأن الوصول للزبائن والمستأجرين فقد أصبحت هناك الكثير من المواقع التي تساعدك في مشاريع التأجير وخاصة إذا كنت من كبار السن ولاتستطيع البحث بنفسك.

 

 

 

 فقد كثرت هذه المواقع التي تعمل كوسيط وأشهرها موقع Airbnb بالإضافة لموقع Olx التي تساعدك في الوصول لزبائنك المستهدفين من خلال الانترنت وتحقيق أرباحك العالية.




 

 

 افكار مشاريع لأصحاب المعاشات

 

أفكار مشاريع لكبار السن |أفضل 7 أفكار لمشاريع لكبار السن

 

6-فكرة مشروع بيع الكتب المستعملة أو الجديدة

أفكار مشاريع لكبار السن، إحدى المشاريع التجارية الناجحة والتي تحظى بشهرة كبيرة والتي ممكن أن تكون من أفكار المشاريع المناسبة لكبار السن إنها فكرة تجارة الكتب الالكترونية الرائدة في عالم الانترنت والتجارة الالكترونية.

 

 

 

 والفكرة التي لاقت رواجاً كبيراً في الآونة الأخيرة، والهواية التي بات يعشقها الكثيرون كبيراً وصغيراً هواية قراءة الكتب الالكترونية ويقبلون بلهفة لاقتناء هذه الكتب وتحميلها.

 

 

 

 

 

 ولكثرة عالميتها ظهرت مواقع كبيرة حازت على إقبال عالمي لشراء هذه الكتب وقراءتها، فقد ظهر موقع أمازون المعروف والذي بات مجاله فقط بيع هذه الكتب.

 بالإضافة لمواقع عربية مهمتها الأساسية أيضاً بيع الكتب الالكترونية الشهيرة وإحدى هذه المواقع هو موقع جملون الشهير والذي لاقى نجاحاً مبهراً منذ انطلاقته.

 

 

 

 

 وأنت بدورك عليك أن تستغل فكرة هذا المشروع إذا كنت من كبار السن وتريد العمل من منزلك والمسارعة باقتناء هذه الكتب وشرائها بأفضل الأسعار.

 

 

 

 

 

 ويجب عليك أن تنوع مصادر عملك وشرائك فلا تقتصر على شخص واحد، وتبدأ بعرض هذه الكتب لتبيعها اونلاين وبهذه الطريقة تكون قد وفرت المال والجهد وتكلفة شراء أو استئجار محل لبيع هذه الكتب وجنيت الكثير والكثير من الأرباح الهائلة.

 






أفكار مشاريع لكبار السن |أفضل 7 أفكار لمشاريع لكبار السن

7-فكرة مشروع استثمار أموالك في العقارات

أفكار مشاريع لكبار السن، إذا كنت قد وصلت لسن التقاعد وجنيت بعض المال فطريقك الأمثل الذي يجب أن تسلكه لتحافظ على أموالك وتستثمرها بطريقة مناسبة تدر عليك الربح والفائدة هي الاستثمار في العقارات أو السيارات.

 

 

 فيمكنك شراء شقة تجارية وبيعها بسعر أعلى وبذلك تكسب المال الوفير، أو يمكنك شراء سيارة بسعر مناسب وتبيعها بربح وبذلك تكون قد استثمرت أموالك بطريقة رائعة دون تركها لتذهب مع الريح.

 


 حتى لو لم تجني المال المطلوب فلاتيأس واستمر حتى تصل لمبتغاك فالتجارة شطارة كما يقولون، ولكن هذه أسرع الطرق لجني المال وكسب أموال طائلة.


بالإضافة إلى أنها لاتتطلب منك الجهد والوقت الكبير ويمكنك الاستعانة بوسطاء وخبيرين في هذا المجال وتكون قد زدت رأس مالك واستثمرت وقتك في شيء مسلي ومفيد.

كلمات دلالية: ✍✍



أفكار مشاريع لكبار السن، أشياء تسعد كبار السن، أعمال تناسب كبار السن، أفكار لشغل وقت كبار السن، افكار مشاريع لأصحاب المعاشات


 مقالات ذات صلة:

افكار مشاريع اون لاين 2022.

_ افكار مشاريع الكترونية جاهزة.


وأخيراً....

إذا وصل بك المطاف لسن التقاعد وأصبحت من كبار السن فلا تيأس وتضع الحزن بالجرن وتضع يدك على خدك منتظراً أن تسرق منك الحياة باقي أيام حياتك الجميلة دون فائدة.


فما يزال أمامك الكثير من الوقت لاستغلاله وملأ وقت فراغك فأفكار المشاريع لكبار السن باتت لاتعد ولاتحصى وأصبح هناك الكثير من المشاريع التي تحتاج من يستغلها ويطورها.


 ولايزال بإمكانك الاستثمار في الوقت والمال، وأفكار المشاريع التي يمكن أن يعمل بها كبار السن لاتقتصر على ما ذكرته في مقالي بل أنت أيضاً يمكنك أن تبتكر مشاريع وتطورها وتكون عنصراً فعالاً في المجتمع وفي حياة عائلتك أيضاً.


فتقدمك في السن لا يعني نهاية المطاف قاتل حتى الرمق الأخير واعمل واستغل كل لحظة وكل فكرة وكل مشروع مقترح لكبار السن، ولاتجعل عجاف الأفكار والأيام القاسية تسرق سنابل الأيام واللحظات الجميلة.



الاسمبريد إلكترونيرسالة

recent