JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

أهم 10 نصائح مهنية وذاتية لعام 2021 ماذا علمتني سنة 2020 ؟؟

 أهم 10 نصائح مهنية وذاتية لعام 2021
ماذا علمتني سنة 2020 ؟؟

أهم 10 نصائح مهنية وذاتية لعام 2021  ماذا علمتني سنة 2020 ؟؟


جميعنا يمر بتجارب عملية ومهنية صعبة، ولكن هذه التجارب جعلتنا نخطط لمساراتنا القادمة بشكل صحيح بناءً عليها. ومهما كانت هذا التجارب متعبة.


الأهم أننا تعلمنا منها وبنينا عليها خبرات ونصائح التي سنقدمها لك في أهم 10 نصائح لعام 2021. تابع معي..


النصيحة الاولى:  أبدأ بصناعة علامة تجارية لنفسك ..

مهما كان تخصصك أو مجال عملك، يجب أن تقوم بصناعة محتوى خاص بك، مثال أن مشاهير السوشيال ميديا الذين بدأوا بصناعة المحتوى المرئي في وقت مبكر من حياتهم، نجد اليوم أن حجم مردودهم من YouTube عالي جداً.


يصل ل 30ألف دولار شهرياً من اليوتيوب، بالإضافة للربح من عدد المشاهدات. والربح من الإعلان عن منتج أو لشركة. فمن الممكن أن يصل حجم المردود لنصف مليون دولار شهرياً .


 أهم 10 نصائح مهنية وذاتية لعام 2021  
ماذا علمتني سنة 2020 ؟؟

النصيحة الثانية : تعدد مصادر الدخل ..

دوماً ابحث عن عدة مصادر دخل ، بشرط أن تكون بنفس مجال عملك، مثال إذا كنت تعمل في محل حلويات.


 قم بإنشاء قناة على اليوتيوب للحديث عن الحلويات وكيفية صناعتها ، وهنا ستحصل على عدد مشاهدات عالي، وخصوصاً أنك تتحدث عن مجال عملك، أي أنك مصدر ثقة للمتابعين. وستكون أمنت مصدر دخل عالي، و إذا وصل عدد المشاهدات لمليون ونصف مشاهدة ،ستحقق دخل حقيقي ومحترم يصل ل 3 آلاف دولار شهرياً.


ويمكنك أيضاً توسيع مصدر دخلك في نفس المجال. من خلال انشاء دورة مدفوعة اونلاين، حول كيفية صناعة الحلويات، أو من خلال تقديم استشارات مدفوعة حول صناعة  الحلويات. ويمكنك أيضاً تطوير دخلك وبيع المعدات والأدوات اللازمة لصنع الحلويات وتزينها 

أي أصبح مصدر دخلك واسع وعالي من مجال واحد أصبحت مبدع فيه.

اقرأ ايضا" 

صفات المدير الناجح



 أهم 10 نصائح مهنية وذاتية لعام 2021  ماذا علمتني سنة 2020 ؟؟

النصيحة الثالثة : أكثر الناس فشلاً في التسويق أكثرهم عجلة ..

نجد الكثير من الناس الذين يقومون بحملات تسويقية. يبنون نتائج الحملات على مدى أيام قليلة ، وهذا خطأ كبير يرتكب في التسويق ، حيث يوجد عدة عوامل لنجاح التسويق السريع من أهمها: بناء علامة تجارية في المجال المسوق له.ليؤهلك للحصول على مبيعات عالية. 


ويتم العمل على العلامة التجارية خلال فترة صناعة المحتوى أو المنتج، وعند التسويق له حتماً ستحقق مبيعات عالية، بسبب جودة المنتج أو المحتوى المقدم .


اقرأ ايضا" 

           تحميل كتاب pdf  ايقظ العملاق في داخلك
    انتوني روبنز .
 
اقرأ ايضا" 
نورمان فينسيت بيلي 


النصيحة الرابعة:  الاهتمام بالجانب العلمي والعملي ..

لتصبح شخص ناجح ومميز في مجالك، لا تركز على الجانب العلمي فقط فهو لا يؤهلك للعمل بشكل متقن، ولا تركز على الجانب العملي فقط فهو ناقص بدون العلم والدراسات،

اي ابني نفسك  في الجانب العلمي والعملي، لتكون فرصة نجاحك في مجالك أكبر.



 أهم 10 نصائح مهنية وذاتية لعام 2021 
 ماذا علمتني سنة 2020 ؟؟

النصيحة الخامسة:  لا تجلد نفسك كثيراً ..

نجد الكثير من الأشخاص الناجحين بشكل كبير، يعاقبون أنفسهم باستمرار على النتائج، وذلك بسبب الطموح الزائد لديهم. ولكن أن تعاقب نفسك كثيراً سيفقدك الثقة بالنفس ،و تذكر أن الأمر ابسط مما تتوقع، ويكفي أنك قدمت أفضل ما لديك.



النصيحة السادسة : لنجاح يُبنى من العقل ..

اعمل دوماً على بناء عقلية النجاح، من خلال معرفة ما تدخله لعقلك، وكلما كانت مدخلاتك لعقلك كبيرة، حتماً ستكون نتائجك كبيرة. والعكس بالعكس ،أي عليك تغذية عقلك بالعلم والمعرفة والقراءة ، وتعرف على أشخاص ناجحين وتعلم منهم.



النصيحة السابعة: الحصول على رأس مال يجلب المال ..

لكي تبدأ بمشروع يدر لك المال، عليك أولاً أن تحصل على رأس المال من الوظيفة، أي أبدأ بوظيفة تكسبك المال، وتعلمك مهارات تنظيم الوقت وإدارته، وتحمل ضغط العمل، وخبرات آخرى ستحتاجها عندما تبدأ بالعمل في مشروعك الخاص بالإضافة لرأس المال.


 أهم 10 نصائح مهنية وذاتية لعام 2021 
 ماذا علمتني سنة 2020 ؟؟

النصيحة الثامنة: اكبر بالعلم ..

أسأل دوماً ما تجهله ولا تخجل أو تتكبر، وتذكر أنك تنافس نفسك السابقة، من خلال تطويرها وتطوير معارفك. وأن الاستفسار واخذ النصائح من أصحاب الخبرات والتعلم منهم، يحميك من الوقوع بأخطاء كبيرة ويكسبك المعرفة.



النصيحة التاسعة:  التسويق بأقل تكلفة ممكنة  ..

إذا أردت أن تسوق لشيء ما بأقل تكلفة للحصول على العملاء. اتجه دوماً للتسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي 

" Facebook  ،انستغرام، سناب شات ، Twitter, بينترست ، ويعتبر التسويق عبر الانستغرام الأقل تكلفة من بقية مواقع التواصل، وابتعد عن التسويق عبر المشاهير فهو مكلف، وخصوصاً اذا كنت في البداية.


أهم 10 نصائح لعام 2021

ماذا علمتني سنة 2020 ؟؟

النصيحة العاشرة : ابني نفسك من الصغر ..


الكثير يسأل كيف ابني نفسي؟ الجواب هو أن تبحث عن مهاراتك وتطورها، مثل مهارات لغة الجسد، والمهارات اللطيفة أي القدرة على التواصل مع الناس والإقناع والتفاوض، وتعتبر هذه المهارات مهمة جداً في الحياة العملية والاجتماعية.


وتعلم مهارات تقنية مثل تطبيقات Office   ,Photoshop  .وتعلم لغة إنكليزية ، وقم بتنمية مهارات عدة حتى لو لم تكن تطمح للعمل بها، لأنها حتماً ستفيدك في جميع مجالات حياتك.

اخيرا" 

" استثمر عقلك ونفسك وطور مهاراتك وكون ذاتك من عمر صغير. لتصبح قادر في المستقبل على الإنتاج والعطاء وتحقيق الأهداف " .


الاسمبريد إلكترونيرسالة

recent