JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

الربح من التدوين| blogger الربح من بلوجر | 12 فائدة ستحصل عليها من إنشاء مدونتك الخاصة

 الربح من التدوين| الربح من بلوجر | blogger  
12 فائدة ستحصل عليها  من إنشاء مدونتك الخاصة

1. هل ترغب بأن تفعل الخير ويكون لك صدقة جارية ؟

2. هل تريد تطوير مهاراتك الكتابية؟

3. هل أنت من الأشخاص الذين يملكون شغف القراءة؟

4. هل تريد ان توسيع دائرة علاقاتك  وأصدقائك؟

5. هل تسعى ليكون لك الكثير من المعجبين والمهتمين لمحتواك الكتابي ؟

6. هل محتوى مدونتك الخاصة يصلح ليكون لك مؤلف ورقي؟

الربح من التدوين|   blogger الربح من  بلوجر |   12 فائدة ستحصل عليها من إنشاء مدونتك الخاصة




كل هذه الاسئلة واكثر ستجد اجابتها 

على سؤال العنوان العنوان الرئيسي ما هي ال ١٢ فائدة من امتلاك مدونتك الخاصة ؟



سآخذكم اليوم في رحلة قصيرة ولكن تحمل في خفاياها الكثير من الأسرار والمزايا، والتي ستكون نقلة نوعية بعد أن تتعرف على أسرار هذه الرحلة.


 هل توقعت ماهذه الرحلة؟

 بالتأكيد ليست نزهة بل رحلة من نوع آخر رحلة افتراضية، ألا وهي رحلة التدوين، فما يميز هذه الرحلة أنها تصنع لك هويتك الشخصية في عالم الإنترنت.

وأيضاً تجعلك المتحكم الوحيد بهويتك وغيرها العديد من المزايا.


 ولكن الآن دعنا نبدأ رحلتنا الشيقة وننطلق في عالم التدوين، فقد جمعت لك كل الفوائد من هذه الرحلة لنجعلها رحلة شيقة ومحمسة للوصول إلى المكان الرائع.

أقصد بالطبع الهدف الذي نسعى إليه ألا وهو إنشاء مدونتي الخاصة وجني الأرباح التي أحلم بها.


 لذلك دعني أُطلعك على 

أهم 12 فائدة جنيتها من إنشاء مدونتي الخاصة


12 فائدة من إنشاء مدونتي الخاصة:

ربما تسأل نفسك سؤالاً مهما قبل الخوض في هذه الرحلة ألا وهو ماالذي يدفعني لإنشاء مدونة خاصة بي؟

 هل سأجني فائدة من هذه المدونة؟ أم أنها ستكون مجرد ثرثرة وإضاعة للوقت ؟😮



بالتأكيد عندما تفكر بفكرة التدوين مجرد تفكير فيجب أن يكون لديك القناعة الكافية بأنك تخوض الرحلة الصحيحة، والتي ستكون ممتعة وشيقة وتعود عليك بالفائدة والنفع وإدرار الأرباح.


 ولكن قبل الانتقال فوراً إلى الفوائد ربما هناك الكثير من المرتادين الجدد الذين لم يعرفوا إلى الآن ماأعنيه؟ وما المقصود بكلمة التدوين؟

 بالمختصر المفيد فالمدونة blogger هي موقع من مواقع الإنترنت المعروفة لدى الكثيرين، والتي تحمل في طياتها الكثير والكثير من المقالات الشيقة والمفيدة، والتي ربما تحتوي أيضا على إجابات لتساؤلاتك.


 وبالتأكيد تكون هذه المقالات ذو ترتيب من الأقدم إلى الأحدث، حيث يظهر لك عند بحثك أحدث ماتم نشره على المدونة، وإذا كنت لم تسمع من قبل بفكرة التدوين فلا تقلق، هذا لايدل على أنك متأخر كثيراً.


 ففكرة  والمدونات لم تكن منتشرة كثيراً من قبل، فقد ظهرت فكرة التدوين أول مرة في عام 1999وتم نشر هذه الفكرة على يد شخص يدعى بيتر ميرهولز.

 ولكن في وقتنا الحالي ومع كثرة المرتادين للمواقع وزيادة أعداد صناع المحتوى من مختلف فئات المجتمع من ربات بيوت وطلاب وغيرهم الكثيرين فقد انتشرت فكرة التدوين واشتهرت كثيرا مما زاد الإقبال عليها حديثاً.



إذا كنت من المهتمين بالدخول في مجال التدوين فسأقدم لك

 أسرار لم تعرفها من قبل، إليك 12 فائدة لإنشاء مدونة blogger خاصة

الربح من التدوين|   blogger الربح من  بلوجر |   12 فائدة ستحصل عليها من إنشاء مدونتك الخاصة


1-هل ترغب بأن تفعل الخير ويكون لك صدقة جارية؟

من المؤكد أنك تعرف بالحديث الذي يقول: "إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلى من ثلاث" وواحدة منها هي الصدقة الجارية، وهذا العمل يكون له ثواب كبير ومكافآت.


 فهل تعلم أنه برحلتك مع التدوين يمكنك أن تقدم شيئاً مفيداً وتجعل لك صدقة جارية حتى بعد موتك، وذلك إذا شاركت المعلومات التي تمتلكها ولم تجعلها حكراً عليك.


 حيث يمكنك إنشاء مدونة الكترونية لك تنشر عليها مقالاتك والمعلومات المفيدة التي تمتلكها، والتي من المحتمل أن تكون قد تلقيتها مجاناً ككورس تعليمي في مجال المحاسبة أو تعلمت التصوير الفوتوغرافي أو البرمجة مثلاً.


 وبذلك تكون قد قدمت عملا ًعظيماً فلا تدري بأي وقت ممكن أن يكون شخص بأمس الحاجة لهذه المعلومة ويصل إليها من خلال مدونتك، فلا تحرم نفسك الأجر بهذه الصدقة التي لا تكلفك شيئاً، وتعود عليك بالنفع والفائدة من مختلف النواحي.



2-تطوير مهاراتك الكتابية

من المحتمل في بداياتك مع رحلة التدوين ستواجه صعوبات كثيرة، فممكن أن تجد صعوبة بالكتابة ولا تعرف من أين تنطلق، أو ربما يكون هناك شيء يشغلك، أو مستواك في الكتابة دون الجيد، ولكن لا تقلق بإصرارك وصبرك على التعليم وباستمرارك ستصبح كاتب محترف.


 وإنشاؤك لمدونتك الخاصة سيكون أكبر دافع لك للنجاح، لأن هذا الأمر سيحفزك للنجاح والتطوير وسيرفع من مستوى إبداعك في الكتابة.

والشيء الأهم أن لاتستلم وتجعل المعوقات تقف في طريق رحلتك الممتعة، وكلما كتبت أكثر ستزيد مهارتك وخبرتك في اقتناء المفردات بعناية وسيجعل مقالاتك مشوقة وتجذب عدد أكبر من القراء.


 وذلك كلما كانت حصرية وفريدة وثريدة وموجهة لكل شخص ممكن أن تكون مصدر فائدة له، باختصار استغل المجال الذي تعمل فيه فسواء كنت طالب اتجه لكتابة الأبحاث والأطروحات، أو موظف فعليك بالتقارير وذلك لتبدع أكثر في كتاباتك وتكون رحلتك مشوقة وتجني الثمرة المطلوبة. 


3-هل أنت من الأشخاص الذين يملكون شغف القراءة؟

الربح من التدوين|   blogger الربح من  بلوجر |   12 فائدة ستحصل عليها من إنشاء مدونتك الخاصة


الربح من التدوين|   blogger الربح من  بلوجر |   12 فائدة ستحصل عليها من إنشاء مدونتك الخاصة

إذا كنت من المهووسين والشغوفين بقراءة الكتب فهنيئاً لك فقد عرفت من أين يسلك طريق الرحلة.

 وذلك لما تحمله القراءة في جعبتها من فوائد جمة لاتكاد تخفى على القراء.



 ولكن دعنا نتذكر معاً بعض من هذه الفوائد وذلك لتحقيق أكبر فائدة ممكنة ولمساعدة المرتادين والطموحين ببدء هذه الرحلة فمنها:

1- التوسع والتطوير في مهاراتك اللغوية.

2-تساعد على تنشيط الدماغ.

3-زيادة الثقافة المعرفية ومنع تدهورها.

4-تخفف القراءة من حدة التوتر.

5-يعتبر الكتاب خير أنيس وبالتالي سيقلل لديك الشعور بالاكتئاب.

6-ستجعلك شخص أكثر تعاطفاً.

7-ستصبح قدرتك على النوم أفضل.



فشغف القراءة سيزيد لديك وتصبح أكثر حباً للقراءة والمطالعة بعد أن تقوم بإنشاء مدونتك الشخصية، وذلك لأن قراءة الكتب وزيادة الاطلاع سيورث لديك مفردات وجمل منتقاة وجذابة وتعابير جميلة.


 علاوة على ذلك سيصبح محتواك في التدوين blogger على مستوى متقدم من الإبداع والجودة، وسيصبح لديك نظرة عميقة كلما قرأت كتب أكثر وأكثر، فالكتب أفضل مرجع لك وبالتالي سيزيد نسبة المرتادين إلى مدونتك وهذا سيجني لك أرباحا عظيمة.



4-توسيع دائرة معارفك وأصدقاؤك:

إن وجود أصدقاء إلى جانبك أمر في غاية الأهمية، لذلك فرحلتك الشيقة مع التدوين لاتقتصر على كتابة المقالات ونشرها بل تمتد لأكثر من ذلك، فامتلاكك لمدونتك الخاصة يعني امتلاكك لأصدقاء جدد.


 ولكن السؤال كيف يمكن أن أطور صداقاتي وأبني المزيد من الأصدقاء على مدونتي؟

 تتعدد الطرق والوسائل وتكون التعليقات أحد أهم الوسائل لامتلاك أصدقاء جدد، فاهتمامك وردك على التعليقات أمر مهم ويبني لك معارف.


 وأيضاً إذا كنت أكثر اهتماماً وذهبت إلى مدونة نفس الأشخاص وكتبت تعليق لديهم، وكلما زاد أصدقاؤك كلما ارتقت مدونتك إلى المقدمة، فهناك مرتادين يمكن أن يأتوا لزيادة مدونتك الخاصة  كل يوم ليطلعوا على ما كتبت لهم.


بالإضافة إلى الزوار الخارجيين الذين يبحثون عن موضوع معين، ومن وسائل بناء الصداقة  Google أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي Facebook، وكلما توسعت هذه الدائرة ستعود عليك بالنفع والفائدة، فبناء الكثير من الصداقات سيزيد من أواصر الأخوة وهذا شيء رائع، فهل توافقني الرأي؟



5. هل تسعى ليكون لك الكثير من المهتمين؟

طبعاً أقصد معجبين بمدونتك وبمقالاتها المميزة، هل تعلم أنه حتى لو كان محتواك بسيطاً ولكن يطغى عليه روح التميز والإبداع سيتفوق على غيره من المدونات، وهذا سيزيد من الأشخاص الذين سينتظرون بفارغ الصبر كل جديد على هذه المدونة.


 ولكن ليس بعدد المتابعين للمشاهير، ولكن لاتقلق حافظ على محتواك مميزاً وسيزيد معجبيك وسيصبح لديك دوافع أكبر لتقدم محتويات مميزة أكثر وأكثر لمدونتك.


6. محتوى مدونتك الخاصة

كما أخبرتك من قبل فإن رحلة التدوين الرائعة تفتح لك آفاقا كبيرة، فالمقالات التي تضعها في مدونتك يمكنك أيضا تطويرها وعرضها بطريقة متقدمة أكثر بحيث تناسب كل الأشخاص، فبطريقة سهلة ومبسطة يمكنك أن تستفيد من مقالتك وتحولها أيضا إلى نص مسموع.


 فتستطيع بالإضافة إلى مدونتك الكتابية أن تنشأ قناتك الخاصة على اليوتيوب وتعرض محتواك بطريقة مسموعة ومرئية.

 وهذه واحدة من المزايا الكثيرة التي تخبئها لنا رحلة التدوين الممتعة، وبهذه الطريقة الشيقة يمكنك أن تنمي مهاراتك وقدراتك الشخصية بتحويل كل ما هو مكتوب إلى مقطع فيديو.


حيث يمكنك أن تقدم من خلاله تدريب مجاني بداية أو أن تخاطب الجمهور بموضوع مفيد عبر بث مباشر.

والأهم من ذلك أن تتابع مايطلبه الجمهور بشدة وتقتنص الفرصة، كأن تعلم الأشخاص المبتدئين كيف يقوموا بإنشاء wordpress وهو مطلوب بشدة في وقتنا الحالي، أو تقدم فيديو تشرح للمرتادين الجدد كيف يقوموا بإنشاء مدونة.


 كما قمت أنت بإنشاء مدونتك الخاصة على ورد بريس او بلوجر ، وممكن أن تسهل عليهم الأمر بأخذ سكرين شوت لكل الخطوات التي قمت بها وتشاركها مع الزوار كنوع من الفائدة.

هذه الخطوات ستكون بمثابة نقطة الانطلاق والمحفز لك في تقوية مهاراتك وصقل شخصيتك وتدربك على صنع فيديوهات احترافية.


 لأن الفيديوات المجانية ستنقلك غداً إلى محتوى مدفوع وجذاب، فكلما زادت خبرتك وصنعت محتوى متفوق ومميز ويوصلك إلى هدفك الذي هو بالإضافة إلى بناء عدد كبير من الزوار، سيكون بتحويل محتواك النصي في التدوين إلى محتوى مسموع عبر الفيديوات ويصل لكل العالم.



7-التدوين بلوجر طريقك نحو التكنولوجيا

إذا كنت من الأشخاص الغير جيدين كثيراً في استخدام التكنولوجيا فرحلة التدوين التي تخوضها ستكون إلى جانبك حتى تتقن التكنولوجيا، فتعلمك فن التدوين والseo وإنشاؤك لمدونتك الخاصة سيجعل منك شخص أقل دهاء في عالم التكنولوجيا.

 الربح من التدوين|   blogger الربح من  بلوجر |   12 فائدة شتحصل عليها  من إنشاء مدونتك الخاصة

 حيث أن التدوين هو جزء لا يتجزأ من عالم المعلومات والتكنولوجيا، وهذه الرحلة لا تنحصر بعمر محدد وبمجال محدد، فأي شخص طموح وراغب في هذا المجال يمكنه أن ينطلق في عالم التدوين.

ويلم بجميع مجالاته وتقنياته من استضافة، وتعلم تحسين محركات البحث وسيو seo وذلك لتصميم موقع ويب web.


 والتدوين  عالم ممتع يحملك إلى آفاق واسعة ولا يشعرك بالملل، مثل قضاء الوقت على الأنشطة الأخرى كتصفح الانستغرام أو الفيس بوك التي تقودك للملل.




8-اقتناء محفظة لكتاباتك 👨‍💻

إن الفرص لنشر الكتب في عالم الانترنت كثيرة ولكن لكي يلقى هذا الكتاب نجاحاً ويتم نشره يجب أن يتم الترويج له، إذاً هنا تكمن فكرتنا ونعود إلى حجر الأساس والنقطة الأهم وهي رحلة التدوين وإنشاء مدونتك الخاصة.


 والتي ستمكنك من ترويج كتابك بطريقة مشوقة، حيث أن هذه المدونة ستكون القيمة المضافة للسيناريو الخاص بك، فوجود مدونة يعني وجود محفظة تحتفظ بها بكل أعمالك ومقالاتك، والتي ستكون وسيلتك إذا كنت تبحث عن وظيفة في عالم التدوين والكتابة.



9-جذب العملاء والزبائن 

هل تعلم أنه أصبح بإمكانك تقديم العديد من الخدمات التدريبية وذلك للفئات التي يهمها الأمر، ويمكنك أن تكون شخص إيجابي بحيث تحفز الناس وتساعدهم على تطوير ذاتهم كل هذا بخطوة بسيطة ألا وهي امتلاكك لمدونتك الخاصة.

والتي تكون بمثابة درعك الحصين وبوابتك للدخول في مجال التسويق،  فمدونتك تمكنك أن تكون بائع ومروج لمنتجاتك وملكيتك للمدونة سيريحك من أعباء تكاليف الإعلانات الباهظة.


 وكلما واصلت بعرض إعلاناتك فهذا سيزيد من جذب الزبائن والمشترين وذلك باتحاد القوة الخارقة لمدونتك وإعلاناتك فإنها ستوصلك لعدد كبير من المشترين، فما عليك سوى أن تقنع الزبائن على googleوتروج لهم بطريقة ذكية ومجانية وبذلك تكون قد كسبتهم.



 الربح من التدوين|   blogger الربح من  بلوجر |   12 فائدة شتحصل عليها  من إنشاء مدونتك الخاصة

10. احصل على دخلك السلبي بسهولة:

هل سمعت من قبل بGoogle adsense؟

هل تعرف ماذا تعني هذه الكلمات؟ 

وما تخفيه من أرباح؟ سأخبرك بسر صغير فدخولك في هذا المجال يعني كسبك للمال، ستقول لي لا أملك خدمة أقدمها أو منتج أبيعه فكيف لي بأن أجني المال.


 لاتقلق فالدائرة تتوسع وقوائم الفرص تطول وإنشاء المدونة الخاصة  بك على blogger  او wordpressفرصتك التي يجب أن تقتنصها، فإنشاء هذه المدونة وتسجيلها وربطها بGoogle adsense سيعود عليك بدخل سلبي، ولكن ذلك الأمر يتطلب موافقة google، وماإن وافقت google فستتعبد أمامك الطريق وتبدأ بعرض إعلانات adsense على مدونتك الخاصة.


 والسر في كسب المال من adsense 

توسع حجم مدونتك وشهرتها وزيادة عدد مرتاديها يكمن في حجم النقرات التي يتم نقرها على الإعلانات من قبل الزوار.


 وهذا سيعطيك أرباح كبيرة، وما أن تكبر أرباحك وتفوق ١٠٠٠$ بالشهر الواحد.

 يمكنك نقلها إلى حساب مصرفي خاص بك والاستفادة منها. 



11-طريقك للتسويق الرقمي:

 امتلاكك لمدونة ونشرك لمقالات ليس كافياً، فالرحلة تحتاج إلى دعم  لتصل للمكان المطلوب لذلك فإن التدوين هي بمثابة الوقود التي توصلك إلى المحطة التالية محطة التسويق الرقمي.

 فما فائدة أن تكون ملم بالتسويق الرقمي بالإضافة إلى إنشاء مدونتك.


 فلنتعرف سوية على هذه الفائدة ف جوجل يمتلك عدد لامحدود من المدونات والزبائن، ونشرك لمقالك في المدونة ليس نهاية الأمر، فأنت تحتاج أن يكون لك رقم متقدم في رحلة التدوين وأن تكون مدونتك تعج بالزوار.


وهذا يتطلب منك أن تسوق رقمياً لمحتواك كيف ذلك ؟ هناك عدة طرق تمكنك من نشر مقالك منها البريد الالكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي.


  وبذلك تكون قد تعلمت التسويق الرقمي الSEO  أي قمت بتحسين محركات بحثك ووصلت للرواد المطلوبين، وبذلك تكون قد ضربت عصفورين بحجر واحد وألممت بالتسويق الرقمي إلى جانب التدوين.



12-انفض عنك غبار الوظيفة وقدم استقالتك:

هل أرهقتك الوظيفة التي لا تطعم خبزاً؟ هل ترغب أن تصبح شخص مستقل دون أوامر ؟ وتريد أن تعمل في الوقت الذي يناسبك ؟هل أتعبك عناء المواصلات وتكاليفها الباهظة وتريد أن تعمل من مكانك؟ 


إذاً فماذا تنتظر لماذا لا تتحرك وتنطلق في الرحلة الشيقة وتنشأ عملك الخاص بإنشائك لمدونتك الشخصية وتجعلها حجر الأساس الذي ستؤسس عليه حياتك المستقبلية بعيداً عن الوظيفة التي تستنزف وقتك وجهك دون فائدة.


فالكثير من الأشخاص وضعوا قدمهم في هذا الطريق وسبقوك، فيحكي أحد الأشخاص قصته فيقول لقد كنت مجرد موظف عادي، وكان راتبي لايتجاوز ٨٠ دولار ، إلا أن قررت في أحد الأيام أن انفض غبار الكسل عني وانطلق إلى عالمي الخاص.


 والآن أصبح لدي مدونتي الخاصة وفريقي الكامل، وأشعر بالمتعة لدخولي في مجال التدوين فأرباحي لاتقتصر على Adsense  فقط بل أتقاضى أيضا دخلاً من شركة أمازون.

 والحمد لله أصبحت أتقاضى راتباً يفوق راتب الوظيفة بأضعاف مضاعفة، وأنت لا تتوقف وخذ الفائدة من أصحاب التجارب وانطلق في تجربتك لكي تصل إلى أحلامك الدفينة.



وأخيراً أتمنى أن أكون قد وفقت في مقالي هذا وقدمت لك الفائدة المرجوة، وأن أكون قد قدمت لك التحفيز والعزيمة لكي تنطلق أنت أيضاً في رحلتك وتجعلها رحلة مميزة.


 وأن تضع محض عينيك هذه الفوائد التي ذكرتها لك وأن تعمل بها لكي تصل إلى أهدافك المستقبلية، وأيضا تحقق أرباحك التي تحلم بها فالتدوين هو عالم ضمن عالم فهو بالفعل رحلة رائعة.

مقالات ذات صلة الفرق بين الوظيفة والعمل الحر 


الاسمبريد إلكترونيرسالة

recent