JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

توقعات الشركات البريطانية لاقتصادها خلال الأشهر المقبلة

 توقعات الشركات البريطانية لاقتصادها خلال الأشهر المقبلة


توقعات الشركات البريطانية لاقتصادها خلال الأشهر المقبلة


قالت الشركات البريطانية أنها لا تتوقع أي نمو خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، إذ يضغط ارتفاع تكاليف المعيشة على طلب المستهلكين.



وذكر اتحاد الصناعات البريطاني، إن الأعضاء أبلغوا عن نمو فوق المتوسط خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في شهر تموز، لكنهم يتوقعون حالياً أن يتلاشى هذا النمو في الأشهر المقبلة.



وصرح 《ألبيش باليجا-Albesh Balega》الخبير الاقتصادي في اتحاد الصناعات البريطاني، أنه مع استمرار تعرض الشركات والمستهلكين لضربات من ارتفاع الأسعار، فإن نشاط القطاع الخاص سيواصل التباطؤ والسير نحو طريق شبه مسدود.



ومن المتوقع أن يرفع بنك إنجلترا المركزي معدل الفائدة يوم الخميس المقبل، بنسبة تصل إلى 50 نقطة أساس أي نصف نقطة مئوية، والتي ستكون الزيادة الأكبر منذ عام 1995، لتصل معدلات الفائدة إلى 1.75 بالمئة من 1.25 بالمئة، وذلك من أجل ترويض التضخم الذي بلغ أعلى مستوياته في 40 عاماً عند 9.4 بالمئة.



وحذر بنك إنجلترا من أن ينكمش الاقتصاد في وقت لاحق من هذا العام، مع زيادة رسوم الطاقة بنسبة 40 بالمئة في تشرين الأول المقبل، كما توقع أن ينكمش الاقتصاد قليلاً العام المقبل.



ولامناص من قول أن اقتصاد الولايات المتحدة انكمش بالفعل في الربعين الأول والثاني، وهو ما يعني أنها تندرج حالياً تحت التعريف الشائع لـ <الركود>، لكن المسؤولين بالإدارة الأميركية يقولون إن البلاد ليست في حالة ركود فعلي.



والجدير بالذكر هنا أن صندوق النقد الدولي توقع الأسبوع الماضي أن تشهد بريطانيا العام المقبل أضعف نمو في أي اقتصاد رئيسي باستثناء روسيا.



وتوقع《بنك أوف أميركا》،أن تدخل المملكة المتحدة في حالة من الركود خلال العام المقبل، مع ارتفاع التضخم والزيادة الحادة في معدلات الفائدة، وضعف طلب المتسهلكين، الأمر الذي أضر بمعدلات النمو.


اقرأ أيضاً:

سوق أسهم السعودية اليوم

توقعات الشركات البريطانية لاقتصادها خلال الأشهر المقبلة

aya ashour

محررة محتوى رقمي من اخبار عربية وعالمية تعنى بالتقنية والمال والأعمال.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة

    recent