JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

الأرباح الصافية لشركات أبو ظبي خلال النصف الأول من العام

الأرباح الصافية لشركات أبو ظبي خلال النصف الأول من العام


الأرباح الصافية لشركات أبو ظبي خلال النصف الأول من العام




سجل بنك «أبوظبي الأول» أرباحاً صافية بنحو 8 مليارات درهم خلال النصف الأول من العام الجاري، بارتفاع نسبته 50%، مقارنة مع الفترة نفسها من العام 2021، نتيجة النمو مزدوج الرقم للخدمات المصرفية للاستثمار والخدمات المصرفية للشركات والأعمال التجارية.




وسجلت الأرباح الصافية لبنك «أبوظبي التجاري» زيادة تصل إلى 3.059 مليار درهم في النصف الأول من العام الجاري بنمو بنسبة 21%، مقارنة بالنصف الأول من عام 2021، وزاد صافي الدخل من الفوائد بنسبة 6% ليصل إلى 4.718 مليار درهم، وارتفع صافي الدخل من غير الفوائد بنسبة 4% إلى 1.713 مليار درهم.




واكتسبت شركة «ألفا ظبي القابضة» أرباحاً صافية بنحو 7.9 مليار درهم في النصف الأول من العام الجاري بنمو بنسبة 357.6%، إذ بلغت الإيرادات من الاستثمارات الخارجية نحو 2.1 مليار درهم.




وحققت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة «طاقة» إيرادات بقيمة 25.4 مليار درهم، بزيادة قدرها 15%، مقارنةً بالفترة نفسها من العام السابق، وبلغت الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء 11.3 مليار درهم، بزيادة قدرها 15%.



وحققت مجموعة «e&» وهي مجموعة اتصالات سابقاً صافي أرباح بنحو 4.9 مليار درهم خلال النصف الأول من العام الجاري، بنمو بنسبة 2.5%، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي 2021، وبلغت قيمة إيراداتها الموحدة 26.3 مليار درهم. 



وارتفعت أرباح «فيرتيغلوب»، المشروع المشترك بين شركتي بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» وشركة «أو سي آي» المعدلة قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك بنسبة 155% لتصل إلى 770 مليون دولار في الربع الثاني من العام الجاري، وذلك مقارنة بالربع الثاني من عام 2021، فيما زادت الإيرادات بنسبة 105% لتصل إلى 1.471 مليار دولار.


اقرأ أيضاً:

مؤشر سوق أبو ظبي اليوم

الأرباح الصافية لشركات أبو ظبي خلال النصف الأول من العام

aya ashour

محررة محتوى رقمي من اخبار عربية وعالمية تعنى بالتقنية والمال والأعمال.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة

    recent