JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

 الروبوتات تحل مكان بعض الوظائف في المستقبل

 الروبوتات تحل مكان بعض الوظائف في المستقبل


الروبوتات تحل مكان بعض الوظائف في المستقبل


أصبح الروبوت يشكل أكبر تهديد لسوق العمل بعد أن أصبحت تكنولوجيا الذكاء الصناعي والأجهزة الذكية تحل مكان العديد من المهن البشرية التقليدية.



وسوف يتم استبدال الوظائف المادية بالبيئات التي يمكن التنبؤ بها، بما في ذلك مشغلو الآلات وعمال الوجبات السريعة بالروبوتات.



وصرحت شركة الاستشارات الإدارية 《ماكنزي》 التي مقرها نيويورك، حول مقدار الوظائف التي ستتبخر بسبب الأتمتة والمهن الأكثر تعرضاً للخطر.




وسيكون جمع البيانات ومعالجتها هما فئتان أخريان من الأنشطة التي يمكن القيام بها بشكل أفضل وأسرع باستخدام الآلات، مما يمكن أن يحل محل كميات كبيرة من العمالة، وعلى سبيل المثال في الرهون العقارية والعمل شبه القانوني والمحاسبة.





وقد يتقلص الطلب على العديد من الوظائف أو تختفي خلال السنوات المقبلة، ومن بينها المهن المرتبطة بالصحف المطبوعة، والكاشير الذي أصبح يُستعاض عنه بآلة الدفع الذاتية التي تستخدمها محلات السوبر ماركت، وأيضاً عمال الغزل والنسيج وموظفو الصرف النقدي لدى البنوك.



ولامناص من قول أن بعض المهن مثل البستانيين والسباكين ومقدمي رعاية الأطفال والمسنين ستشهد قدراً أقل من التشغيل الآلي بحلول عام 2030، نظراً لصعوبة أتمتة هذه الوظائف من الناحية الفنية وغالباً ما تتطلب أجوراً أقل نسبياً، مما يجعل الأتمتة عملاً أقل جاذبية.


اقرأ أيضاً:

الروبوتات الدقيقة تدخل عالم الطب

 الروبوتات تحل مكان بعض الوظائف في المستقبل

aya ashour

محررة محتوى رقمي من اخبار عربية وعالمية تعنى بالتقنية والمال والأعمال.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة

    recent