JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

مشاريع تجارية ناجحة في تركيا | انجح المشاريع في تركيا 2022 تكسب من خلالها المال بسهولة

 مشاريع تجارية ناجحة في تركيا|  انجح المشاريع في تركيا 2022 تكسب من خلالها المال بسهولة

مشاريع تجارية ناجحة في تركيا | انجح المشاريع في تركيا 2022 تكسب من خلالها المال بسهولة


مشاريع تجارية ناجحة في تركيا، مشاريع تركيا، ما هي أفضل المشاريع الناجحة في تركيا.

 

مشاريع تجارية ناجحة في تركيا

مشاريع تجارية ناجحة في تركيا | انجح المشاريع في تركيا 2022 تكسب من خلالها المال بسهولة


مرحباً بك عزيزي القارئ في موقعنا فكرة ومشروع، الموقع الذي نقدم لكم بهِ العديد من المواضيع التي تهمكم.

يمكنكم الاطلاع على المواضيع السابقة من خلال تصفح موقع فكرة ومشروع.

عند دخولك أو ربما بحثك عن هذا الموضوع فلا شك أنك عربي او لاجئا" سوريا" ضاق بك الحال هناك وقررت وعزمت على الهجرة وتريد تأمين مصاريفك ومصاريف سفرتك إلى اوروبا ابدأ في هذه المشاريع المؤقتة أو الدائمة وتابع معي قراءة هذا المقال إلى نهايته.


سنقدم لكم ما يهمكم في مشاريع تجارية ناجحة في تركيا.

بما أن موضوعنا عن تركيا فلا بد أن أقوم بتعريفكم بها، من عدة مطارح. 

بدايةً نحن على علم كبير بتاريخ الدولة العثمانية والقوة التي كانت بها.


تركيا: تعد تركيا دولة مأهولة منذ القدم وحوت على أرضها العديد من الحضارات والشعوب مثل (الآشوريين، الفريجيين، اليونانيين، التراقيين، شعب الأناضول وغيرهم..).


تقع تركيا في شبه جزيرة الأناضول في غرب آسيا، ويقع في شبه جزيرة البلقان الجزء الأصغر الموجود في جنوب شرق أوروبا.

أكبر منطقة في تركيا هي اسطنبول وتمتد بين آسيا وأوروبا، ولكن العاصمة لتركيا هي أنقرة.

يحد تركيا من الشمال الغربي بلغاريا واليونان، ومن الجنوب الشرقي العراق، ومن الشمال البحر الأسود.


من الشمال الشرقي جورجيا، وشرقا أرمينيا، ومن الجنوب سوريا والبحر الأبيض المتوسط، الغرب يطل على بحر إيجه.

تعد تركيا دولة كبيرة المساحة حيث تبلغ مساحتها 783562 كم2.

ويبلغ عدد سكان تركيا 82,773,149 نسمة. 

و80% من سكان تركيا يعرفون أنفسهم بالأتراك، والأقلية هم الأكراد، ويوجد أيضاً الأجانب عن تركيا. 

تركيا هي من الدول التي يحتل اقتصادها ترتيباً عالمياً لما بها من أيادي عاملة.


حيث يحتل اقتصاد تركيا المرتبة السادسة عشر عالمياً، وهذا يعد سادس أكبر اقتصاد في أوروبا بوقتنا الحالي. 

 وتركيا ليست من الدول التي تقف ساكنة أمام اقتصادها بل هي تسعى للتطور المستمر.

كما أن لجوء الأيدي العاملة إلى أرضها قد ساهم أيضاً برفع اقتصادها الذي تشهده اليوم، وهذا أمر متوقع وأساسي في كافة الدول.

ولا يمكننا أن ننكر أن تركيا لديها موقع استراتيجي مهم بحكم أنها تقع بين آسيا وأوروبا. 


الصادرات الأساسية في تركيا هي (النفط، السفن، الأجهزة المنزلية، البندق، الأوعية الكيميائية، الإلكترونيات التي تستهلك...الخ).

وتشكل تركيا 80% من صادرات العالم في البندق، ويحتل إنتاجها المحلي المرتبة رقم 17 عالمياً. 

من أفضل الأعمال التي يمكنك القيام بها هي الأعمال الحرة.

مكملين معكم في مشاريع تجارية ناجحة في تركيا.

عززت الحكومة التركية فرص استثمار الأعمال في المشاريع الصغيرة وذلك عن طريق إجراء إصلاح اقتصادي يركز على تخصيص الصناعات المملوكة للحكومة.

مشاريع تركيا

تركيا من البلاد التي استقبلت عدد كبير من اللاجئين وخاصةً السوريين، وقدمت الحكومة التركية العون لهم بدوام وجودهم في الأراضي التركية.

فهم على دراية بوضع سوريا كما أنهم بحاجة إلى أيدي عاملة.


ولكن تركيا تحفظ الحق لأراضيها وأهلها فهي تعطيهم الأولوية في الأعمال والمشاريع والاستثمارات، لنتعرف للباقي في مشاريع تجارية ناجحة في تركيا.

ذلك عن طريق تطبيق قوانين صارمة على المستثمرين الأجانب، كما أن فتح محل صغير قد يكلف بحدود ال 4500 دولار أميركي.

لا تطلب الحكومة التركية الأوراق عند فتح السوري محل خاص بهِ ولكن تطلب الأوراق في حالة وحيدة، وهي تقديم الشكاوي من قبل الجيران أو الأشخاص المحيطين بمكان العمل.

وفي حال تقديم الشكوى تطالب الحكومة التركية باستخراج رخصة أو إغلاق المحل الذي تم افتتاحه.

وهذا في وضع السوري أما ما تبقى فهي تطلب العديد من الأوراق والثبوتيات والشهادات.

مشاريع تجارية ناجحة في تركيا:

  •  مشاريع تركيا.
  •  ما هي أفضل المشاريع الناجحة في تركيا.

 

الأوراق المطلوبة لتأسيس شركة في تركيا:

  1. القيام بتسجيل الشركة في الغرفة التجارية.
  2. أن يتم نشر الشركة في الجريدة الرسمية الخاصة بالسجل التجاري.
  3. وضع نسبة 25% من إجمالي قيمة رأس المال الخاص بالشركة في البنك.
  4. التوجه إلى أقرب مركز ضرائب في منطقتك واستخرج الرقم الضريبي الخاص بالشركة.
  5. نسخة من جواز سفرك مترجم إلى اللغة التركية، ومصدق عليها من قبل كاتب العدل. 
  6. تحضير كافة الأوراق التي تم الحصول عليها وأيضاً تصديقها من قبل كاتب العدل.
  7. الذهاب إلى مكتب الضرائب المحلية وجلب الشهادة الضريبية الخاصة بالشركة.

لنتابع مقال مشاريع تجارية ناجحة في تركيا.

عند قيامك بفتح مشروع في تركيا أو محل صغير، ستحتاج إلى:

  1. جعل المحل أو المشروع بإسم شخص يحمل الجنسية التركية وتثق به بالطبع (ذلك نتيجةً لتساهل الحكومة التركية مع الأتراك).
  2. الاشتراك بين عدة أفراد لجني المال المراد به فتح المحل أو المشروع.
يمكنك استخراج رخصة شركة تركية وذلك عن طريق تقديم عقد تملك لعقار في تركيا.
ويمكن لشركتك أن تقوم بممارسة أي نشاط ترغب بهِ إن كان زراعي أو صناعي أو تجاري، وذلك دون أية قيود. 
اقرأ أيضا" : 👇

ما هي أفضل المشاريع الناجحة في تركيا

مشاريع تجارية ناجحة في تركيا | انجح المشاريع في تركيا 2022 تكسب من خلالها المال بسهولة


 لا بد أن يتواجد مشاريع ناجحة ومشاريع بالغة النجاح، كيف ذلك؟؟

أي أن هناك مشاريع أرباحها مضمونة، وهناك مشاريع تحقق لك ثروة وليس أرباح وحسب.

لنتابع في مقال مشاريع تجارية ناجحة في تركيا، ما هي هذهِ المشاريع.

  • مشروع استيراد المنتوجات المشهورة:

من المتوقع أن عنوان هذا المشروع غير مفهوم بشكلٍ كافٍ لك، ولكن لا تقلق سوف نشرحه الآن.

وهذا المشروع من مقال مشاريع تجارية ناجحة في تركيا.

المنتوجات المشهورة يقصد بها هنا أي المنتجات التي تتميز بها دولة معينة.

مثلاً سوريا تشتهر ب ( زيت الزيتون، الفواكه، الحمضيات، الأقمشة القطنية)، تشتهر الصومال ب (الماشية، الفحم، الخردة المعدنية، الأسماك، الموز).

تشتهر الإمارات ب (فوانيس زخرفية ملونة، الفواكه المجففة، الزيوت العطرية، السجاد العربي، البسط الفارسي، شوكولاتة حليب الجمل، العود والبخور).

تُعرف مدينة تركيا والأتراك بشكل عام بحبهم بالعادات والتقاليد والتراث، ولكن جيل اليوم يختلف عما سبق.

أي أنه يرغب بالتجديد وشراء كل ما هو غريب وجديد عن ما سبق أن عرفه.

زيت الطعام الذي يتم استعماله للقلي هو صالح لمرة أو مرتين فقط، وهي عادة صحية.

الأتراك ملتزمين بهذهِ العادة ويطبقونها بشكل دائم.

كيف يمكنك الاستفادة من ذلك؟؟

يمكنك أن تقوم بتجميع كافة هذهِ الزيوت التي تعد من بقايا الطعام في المنازل وجمعها في أوعية مخصصة وإرسالها إلى معمل مختص بتصنيع الصابون.

بهذا تكون حافظة على عدم إهدار الزيت سداً، وعملت على عمل مشروع خاص بك.

  • مشروع الإنشاءات:

على الرغم من توافر العديد من شركات الإنشاءات في تركيا إلا أنه لا زال يوجد أساسات غير مكتملة في هذا العمل.

فيمكنك أن تقوم أنت بالتفكير بهذا الوضع لصالحك والعمل على سد هذهِ الفجوات الموجودة كي تضمن النجاح لنفسك.

كما أنه من القطاعات بالغة الأهمية في تركيا، ويعد من أهم عوامل الدفع الرئيسية للاستثمارات العامة والخاصة في الجمهورية التركية.

يمكنك أن تعمل في بيع المواد الخام في قطاه الإنشاءات فهذا حتماً سيفيدك في عملك.

قد يهمك أيضا": 👇

فرص عمل في مونديال قطر 2022

إليكم مشاريع أخرى في مشاريع تجارية ناجحة في تركيا.

  • الوجبات المعلبة:
مشروع جديد وأرى أنه لطيف وحقق إنجازات ملحوظة، خاصةً في الوقت الذي أصبحت المرأة يد عاملة به. 
فكرة هذا المشروع قائمة على النظافة أولاً ومن ثم الشكل الملفت فكما يقول المثل السوري (العين تأكل قبل الفم)، فتعليب وجبات الطعام وإطلاق تسميات عليها مثل (breakfast, lunch, dinner) أمر يجذب المشتري.
فأنت هنا عملت على تقسيم وجباته الأساسية.
ولا يقتصر المشروع على تركيا وحسب وإنما انتشر في عدة دول خلال الآونة الأخيرة.
  • مشروع البندق:
تحدثنا في بداية مقالنا مشاريع تجارية ناجحة في تركيا، عن اشتهار تركيا بالبندق، وتحقيق 80% من إنتاج وتصدير البندق عالمياً.

لك الآن المساحة الذهنية المتفردة التي تجعلك قادراً على تخيل كم المقدار الذي تحققه تركيا بأمر تصدير البندق.
فلا شك أن أرضها مناسبة جداً لزراعة البندق، فلما لا تكون أنت قادراً على هذهِ الزراعة، لتحقيق أرباح طائلة.

الأمر يحتاج فقط إلى اتفاقيات وعلاقات على نطاق واسع لتحقيق الأمر، أو ربما يكفيك أن تتعرف إلى صاحب أرض وتجار سبق لهم أن عملوا بهذهِ التجارة.  
  • مشروع لتأجير الشقق في المواسم:
تركيا هي من البلدان التي تتمتع بأراضٍ يعجز التعبير عنها، وتمتلك مساحات خضراء شاسعة.
يمكنني أن أطلق عليها لقب الأرض الخضراء لكثرة الأشجار بها والنباتات على الأطراف.
كما أنها بقعة معروفة على الأرض من ناحية السياحة وهذا أمر جلي لجماليتها.

يمكنك أن تشتري أو تستثمر بيوت في مكان معين وتقوم بتأجيرها أثناء مواسم السياحة وهذا المشروع سيحقق لك أرباح طائلة.
فمن المعروف أن الأجانب عن مكان ما يدفعون بهِ أكثر بكثير مما يدفعونه في أرضهم التي يقطونها.
مقالات ذات صلة : 
  1. مشاريع ناجحة في فرنسا.
  2. مشروع ايس كريم.
للمزيد شاهد هذا الفيديو القصير عن بعض المشاريع الناجحة في تركيا 👇



وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال مشاريع تجارية ناجحة في تركيا| أنجح المشاريع في تركيا 2022
وأتمنى لكم دوام النجاح والراحة وتحقيق كافة أحلامكم ووصولوكم الى اوروبا أن كانت إقامتك هناك بداعي الهجرة الى اوروبا أو اذا احببت تركيا وبائع البوظة الشهير جلغن دندندرمه وقررت الاستقرار فيها.

author-img

Alaa albabeli

كاتبة محتوى شغوفة بالتدوين، خريجة إعلام و هدفي هو إيصال المعلومة في أبسط صورة وأفضل نتيجة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة

    recent