JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

كيف تتعرف على أصدقاء جدد وتكوين صداقة | 7 نصائح لذلك ما هي ؟؟

 

كيف تتعرف على أصدقاء جدد وتكوين صداقة | 7 نصائح لذلك ما هي ؟؟


كيف تتعرف على أصدقاء جدد وتكوين صداقة، لماذا ليس لدي أصدقاء؟ فن اكتساب الأصدقاء، نصائح لتكوين صداقات.

كيف تتعرف على أصدقاء جدد وتكوين صداقة | 7 نصائح لذلك ما هي ؟؟




• لا أستطيع تكوين صداقات

• كيفية التعامل مع الأصدقاء الجدد

• الخوف من تكوين الصداقات

• الفشل في تكوين الصداقات

•كيف يصبح لدي أصدقاء



 كيف تتعرف على أصدقاء جدد وتكوين صداقة

كيف تتعرف على أصدقاء جدد وتكوين صداقة | 7 نصائح لذلك ما هي ؟؟


اختر اصدقاءك بعناية شديدة فليس المهم كثرة الأصدقاء من حولك، المهم من يحبك منهم ، كن مع الذين لديهم حياء مع من لديهم نية حسنة.

محمد محاميد  ☝️

  اولا" سوف نطرح في مقالنا اليوم سبع نصائح للصداقات أثناء تكوين صداقة مع أحدهم  ...



لا يختلف أحد على أن التواصل هو من شكل أساسي بين البشر في هذا الكون، وأن المقدرة على التحدث هي ما تجعلنا العنصر الأقوى والأسمى  على شتى الأجناس الأخرى. 


تكوين صداقة خلال سفر او رحلة اغتراب 

 خلال الأيام الأولى من السفر لبلد الدراسة، معظم الطلاب تخونهم الشجاعة والوسيلة لإيجاد الطريقة لبدأ الحديث والتعارف مع الطلاب الآخرين عند الاجتماع بهم أول مرة وغالبا ما يتطرق للذهن شعور الغرباء حتى خارج نطاق المعهد في الحدائق أو أماكن التسوق. ل تتعرف على أصدقاء جدد وتكوين صداقة.

قد يهمك ايضا" 👇

كيف اكسب اصدقاء حقيقيين


 نصائح لتكوين صداقات


كيف تتعرف على أصدقاء جدد وتكوين صداقة | 7 نصائح لذلك ما هي ؟؟


إن  إمتلاك المقدرة على سرعة التعامل مع أشخاص جدد يخلصنا من مشاعر الوحدة ويساعدنا على التأقلم والانخراط في البيئه المحيطه بصورة اسرع في بلاد الاغتراب



 وهذه المقدرة، لا تحتاج لامكانيات أو مواصفات بشرية خارقة، وإنما فقط لمعرفة بعض الأمور البسيطة وقليل من الشجاعة لاتخاذ الخطوة.. 


1- تمرن على المحادثة قبل السفر مع أحد أفراد العائلة أو الأصدقاء وكيفية التعريف عن شخصيتك للحظة الاولى أو إسمك وعمرك وبلدك.


تمرن على بعض الجمل المفتاحية التي تصلح كبداية حديث؛ مثل “نحن طلاب في نفس المستوى”، “كم لك تدرس في هذا المعهد”.



هل دخلت هذا المجال من الدراسة عن رغبة" يمكنك أيضا التفكير في طرق أخرى لبدء محادثة، مثل مدح شخص على لغته أو شي يلبسه أو يكتب به"تعليق مدح على تصرف معين .



 2- بدء المحادثة والتعريف بالنفس لشخص غريب قد يكون مخيفا"، لا سيما إذا كنت تشعر بالخجل. لكن الوقوف جانبا" وتجنب الحديث والاكتفاء بالنظر من بعيد لا يساهم أبدا" في كسر الجليد، وتحطيم الحواجز الأجتماعية  والذي متى ما تم. ل  تجد أصدقاء جدد وتكوين صداقة.


 كالابتداء التحية مع الأبتسام، قد تجد نفسك في وسط مجموعة من الاصدقاء، خلال فترة الدراسة بالمعهد وقد يستمروا لما بعد ذلك ولفترة طويلة جدا. 



3- تجنب الادعاء أنك شخص آخر محاولة" منك لارضاء من حولك. 

أو محاولة صنع شخصية تلائم الأخرين وابدا لا تقلق كثيرا حول ما تتصور أن الأخرون يعتقدنوه عنك أو عن انتمائك أي يجب عليك أن لاتبني أراء مسبقه في ذهنك لاوجود لها.


 فالجميع لديه ثقافة وعادات مختلفة، والمهم هو احترام الآخر وآراءه وقناعاته كما ترجو منهم أن يحترموا هذه الأمور فيك.. ل 

تتعرف على أصدقاء جدد وتكوين صداقة.


 4- ضع نصب عينيك  كيفية اتخاذ القرارات السليمة حول تكوين صداقات. فالمطلوب أولا هو أن تتعارف مع الجميع، والصداقة تأتي لوحدها في مرحلة لاحقة حين تتوائم الشخصيات وتوحد الفكر .



 فن اكتساب الأصدقاء

كيف تتعرف على أصدقاء جدد وتكوين صداقة | 7 نصائح لذلك ما هي ؟؟



 بذل جهد خاص أو قضاء معظم الوقت في تكوين صداقات مع طلاب بعينهم لا مردود إيجابي منه في أغلب الأحيان. الصداقة هي علاقة بين شخصين تبنى على أساس الحب والثقة والتعاون المتبادل، والصداقة منبعها  الصدق.

قد يهمك ايضا" 👇👇

كيف اصبح مشهورا على التيك توك 

• لا أستطيع تكوين صداقات

• كيفية التعامل مع الأصدقاء الجدد

• الخوف من تكوين الصداقات

• الفشل في تكوين الصداقات

•كيف يصبح لدي أصدقاء


 وهي من أجمل الأشياء في الحياة وهي من الأمور المهمة ولا يمكن أن نحسبها من الأمور الثانوية  وهي أيضاً من طرق سعادة الاشخاص وهي تضيف لونا" خاصاً للحياة، ومن أجمل لحظات  الإنسان هي مع أصدقائه فلا يشعر بالوقت، وهنا في هذا المقال تجد إيحائات  جميلة ومفيدة  عن الصداقة. 


و جميل أن تبدأ الصداقة بابتسامة وبصدر رحب  و الممتع  فيها أن تنتهي بابتسامة.



 5- التعرف على طلاب المعهد تكون مفيدة أيضا لقضاء زمن جميل وممتع حين التواجد خارج صف الدراسة.


 كالتواجد في المطاعم خلال فترات الغذاء أو حين الأنضمام إلى الرحلات السياحية والأنشطة الترفيهية، وذلك لرؤيتك وجوه مألوفة لتتيح لك فرصه أن تتبادل معها الحديث والأفكار لأن لديها نفس الأهتمام والشعور. حتى تجد  أصدقاء جدد وتكوين صداقة ابدية معهم بإذن الله .



 6- لمن يشعر بالخجل، فأن افتتاح  محادثة مع من يجلس أمامك  على مقعد الدراسة هو أسهل إسلوب لكسب صديق. 



لكن أيضا تستطيع أن تحدد أهداف بسيطة وجديدة لذاتك  كل يوم؛ كأن تلقي السلام لثلاث أشخاص جدد كل يوم سواء داخل المعهد أو خارجه. يوما تلو الآخر، ومع تحقيق ماذكرناه سابقا ، ستجد نفسك متلائم  أكثر مع الحياة الجديدة، وتمتلك لشجاعة أكبر في التوسع بالأهداف لتشمل محادثة لمدة قصيره من الدقائق بين المحاضرات، وهكذا.. 



 كيفية التعامل مع الأصدقاء الجدد




7- أخيرا، ابقى على ثقه  أن الغربة لا تعني الانقطاع  مع أصدقاءك القدامى في بلدك. فمن البديل للتواصل على أرض الواقع  إرسال الرسائل بالبريد الإلكتروني أو الاتصال الهاتفي شهريا لأطلاعهم على خبراتك الجديدة هو عامل مساعد لك لتشعر بالراحة والتقدم الايجابي  بداخلك ومحاولة الاستمرار  بالمزيد.ل تكسب 

 أصدقاء جدد وتكوين صداقة معهم 



 كيف يصبح لدي أصدقاء

شاهد فيديو نصائح ستيف جوبز عن اهمية العلاقات في حياة الانسان 👇




 كن على يقين أن تكوين الصداقات والتواصل، وخاصة مع طلاب المعهد التي تدرس فيه، هو غايه  متبادلة فيما بينكما تقلل الشعور بالوحدة وتساعد على سرعة الأندماج وتحقيق الأهداف في الأسراع بتعلم اللغة.

اقرأ ايضا" 👇

اهمية العلاقات في الحياة المهنية والوظيفية 


 العالم عباره عن بيئة  لمعارف  جديدة في حياتك حاول المحافظة على من يحيطون بك  وأثبت لهم أنك شخص يمكن الاعتماد عليه دائما قد تبدو مقابلة أشخاص جدد وإنشاء صداقات جديدة مهمة صعبة بالنسبة للبعض، لكن المرجو من هذا  يستحق العناء.



 حيث إن تكوين علاقات جديدة من شأنه أن يجعل حياتك مثيرة وموضع  للاهتمام. تطرق موقع "مايند بودي غرين" الأميركي إلى بعض الحيل والنصائح التي تساعدك في التعرف على أشخاص جدد في حياتك.



 التخلي عن الخوف فالبعد عن الرهبه الاجتماعيه  هو الخطوة الأولى في طريقك للتعرف على أشخاص جدد، فإذا كان يسيطر عليك القلق  من التواجد وسط أشخاص غرباء لم يسبق لك التعرف عليهم، فلن تكون قادرا على نسج  علاقات اجتماعية مفيدة، وكل ما ينبغي عليك القيام به هو عدم التصنع .



 لا أستطيع تكوين صداقات



 لا تصدر أحكاما مسبقة على نفسك نحمل جميعا أفكارا" سلبية حول أنفسنا، من قبيل أننا لا نتمتع بشخصية كامله  كفاية لجذب الآخرين ، في الواقع لا تعدو هذه الأفكار أن تكون افتراضات من نسج عقلك، ولن تحظى أبدا من معرفه  الصفات التي من الممكن أن تجعل الآخرين يميلون  إليك ما لم تدخل هذه المغامرة.

من الأولويات  أن تكون أنيقا دائما في حال رغبت في تكوين صداقة جديدة‬ قم بخطوات صغيرة.




  الفشل في تكوين الصداقات


إن حجر الاساس لإنجاح حياتك الاجتماعية هو اتخاذ خطوات صغيرة من شأنها أن تساعدك على الوصول لمبتغاك ، وستتكون لديك ثقة عالية بنفسك عندما تقدم على الانخراط في أحداث اجتماعية.

حاول أن تتبادل  أطراف الحديث مع شخص جديد في مكان وجودك ، وفي حال حازت  طريقتك على مؤشرات إيجابيه ، يمكنك بعد ذلك أن تتعرف على أشخاص آخرين. ل 

تتعرف على أصدقاء جدد وتكوين صداقة معهم 




_ لا أستطيع تكوين صداقات

_ كيفية التعامل مع الأصدقاء الجدد

_ الخوف من تكوين الصداقات

_ الفشل في تكوين الصداقات

_ كيف يصبح لدي أصدقاء



كن أنيقا" ومستعدا"

من المتداول  أن الانطباع الأول يدوم، ويؤثر في علاقاتنا مع الآخرين، لذلك من الموثر  جدا" أن تكون حسن المظهر، وأن تتأنق جيدا" في حال كنت ترغب في إنشاء صداقات جديدة.


اقرأ ايضا" 👇

كيف اصير مشهورا



اخرج واستكشف لتجد الصديق 

إذا كنت ترغب في لقاء أشخاص جدد، فكل ما عليك فعله هو الذهاب إلى الأماكن التي يمكن أن يتواجد فيها أشخاص لهم أفكار قريبه  مماثلة لأفكارك ، مثل الانضمام إلى ورشات عمل أو حضور دورات تدريبية.




بادر بالقيام بالخطوة الأولى

إذا كنت ترغب في تكوين صداقات جديدة، فلا تنتظر من الآخرين القيام بالخطوة الأولى، وانتزع زمام المبادرة  فقيامك بالبدء يسهل عليك نصف المهمة ، وأثبت أنك واثق من نفسك، وإلا فلن يبذل  الطرف الأخر اي مجهود لمواصلة الحديث معك.


الابتسامة ركن إيجابي في البداية فهي تتيح لك أن  تبدو ودودا أكثر وتجذب الانتباه إليك‬ لاسيما لغة الجسد.



كيف تتعرف على أصدقاء جدد وتكوين صداقة، لماذا ليس لدي أصدقاء؟

فن اكتساب الأصدقاء، نصائح لتكوين صداقات


إن إبداء الاهتمام بالحديث مع شخص ما لا يتوقف  على الكلمات فحسب فربما تعابير الوجه،  ولغة الجسد لها  دورا كبيرا" في ذلك أيضا".

والتعابير التي تظهر على وجوهنا تختصر علينا الصعب من الكلام  الكثير عنا، ولعل أبرز ما يجذب الإنسان هو الابتسامة والتواصل البصري ( على مبدأ العين مغرفه الكلام ) فهما كفيلان بجذب انتباه شخص ما تجاهك.اعرف كيف تتحكم بمسار الحديث

بعد أخذك زمام المبادرة، يجب عليك  أن تعلم كيف تختار الطريق الاسهل  للمحادثة.



 فبعد أن ترحب بالشخص وتعرف بنفسك، سيكون عليك توجيه مسار الحديث بناء على الإطار المكاني أو الحدث الاجتماعي الذي جمعكما معا، ولا بأس أيضا في أن تثني على بعض الأمور التي جذبت انتباهك إلى هذا الشخص الذي ربما قد يصبح صديقك .




 فن اكتساب الاصدقاء 


كن صادقا

إن عدم التحلي بالصدق يحكم على العلاقات  الجديدة بالموت  بمجرد أن يكتشف الطرف المقابل أنك لم تكن صادقا" معه منذ البداية، لذلك تجنب أن تتظاهر بأنك شخص آخر، لأنه مع مرور الوقت ستتكون  الحقيقة عنك لدى النظير الأخر  وستخسر هذا الامر برمته ، لأن العلاقات الجدية لا يمكنها أن تبنى على الأكاذيب.



حاول عدم  الخوض في مسائل سلبية

عند الالتقاء بأشخاص جدد والذين هم احتمال ان يكونوا مشروع  أصدقاء جدد وتكوين صداقة معهم 

 يجب ألا تتطرق لمحادثة قد تبدو سلبية بالنسبة للطرف المقابل، فمن المهم جدا أن تنتبه لما تقوله والطريقة التي تتحدث بها، ومن هذا المنطلق.




كيف تتعرف على أصدقاء جدد وتكوين صداقة، لماذا ليس لدي أصدقاء؟

فن اكتساب الأصدقاء، نصائح لتكوين صداقات



 ابتعد عن غير الضروري حول مواضيع مثيرة للجدل، مثل السياسة أو الدين يجب تخصيص وقت لأصدقائك مهما كنت مشغولا في حياتك‬ أظهر احتراما له 

ينبغي عليك أن تضع دائما في اعتبارك أن الشخص الذي ترغب في إنشاء علاقة معه لن يظهر الحماس ذاته الذي تظهره أنت..



لذا عليك أن تحترم قراره أو ردة فعله كي لا تبدو فظا، وإذا أبدى الطرف المقابل استعداده للحديث معك، فيجب عليك أيضا أن تظهر الاهتمام له خلال المحادثة.قضاء بعض الوقت سويا"

إن قضاء بعض الوقت معا"، كالخروج لتناول العشاء، أو الذهاب إلى قاعات السينما سويا"، يعمل على تقوية علاقتكما والتعرف على اهتمامات كل طرف. 




 حافظ على أصدقائك

ينبغي عليك تخصيص بعض الوقت لأصدقائك حتى وإن كان من الصعب عليك القيام بذلك بسبب مسار  حياتك السريع، اعمل على  أن تبقى دائما على تواصل معهم، وكن ممتنا للعلاقات الجديدة التي نجحت في إنشائها، وحاول المحافظة اصدقاءك الجدد ، وأثبت لهم أنك شخص يمكنهم الوثوق به.



دراسة: حسن الظن يساعدك على النجاح في علاقاتك الاجتماعية أي أن تضع في عقلك صوره حسنه عن الصديق غير أننا لانقبل تصرف غير أخلاقي منه يسلط هذا المقال الضوء على الأساس الذي نستند إليه في تقييم سلوكياتنا وعلى هذا الأساس نورث الصداقة لأطفالنا  ففي حياة أطفالنا، توجد مكانة مهمة للأصدقاء، وقد تصل مجالات  العلاقات بين الأقران في كثير من الأحيان إلينا.



 لذلك فإن هذا يستحق النقاش بغض النظر عن العمر. لماذا يتحول صديقك إلى شخص مريع حين يصبح رئيسك في العمل؟ يُشاع  إن الصداقات تفقد لذتها  إذا ما اجتمعت تحت سقف عمل واحد، نظرا لما تحمله بيئة العمل من تناقضات فتوضع الصداقات على طاوله  الترقي الوظيفي وإثبات الذات.


 لماذا افشل في الحفاظ على صديقتي ؟


 فهل هذا صحيح؟ هل تسبب لك صديقتكِ القديمة إزعاجا دائما؟


 إليك الحل تتهربين من اتصالات صديقتك؟ أخفيت عنها أحداثا مهمة لتتجنبي تعليقاتها؟ لا تهتم سوى بالحديث عن نفسها؟ 

قد يهمك ايضا" 👇

كيف اكون ايجابية 


حان الوقت لتغيير هذه الصداقة والوصول الى نقطة الصفر مع هذا الشخص  إذا لاحظت هذه العلامات. 


ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم صوره كافية ووافية عن خطوات بداية أي صداقه وكيفية تجاوز العراقيل التي تصادفك في طريقك حياة إجتماعيهة نموذجية مفيدة.

و ننهي مقالنا بالقول التالي : 

صادق صديقا" صدوقا" ..

فرب اخ لم تلده له أمك ..

شارك المقال مع اصدقاءك اذا فعلا" لديك اصدقاء 😁 

 اترك لنا تعليقك إذا انت فعلا" صديق للموقع 😁


كنا بمقال يحدثك عن : 

كيف تتعرف على أصدقاء جدد وتكوين صداقة | 7 نصائح لذلك ما هي؟ 





 



الاسمبريد إلكترونيرسالة

recent